العدد 2589 - الأربعاء 07 أكتوبر 2009م الموافق 18 شوال 1430هـ

«الأحمر» وتحقيق حلم جنوب إفريقيا

محمد طوق mohammed.tooq [at] alwasatnews.com

رياضة

يومان فقط يفصلانا عن مباراة الحلم المونديالي والتي يترقبها الجميع بين منتخبنا الوطني لكرة القدم أمام المنتخب النيوزيلندي في الملحق الآسيوي المؤهل لمونديال كأس العالم 2010، وأمامنا فرصة أعتقد أنها لن تعوض في هذه المباراة لتحقيق الحلم المونديالي الذي طال انتظاره.

مثل هذه المباريات ليست وليدة اليوم على نجوم منتخبنا الوطني، فسبق لهم وأن وصلوا لهذا الدور وحققوا الانجاز آنذاك بالوصول للملحق ولكن سوء حال من دون وصولنا للحلم المونديالي ووصلتنا الآن الفرصة الثانية والتي أعتقد أنها لن تتكرر في السنوات المقبلة وخصوصا أننا نمتلك حاليا في منتخبنا الوطني أسماء لامعة، وهم الجيل الذهبي الذي يعتبر من أبرز نجوم الكرة البحرينية.

الجيل الذهبي والذي يقوده خيرة أبناء المملكة أمثال سيدمحمود جلال، محمد سالمين، حسين «بيليه» وأبناء حبيل علاء ومحمد وغيرهم من النجوم البارزين، جميعهم لعبوا مباراة الأربعاء الأسود أمام ترينيداد وتوباغو ومعظم اللاعبين سيدخلون مباراة السبت وفي أذهانهم تحقيق الحلم المونديالي والوصول لجنوب إفريقيا للمرة الأولى في التاريخ ويدخل منتخبنا الوطني عموما ومملكة البحرين خصوصا التاريخ من أوسع أبوابه.

بكل تأكيد أن حال كرة القدم في المملكة سيتغير بوصولنا لجنوب إفريقيا وسيكون الأمر مختلفا كليا عما هو عليه حاليا ونحن جميعا نتمنى أن يتغير الوضع الكروي الذي تعيشه المملكة حاليا وهو ما سيتحقق قريبا بإذن الله بوصولنا لكأس العالم.

إعداد منتخبنا الوطني لمباراة السبت جاء بأفضل حال بقيادة المدرب العجوز ميلان ماتشالا، فالجو مهيأ تماما للاعبين وخصوصا أن الجميع - اللاعبين والجهازين الفني والإداري - يشعرون بالاهتمام الكبير التي تقدمه الحكومة الرشيدة والقيادات الرياضية وعلى رأسهم رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة الشيخ فواز بن محمد آل خليفة التي تعطي زياراته للتدريبات معنويات كبيرة للاعبين ببذل الجهد وتقديم مستوى يليق بالكرة البحرينية ومن ثم الوصول للحلم المونديالي الذي طال انتظاره وأعتقد أن هذه المرة لن تمر مرور السحاب، ولاعبونا قادرون على الوصول لجنوب إفريقيا لتكون الفرحة فرحتين أولها الوصول للحلم المونديالي وثانيها تغيير وضعنا الكروي الذي نعيشه إلى جانب دخولنا التاريخ من أوسع أبوابه ونكون مع النخبة العالمية التي ستشارك في جنوب إفريقيا.

عموما... على منتخبنا بذل الجهد لتقديم مستوى لائق في مباراة السبت ومحو الصورة التي ظهر عليها المنتخب أمام ترينيداد وتوباغو ومحو صورة الأربعاء الأسود، إلى جانب ذلك على منتخبنا اللعب بحذر كبير مع نيوزيلندا وخصوصا أنه يلعب كرة قدم أوروبية ولكن هذا لا يعني أن منتخبنا غير قادر على اجتيازه بل أن نجومنا الذهبيين قادرون وبكل قوة على تخطي عقبة نيوزيلندا والوصول بإذن الله تعالى إلى جنوب إفريقيا.

مهمة تنتظر عشاق الأحمر من جماهير وعشاق لمملكة البحرين بالزحف نحو استاد البحرين الوطني بعد غد (السبت) لمؤازرة نجوم الأحمر لتحقيق الحلم، ونحن جميعا سنضع يدنا بيد الأحمر البحريني لوصوله لجنوب إفريقيا.

أخيرا... أعتقد أن قرار اتحاد الكرة الأخير بتعيين منسق إعلامي للمنتخب جاء عين الصوب وخصوصا انه تم تعيين الزميل يونس منصور الذي برز وترعرع على الساحة الرياضية في السنوات الماضية وخصوصا أنه من إخراج معلمي وأستاذي رئيس القسم الرياضي عباس العالي الذي أعطاه الضوء الأخضر للبروز وقاد موهبته للبروز والظهور على الساحة الإعلامية وتمنياتي للزميل يونس منصور بالتوفيق في مهمته المقبلة بالإضافة إلى تمنياتي القلبية لمنتخبنا الوطني بالوصول لكأس العالم بإذن الله تعالى وقلوبنا مع الأحمر في مشواره المقبل.

إقرأ أيضا لـ "محمد طوق"

العدد 2589 - الأربعاء 07 أكتوبر 2009م الموافق 18 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً