العدد 2587 - الإثنين 05 أكتوبر 2009م الموافق 16 شوال 1430هـ

البحرين الاجتماعية الثقافية تطلق مسيرة السلام واللاعنف

البحرين الاجتماعية الثقافية تطلق مسيرة السلام واللاعنف
البحرين الاجتماعية الثقافية تطلق مسيرة السلام واللاعنف

تنطلق عصر يوم غدا الأربعاء الموافق 7 أكتوبر 2009 في تمام الساعة الرابعة عصراً قرب جامع الفاتح " المسيرة العالمية من أجل السلام واللاعنف " وذلك بتنظيم من جمعية البحرين الاجتماعية الثقافية وبمشاركة جمعيات وفعاليات شبابية ونسائية، كما وتتضمن المسيرة عزفاً على آلة (السكسفون) لفرفة عشاق البحرين الموسيقية.
وعن موعد بدء المسيرة أشارت رئيسة اللجنة الثقافية رقية رمضان بجمعية البحرين الاجتماعية الثقافية إلى أن "المسيرة العالمية من أجل السلام واللاعنف انطلقت تزامناً مع اليوم العالمي للاعنف لدى الأمم المتحدة، والذي يصادف 2 أكتوبر 2009 من نيوزيلندا، ومن المقرر أن تقف في 2 من يناير 2010 (أي هي مسيرة تمتد إلى 3 أشهر متواصلة) عبر قارات العالم، وستمر على أكثر من 90 دولة وبلدة في العالم، وتنتهي عند سلسلة جبال الأنديز بــبونتا دي فاكس بأسفل جبل أكونكاغوا ،. وستغطي مسافة 160 ألف كلم أرضاً، ويتم قطع بعض المسافات جواً و أخرى بحراً، وستمرّ المسيرة بكل المناخات والفصول، من الصيف الجاف بالمناطق الاستوائية والصحراء إلى شتاء سيبيربا ، فالفترات الأكثر طولاً ستكون فترة العبور بأمريكا و آسيا، حيث ستدوم هاتان شهراً كاملاً ، كما وسيقوم بقطع المسافة كاملة، فريق أساسي دائم متكون من 100 شخص من مختلف الجنسيات.
وأضافت رمضان: من موقع مسؤوليتنا، كجزء لا يتجزء من هذه المنظومة الدولية، فإننا كجمعيات ومنظمات أهلية نسائية وشبابية قررنا أن تكون لنا مشاركة، وقد راسلنا في هذا المجال (المنظمة العالمية ... عالم بلا حروب)، والمشاركة مفتوحة لكل شخص أو منظمة أو حزب سياسي أو مؤسسة، كما وندعو الفعاليات المجتمعية للمشاركة في هذه المسيرة.
وعن الهدف من إطلاق المسيرة فقد أشارت رمضان إلى تأكيد الأطراف المشاركة فيها إلى استمرارية المطالبة بوقف الحروب، وبنزع الأسلحة الفتاكة، و إنهاء كل ألوان العنف الجسدي والاقتصادي والعرقي والديني والثقافي والجنسي والنفسي ضد البشرية.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً