العدد 2587 - الإثنين 05 أكتوبر 2009م الموافق 16 شوال 1430هـ

النعيمي يشكل لجنة لمتابعة «التلمذة المهنية»

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

05 أكتوبر 2009

أصدر وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي قرارا وزاريّا بتشكيل لجنة لتفعيل ومتابعة برنامج التدريب الميداني لطلبة النظام المطور للتعليم الفني والمهني (التلمذة المهنية) لدى الشركات والمؤسسات التابعة إلى القطاعين الحكومي والخاص.

وجاء في القرار الوزاري تعيين مدير الموارد البشرية بشركة «الخليج لصناعة البتروكيماويات» (جبيك) يوسف إبراهيم فخرو رئيسا للجنة والمدير الأول لعلاقات الموارد البشرية بالبنك الأهلي المتحد فائزة أحمد سعيد نائبا للرئيس إلى جانب 16 عضوا يمثلون مختلف المؤسسات التابعة إلى القطاعين الحكومي والخاص.

ويقوم رئيس اللجنة برفع تقارير دورية بنتائج عملها إلى وزير التربية والتعليم لعرضها على لجنة المشروع الوطني لتطوير التعليم والتدريب.

وتكون مهمة اللجنة اقتراح آلية فاعلة لتطبيق برنامج تدريب الطلبة ميدانيّا لدى الشركات والمؤسسات التابعة إلى القطاعين الحكومي والخاص في مختلف التخصصات بما يضمن تحقيق أهداف البرنامج في إكساب الطلبة الخبرات الفنية والحياتية التي تؤهلهم للعمل بعد التخرج، إضافة إلى تحديد الأدوات والأساليب المناسبة إلى قياس مدى تحقيق أهداف البرنامج، وتعريف المسئولين بالقطاعين الحكومي والخاص بالمردودات الإيجابية لبرنامج التدريب الميداني للطلبة وأهمية المشاركة الفاعلة في تطبيقه.

العدد 2587 - الإثنين 05 أكتوبر 2009م الموافق 16 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً