العدد 2587 - الإثنين 05 أكتوبر 2009م الموافق 16 شوال 1430هـ

قدومي: جامعة البحرين مقر أمانة جائزة التميز في تصميم المقررات الإلكترونية

أعلن مدير مركز التعلم الإلكتروني بجامعة البحرين محمد قدومي أمس إتمام جميع متطلبات إطلاق جائزة التميز في تصميم وتطوير المقررات الإلكترونية على مستوى جامعات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وأن المركز يتوقع وصول مشاركات جيدة في السنة الأولى من إطلاق هذه الجائزة.

وقال: «إن جائزة التميز في تصميم وتطوير المقررات الإلكترونية من شأنها تحفيز المبدعين والعاملين في هذا المجال الحيوي والمستقبلي للتنافس من أجل تقديم الأفضل والأكثر تطورا وعصرية، والأسهل تصفحا، والأقرب للاستفادة من كل معطيات التكنولوجيا، لترسيخ التعلم الإلكتروني في دول مجلس التعاون، لما يشكله التعليم الإلكتروني من إضافة حقيقية ونقلة نوعية في مسيرة التعلم والتعليم.

وقال: «إن الجائزة تتكون من 5 مكافآت مالية تقسم بحسب الأفضلية في التصميم، فالجائزة الأولى مقدارها 5 آلاف دينار بحريني، والثانية 4 آلاف دينار، والثالثة 3 آلاف دينار، والرابعة ألفا دينار والخامسة ألف دينار. وسيكون الأربعاء 31 مارس/ آذار 2010 آخر موعد لتسلم الأعمال المشاركة في المسابقة.

وأوضح مدير مركز التعلم الإلكتروني أن من شروط التقدم للجائزة من ناحية المحتوى: وجوب ارتباط الإطار العام لمشروع المسابقة بالأهداف والوسائل التربوية والسلوكية ومتوافقا مع الأصالة والإبداع والشمولية للمقررات الأكاديمية. وأن يكون المقرر المقدم للترشيح قد تم تصميمه وتطويره من قبل مدرس جامعي. ولا يجوز التقدم إلا بمقرر واحد لكل مدرس. كما يجب أن يرفق طلب التقدم للجائزة بشهادة من مركز التعلم الإلكتروني في الجامعة التي يتم التدريس فيها بأنه قد تم تدريس هذا المقرر لمدة فصل واحد على الأقل وأنه قد أثبت نجاحا. ويمكن لأكثر من مدرس الاشتراك في مقرر واحد. وذلك بعد أن يملأ المتقدم طلب التقدم للترشيح للجائزة كاملا ومستوفيا لجميع الشروط.

ومن جانبه، أشار قدومي إلى الشروط الواجب توافرها للتقدم للجائزة، بأن يكون من العاملين في إحدى جامعات دول الخليج العربي ولم يسبق له التقدم لنفس الجائزة أو جوائز مماثلة لها. وأن يكون المقرر علميا أكاديميا يدرس ضمن مقررات الجامعة لأي من كليات الجامعة. وأن يتوافق المقرر مع المعايير التربوية والأكاديمية. وأن يكون المتقدم للجائزة الأولى قد قام بتطوير المقرر الإلكتروني بمفرده أو بالتعاون مع الفنيين العاملين في مراكز التعلم أو تكنولوجيا التعليم.

العدد 2587 - الإثنين 05 أكتوبر 2009م الموافق 16 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً