العدد 2587 - الإثنين 05 أكتوبر 2009م الموافق 16 شوال 1430هـ

«الأعلى للمرأة» يعقد ورشته الثانية «تمكين المرأة سياسيا»

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

05 أكتوبر 2009

نظم المجلس الأعلى للمرأة يوم أمس الورشة الثانية للبرنامج التدريبي الذي تنظمه الأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة بالتعاون مع مؤسسة مياسم للاتصالات عن «تمكين المرأة البحرينية سياسيا» الذي تستمر حتى 8 أكتوبر/ تشرين الأول بمقر المجلس.

وأوضح المجلس أن الورشة العامة الثانية تتناول محور «المرشح وكيف يتعامل مع الإعلام وأدوات التواصل المجتمعي» وتهدف إلى تسليط الضوء على كيفية تحديد الاتجاهات المجتمعية الأساسية والقوالب النمطية ومنها الصورة النمطية الاجتماعية والإعلامية، البرنامج الانتخابي، تحليل الاتجاهات التي تحول دون المشاركة السياسية للمرأة وتمثل العوامل المؤثرة على نجاح المرأة في الانتخابات البرلمانية، كما تهدف إلى تعريف المشاركين بكيفية وضع خطة عمل عن أفضل الممارسات لتعزيز مشاركة المرأة.

وبيّن أنه حاضر في الورشة جاسم القامس وضاري الجطيلي من دولة الكويت الشقيقة.

وذكر أن هذا البرنامج التدريبي يأتي ضمن إطار الاستعداد للانتخابات النيابية والبلدية المقبلة وتفعيلا لدراسة «المرأة البحرينية في انتخابات 2006 - الفرص والتحديات» التي قام بها المجلس الأعلى للمرأة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، موضحا أن البرنامج يتناول عدة محاور رئيسية تتمثل في «قراءة عامة للأدب الانتخابي البحريني»، «المرشح وكيف يتعامل مع الإعلام وأدوات التواصل المجتمعي»، «الوعي الجماهيري وكيفية إجراء الحملات»، «العمل كشبكة غير رسمية وكيفية اتخاذ القرار الجماعي»، و»الاتجاهات المجتمعية الأساسية».

يذكر أن جاسم القامس (الكويت) حاصل على بكالوريوس علوم سياسية من جامعة هارتفورد بولاية كونيتيكيت، الولايات المتحدة، 2005 قام بإدارة الاتصالات في الحملة الانتخابية للنائبة أسيل العوضي لانتخابات مجلس الأمة، الكويت، 2009، ويشغل منصب مدير العلاقات العامة- الخطوط الوطنية وهو عضو المكتب السياسي في التحالف الوطني الديموقراطي، الكويت، منذ مارس 2009، وكاتب عمود صحافي في صحيفة «الجريدة» الكويتية منذ العام 2008.

أما ضاري الجطيلي (الكويت) فهو حاصل على ماجستير هندسة ميكانيكية من جامعة ولاية أوريغن، الولايات المتحدة الأميركية 2007 وقام بإدارة الحملات التسويقية للحملة الانتخابية للنائبة أسيل العوضي لانتخابات مجلس الأمة، الكويت، 2009، ويشغل منصب مساعد مدير محافظ الشركات الإئتمانية – بنك الخليج، كما يحمل مؤهل بكالوريوس هندسة ميكانيكية مع تخصص مساند «عمل حر» من جامعة ولاية أوريغن، الولايات المتحدة الأميركية، 2005 وهو كاتب عمود صحافي في صحيفة «الجريدة» الكويتية منذ العام 2007.


اختتام ورشة عمل «العنف ضد المرأة ودور الإعلاميين ووسائل الإعلام»

اختتمت صباح أمس (الإثنين) ورشة عمل «العنف ضد المرأة ودور الإعلاميين ووسائل الإعلام» التي نظمتها الأمانة العامة للمجلس الأعلى بالتعاون مع «الأسكوا» خلال الفترة 4-5 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري بمقر المجلس.

وهدفت الورشة التي حاضرت فيها المستشارة الإقليمية بالأسكوا عايدة أبو راس إلى التعريف بمفهوم العنف ضد المرأة وأشكاله التي تتضمن العنف الجسدي، والنفسي،والاجتماعي وآثارها على المرأة، بالإضافة إلى أهم العوامل والأسباب المؤدية إليه.

وتبدأ اليوم (الثلثاء) ورشة عمل موجهة لفئة الشباب عن العنف الأسري وآثاره تحاضر فيها المستشارة الإقليمية (الإسكوا) هدى رزق وتهدف إلى توعية الشباب وتعريفهم بمفهوم العنف الأسري وأشكاله والعوامل والأسباب المؤدية إليه.

العدد 2587 - الإثنين 05 أكتوبر 2009م الموافق 16 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً