العدد 2587 - الإثنين 05 أكتوبر 2009م الموافق 16 شوال 1430هـ

«الكلمة الطيبة» تدشن مشروع حقيبة الطالب والزي المدرسي

دشنت لجنة المشاريع الخيرية بجمعية الكلمة الطيبة مشروع حقيبة الطالب والزي المدرسي للعام الدراسي 2009 - 2010، خلال الفترة من 20 سبتمبر/ أيلول وحتى 5 أكتوبر/ تشرين الأول.

وصرح رئيس لجنة المشاريع الخيرية بالجمعية محمد إبراهيم نور بأن المستفيدين من المشروع العام الجاري يبلغون 250 طالبا وطالبة، مؤكدا أن الجمعية تنفذ هذا المشروع الموسمي الهام منذ نشأتها العام 2002، رغبة منها في مساعدة أبناء الأسر المتعففة والمحتاجين من الطلاب والطالبات وكذا الأيتام الذين لا يستطيعون توفير مستلزمات المدرسة بما يضمن استمرارهم في الدراسة.

وقال نور إن المشروع يهدف إلى مساعدة الطلبة الفقراء من أجل رفع المستوى التعليمي لهم وتشجيعهم على التعليم وخاصة المتفوقين غير القادرين على مواصلة تعليمهم، إضافة إلى تخفيف العبء المادي على أسرة الطالب الفقير، وتقديم الدعم المعنوي لهؤلاء الطلاب.

وأوضح أن المشروع له آثار إيجابية على المديين القصير والمتوسط، فقد ثبت أنه يعطي دفعا من الراحة النفسية والمعنوية للطلاب وأسرهم في بداية العام الدراسي عندما توزع الحقيبة والزي المدرسي عليهم من جهة، وأن الأسرة المتعلمة هي أكثر نفعا للمجتمع، وتشكل أساسا لتنمية المجتمع ونهوضه اجتماعيا واقتصاديا من جهة أخرى.

العدد 2587 - الإثنين 05 أكتوبر 2009م الموافق 16 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • صحتكم | 2:59 م

      مباركة جهودك أيتها الكلمة الطيبة

      كعادتها الطيبة وعلى عهدها دوماً في مد يد العون والمساعدة ماديا ومعنويا فإلى الأمام دوماً ووفقكم الله

اقرأ ايضاً