العدد 2587 - الإثنين 05 أكتوبر 2009م الموافق 16 شوال 1430هـ

البرازيل تفوز بجائزة رئيس الوزراء للمستوطنات البشرية

أعلن في المؤتمر الدولي للموئل بواشنطن أمس (الإثنين) فوز البرازيل بجائزة رئيس الوزراء صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة للمستوطنات البشرية وذلك عن مشروع «الحق في الأرض والحق في السكن» وهو المشروع الذي رفع مستوى الأحياء الفقيرة في بناء المساكن من خلال تقديم المعونات المتبادلة والمشروعات التعاونية عن طريق فريق متعدد التخصصات يحتفظ بأراضي المشروع عبر الملكية الجماعية للمجتمع.

وألقى مستشار رئيس الوزراء الشيخ حسام بن عيسى آل خليفة أمام المؤتمر وبحضور سفيرة مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة الأميركية هدى نونو، كلمة نقل فيها مباركة سمو رئيس الوزراء للمشروع الفائز من البرازيل وحصوله على المرتبة الأولى من بين العديد من المشاريع المقدمة من مختلف دول العالم.

وأكد الشيخ حسام بن عيسى أن الإعلان عن الفائز بجائزة خليفة بن سلمان للمستوطنات البشرية خلال الاحتفال باليوم العالمي للمستوطنات البشرية بواشنطن يأتي للأهمية التي تحظى بها هذه الجائزة وما اكتسبته من شهرة عالمية، إذ تركز هذه الجائزة على تشجيع المشاريع القائمة على أرض الواقع والاستفادة من تجاربها في مناطق أخرى من العالم.

وقال: «إن سمو رئيس الوزراء يسعى من وراء هذه الجائزة إلى تشجيع كل المبادرات والجهود الفردية والجماعية في سبيل تحقيق تطلعات التنمية الحضرية المستدامة ومكافحة الفقر باعتبار ذلك مبدأ إنسانيا وهدفا نبيلا يجب على الجميع تقديم الدعم اللازم له من أجل الارتقاء بأوضاع الإنسان في مختلف دول العالم».

من جانبه أشاد وزير الإسكان الأميركي شون دونوفان بجائزة سمو رئيس الوزراء للمستوطنات البشرية وقال: «إن هذه الجائزة هي خير مثال لبناء جسور التعاون بين الشعوب وإن صداها سيستمر لأزمان مقبله، وهو ما يتواكب مع التوجه الأميركي الذي أكده الرئيس أوباما من أن أبواب التعاون بين الدول والشعوب تشكل جسورا للتعاون من أجل تقدم البشرية وأن هذه الجائزة لها وقع طيب في مثل هذا التوجه للتقليل من التحديات التي يواجهها العالم على مستويات مختلفة وخاصة المتعلقة بالنمو الحضري.

وأعربت المديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية انا تيباجوكا عن شكرها لسمو رئيس الوزراء على دعمه المستمر لتقديم هذه الجائزة والتي ستمنح إلى الفائزة في المنتدى الحضري العالمي الخامس في ريودي جانيرو بالبرازيل.

وخلال المؤتمر تم توزيع رسالة سمو رئيس الوزراء التي وجهها إلى المؤتمر بمناسبة اليوم العالمي للمستوطنات البشرية كوثيقة من وثائق المؤتمر، كما تم توزيع كتيب تعريفي خاص بجائزة سموه يتناول أهداف الجائزة ورؤية صاحب سمو رئيس الوزراء في أهمية جهود التنمية الحضرية والبشرية وما حققته الجائزة من نجاح في عامها الثاني وصدى دولي ملموس باعتبارها أداة فاعلة في دعم أهداف الألفية التنموية.

العدد 2587 - الإثنين 05 أكتوبر 2009م الموافق 16 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:09 ص

      muharraq30@yahoo.com

      والله والنعم فيكم يابو دعيج قول وفعل وعساكم على القوة .. انجازات من ذهب ..

اقرأ ايضاً