العدد 2309 - الأربعاء 31 ديسمبر 2008م الموافق 03 محرم 1430هـ

قلوبنا مع «الأحمر»

محمد طوق mohammed.tooq [at] alwasatnews.com

رياضة

جميعنا يدرك تماما صعوبة منتخباتنا الوطنية في الألعاب المصاحبة لخليجي 19 والتي ستنطلق ابتداء من غد (الجمعة). وتبدأ مهمات منتخباتنا غدا عندما يلتقي منتخبنا لكرة الطائرة أمام المنتخب القطري، وجميعنا نأمل أن يتجاوز منتخبنا مهمة الغد مثلما عودنا وهو يقهر المنتخبات الكبيرة، وخير دليل بطولة العرب التي أقيمت حديثا في المملكة والتي توج بها منتخبنا.

فنحن قلبا وقالبا مع منتخباتنا الوطنية لتشريف الوطن خير تشريف، وأن تبذل كل ما بوسعها لأجل الوطن. وفعلا، إن بطولة العرب التي أحرزها منتخبنا دافع قوي لمنتخب الطائرة قبل خوض غمار بطولة الألعاب المصاحبة غدا.

ونحن على ثقة كبيرة بمنتخباتنا الوطنية بأن تحرز الألقاب وتتوج بالذهب والذي نتمناه هذه المرة لكرة القدم حتى يصبح الحلم حقيقة وندخل التاريخ من أوسع أبوابه.

شاركنا في جميع بطولات الخليج ولم نغب عن أية بطولة، ولكن ما يحز بالنفس أننا عجزنا في جميع البطولات، فمنذ ولادة بطولة الخليج العام 1970 في البحرين لم نحقق أية بطولة حتى الآن وعجزنا وبشكل كبير عن احراز اللقب.

وكان بوسعنا احراز اللقب في اكثر من دورة لولا سوء الحظ الذي لازمنا، ولكن نتمنى أن نحقق ما عجزنا عنه طوال هذه السنوات الكثيرة ونفرح جماهيرنا الغفيرة في البحرين بتتويج منتخب القدم بالذهب ولأول مرة في تاريخه.

منتخبنا الوطني قادر بنجومه (المُحنَّطين) على احراز اللقب، والذي أعتقد أنه لن يذهب بعيدا هذه المرة عن منتخبنا الوطني. وبالتأكيد ان جميع لاعبي منتخبنا عازمون وبقوة على اسعاد جماهيرنا باحراز اللقب، فلن ترضى هذه الجماهير بغير البطولة.

قلوبنا معكم يا لاعبي الأحمر، ونحن على ثقة كبيرة بمقدرتكم على احراز اللقب الذي طال انتظاره وأعيننا مشتاقة الى أن ترى لاعبي منتخبنا فرحين بتتويجهم باللقب الخليجي مثلما عودتنا كرة الطائرة وهي تتوج بالذهب.

مجموعة منتخبنا ليست بالسهلة أبدا، إذ يلعب بجانب منتخبنا كل من: البلد المستضيف منتخب عمان وبطل آسيا منتخب العراق بالإضافة إلى المنتخب الكويتي الذي أعلن مشاركته متأخرا؛ نظرا للأزمة التي لازمته في الفترة الأخيرة، وبعد تدخل أمير دولة الكويت لحل هذه الأزمة سرعان ما أرجع المياه إلى مجاريها، وأعلن رئيس الاتحاد الدولي السويسري جوزيف بلاتر مشاركة الكويت في البطولة. وعلى رغم صعوبة المجموعة فإننا ندرك تماما قوة منتخبنا الوطني والذي نتوقع أن يحرزها منتخبنا بقيادة صاحب الخبرة في هذه البطولة المدرب العجوز ماتشالا الذي حقق هذه البطولة مع منتخب الكويت عدة مرات وسبق له أن أشرف على المنتخب العماني في هذه البطولة.

نحن على ثقة كبيرة بنجوم منتخبنا بإحراز اللقب الخليجي ليتحول حلمنا إلى حقيقة، ويا ما أحلى نجوم منتخبنا وهم متوجين بالذهب، ويا فرحتنا عندما نرى الجماهير تعود لمؤازرة المنتخب. وندعو جميع محبي الأحمر لمؤازرة المنتخب في مشواره الخليجي، فجميع لاعبي الأحمر بحاجة لمساندة الجماهير، فلا تبخلوا يا جماهيرنا بمؤازرة الأحمر.

استبعاد كويد

لعل أبرز ما يدور بين جماهير الكرة السلاوية في البحرين هو الحديث عن استبعاد اللاعب الستراوي الفذ محمد كويد عن صفوف منتخبنا السلاوي، ما جعلنا نتساءل وبشدة عن سبب استبعاده، فكيف لمدرب منتخبنا السلاوي بريرا أن يستبعد لاعبا مثل كويد الذي يعتبر موهبة سلاوية يجب أن تمثل المنتخب.

فعلى المسئولين في اتحاد السلة ابراز سبب مقنع لاستبعاد كويد عن صفوف المنتخب، ويجب أيضا أن يعيد اللاعب إلى صفوف المنتخب حتى يتمكن من ابراز نفسه، ونحن نجزم أن هذا اللاعب هو خسارة للمنتخب، وسيدرك تماما المدرب بريرا أنه قد أخطأ وبشكل كبير عندما استبعد هذا اللاعب الفذ.

فنتمنى أن يتم استدعاء كويد مرة أخرى للمنتخب وأن يعطى الفرصة لإبراز نفسه في صفوف منتخبنا السلاوي، ونتمنى كل التوفيق للمنتخب في بطولة خليجي 19

إقرأ أيضا لـ "محمد طوق"

العدد 2309 - الأربعاء 31 ديسمبر 2008م الموافق 03 محرم 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً