العدد 2576 - الجمعة 25 سبتمبر 2009م الموافق 06 شوال 1430هـ

تحضيرية مؤتمر «النساء البرلمانيات» تبحث مقترحات «الاتحاد البرلماني»

بحثت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الإقليمي الرابع للنساء البرلمانيات في اجتماعها أمس (الخميس) برئاسة رئيس لجنة المرأة والطفل بمجلس الشورى دلال جاسم الزايد، الاستعدادات الفنية واللوجستية المتعلقة بإقامة المؤتمر الذي من المنتظر عقده في 10 - 11 ديسمبر/ كانون الأول المقبل بتعاون مجلسي الشورى والنواب والاتحاد البرلماني الدولي.

واطلع المجتمعون على ما تم إنجازه من استعدادات بالإضافة إلى الجوانب التي يجري التنسيق بشأنها مع الاتحاد البرلماني الدولي، حيث نوقشت المواضيع التي سيتم تناولها على طاولة البرلمانيات بالتنسيق مع الاتحاد البرلماني الدولي.

وتابع المجتمعون عمل اللجان الفرعية والأمور الخاصة بإقامة المركز الإعلامي التابع للمؤتمر، وحددوا مهمات هذه اللجان، فيما قررت اللجنة مواصلة اجتماعاتها خلال الفترة المقبلة لمناقشة آخر المستجدات المتعلقة بسير العمل.

يذكر أن اللجنة تضم كلا من الأعضاء: حبيب مكي هاشم، فوزية سعيد الصالح، وأعضاء مجلس النواب: عبد علي محمد حسن ولطيفة محمد القعود.

ويشار إلى أن الملتقى عقد اجتماعه الأول في مملكة البحرين يوليو/ تموز 2006 وبمبادرة من عضوات مجلس الشورى خلال فصله التشريعي الأول، حيث يهدف الملتقى إلى متابعة التطور والتقدم الذي تحقق للمرأة الخليجية في مجال المشاركة السياسية وخوضها لتجربة الانتخابات البرلمانية، بالإضافة إلى مناقشة التحديات والمشكلات التي تواجه النساء البرلمانيات والنساء في مراكز صنع القرار، و يعد الملتقى فرصة مناسبة لكونه يمثل منتدى للنساء البرلمانيات والنساء في مراكز صنع القرار بدول مجلس التعاون الخليجي للاجتماع ومناقشة المسائل المتعلقة بمهارات العمل البرلماني والسياسي، وذلك من أجل تقوية معارف المرأة بالعملية السياسية، ومناقشة التحديات التي تواجه المرأة الخليجية في العملية السياسية، والوسائل اللازمة لمواجهتها وتبادل الخبرات.

العدد 2576 - الجمعة 25 سبتمبر 2009م الموافق 06 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً