العدد 2576 - الجمعة 25 سبتمبر 2009م الموافق 06 شوال 1430هـ

«بوري» تدشن مهرجانها الثقافي الأول الإثنين المقبل

يشتمل على 8 فعاليات ثقافية بموازاة مسابقة الحاج حسن العالي

بوري - مركز بوري الثقافي والرياضي 

25 سبتمبر 2009

أعلن مركز بوري الثقافي والرياضي انطلاق فعاليات مهرجان بوري الثقافي الأول يوم الإثنين المقبل 28 سبتمبر/ أيلول بموازاة مسابقة الحاج حسن العالي الثقافية السادسة التي من المزمع بدؤها في 1 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، برعاية وزيرة الثقافة والإعلام الشيخة مي بنت محمد آل خليفة.

وصرحت رئيسة اللجنة الإعلامية الناطق الرسمي باسم المهرجان مريم البيرمي بأن «المهرجان يضم باقة من الفعاليات الثقافية التي تمزج طابع التراث بالتعريف بهوية القرية والوطن عموما، بالإضافة إلى الفعاليات الشعرية وأخرى ذات طابع ترفيهي ولكن بمضمون ثقافي».

وتابعت البيرمي «يبلغ مجمل الفعاليات 8 هي: معرض للصور بعنوان «فوتوغرافيا الكل»، فعالية قصصية تحت عنوان «قريتي حكايتي»، أمسية شعرية بعنوان «قرية بمذاق وطن»، مسابقة للأفلام السينمائية القصيرة بعنوان «أضواء وعيون»، معرض للكتاب بعنوان «كتابي صديقي»، كرنفال تجميلي لشوارع القرية بالتعاون مع مشروع «ارتقاء» للمحافظة الشمالية بعنوان «ورشة أمل... نحو قرية أجمل»، ومسابقة ثقافية - ترفيهية بعنوان «البحث عن الدانة».

كما يتضمن المهرجان، بحسب البيرمي، فعالية تكريم الطلبة المجتهدين ويصل عددهم إلى نحو 260 طالبا وطالبة من أبناء وبنات القرية تحت عنوان «لكل مجتهد نصيب».

يشار إلى أن مهرجان بوري الثقافي 2009 هو الأول الذي ينظمه مركز بوري الثقافي والرياضي بالتزامن مع الموسم السادس من مسابقة حجي حسن العالي الثقافية، وذلك تحت شعار «ثقافات مترابطة» الذي يحمل دلالة على ترابط الثقافات البحرينية وتقاطعها على اختلاف مدنها وقراها.

ويحمل المهرجان طابعا وطنيا عاما من خلال تغذيته بأهداف ومقومات استراتيجية البحرين الوطنية 2030، ويقوم عليه مكتب تنفيذي مكون من ستة أعضاء، بالإضافة إلى لجنة عليا تتكون من 17 عضوا ويصل مجموع عدد أعضاء اللجان العاملة إلى أكثر من 170 عضوا من أكاديميين وفنيين ومساعدين.

وفيما يتعلق بمسابقة حجي حسن العالي الثقافية السادسة، فأوضحت البيرمي «سيشارك فيها 32 ناديا ومركزا مسجلين تحت مظلة المؤسسة العامة للشباب والرياضة ومن مختلف محافظات المملكة الخمس».

وأردفت «يتكون الفريق الواحد من 4 متسابقين بعدد إجمالي يصل إلى 128 متسابقا، وتتوزع الفرق المشاركة على 8 مجموعات في الدور التمهيدي. ومن المتوقع أن تستقطب فعاليات المهرجان نحو 15 ألف شخص، وأن تحظى بدعم إعلامي كبير من قبل وزارة الثقافة والإعلام (تلفزيون البحرين) ومختلف وسائل الإعلام المقروء والمرئي والمسموع والإلكتروني».

العدد 2576 - الجمعة 25 سبتمبر 2009م الموافق 06 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً