العدد 2575 - الخميس 24 سبتمبر 2009م الموافق 05 شوال 1430هـ

وزير الخارجية يشارك في الاجتماعين الخليجي والعربي

شارك وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة في الاجتماع التنسيقي لوزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي عقد على هامش الدورة الرابعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتم تبادل وجهات النظر بشأن عدد من القضايا الدولية المهمة ذات الاهتمام المشترك والمعروضة على جدول أعمال الجمعية العامة، كما تم تنسيق مواقف دول مجلس التعاون حيال عدد من القضايا الدولية، واستعراض الترشيحات التي ستجرى خلال الدورة الحالية والاتفاق على توحيد الموقف الخليجي حيالها.

من جانب آخر حضر وزير الخارجية حفل الافتتاح الرسمي لمقر بعثة مجلس التعاون لدى الأمم المتحدة.

وفي الإطار نفسه شارك وزير الخارجية في اجتماع مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري، إذ تم استعراض آخر التطورات السياسية للقضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي إلى جانب مبادرة السلام العربية التي أقرتها القمة العربية في بيروت العام 2002، كذلك الأوضاع في العراق والأوضاع الإنسانية في دارفور، كما تطرق الوزراء العرب لأهم القضايا الدولية والإقليمية المطروحة على جدول أعمال الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة.


... و يحضر جلسة اجتماع «مبادرة كلينتون الدولية»

حضر وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة الجلسة الافتتاحية للاجتماع السنوي الخامس لمبادرة كلينتون الدولية والذي تطرق إلى التحديات الرئيسية التي تواجه العالم اليوم والمتعلقة بالتمكين الاقتصادي والتعليم والصحة العالمية.

كما يناقش الاجتماع العديد من القضايا الراهنة مثل الطاقة وتغيير المناخ وتأثير الأزمة الاقتصادية وتداعياتها على المجالات كافة.

ويهدف هذا الاجتماع إلى الوصول إلى قراءة عملية لهذه التحديات من مختلف أبعادها الاقتصادية والسياسية والفكرية وترجمتها إلى مشاريع لها قابلية التنفيذ على أرض الواقع.

وقد شارك في الجلسة كل من الرئيس الأميركي باراك أوباما ورئيسة جمهورية تشيلي وعدد من رؤساء الدول والحكومات، إضافة إلى عدد من كبار رجال الأعمال والمدعوين.


...و يشارك في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة

شارك وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة رئيس وفد مملكة البحرين إلى اجتماعات الدورة الرابعة والستين للجمعية العامة للامم المتحدة بنيويورك صباح امس في الجلسة الافتتاحية للجمعية العامة.

والقى معالي الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون كلمة الافتتاح التي ركز فيها على الأهمية البالغة لمؤتمر كوبنهاغن للتغيير المناخي المقرر عقده في ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

كما استعرض في كلمته المواضيع والقضايا الدولية الأخرى التي تهم المجتمع الدولي التي كان على رأسها الصراع العربي الإسرائيلي والقضية الفلسطينية.

كما تحدث في المناقشة العامة للجمعية العامة رئيس الولايات المتحدة الأميركية باراك أوباما وعدد من رؤساء الدول والحكومات العربية والأجنبية.

العدد 2575 - الخميس 24 سبتمبر 2009م الموافق 05 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً