العدد 2575 - الخميس 24 سبتمبر 2009م الموافق 05 شوال 1430هـ

«النيابة» تتهم 3 من ركاب الطائرة الإيرانية بمحاولة فتح بابها أثناء إقلاعها

أحد المتهمين: الطائرة لم تقلع وكنت أباشر حالات الإغماء

وجهت النيابة العامة يوم أمس (الأربعاء) إلى ثلاثة من ركاب الطائرة الإيرانية التي شهدت تأخيرا طويلا استمر لمدة يوم كامل، تهمة محاولة فتح باب الطائرة أثناء إقلاعها، في حين أنكر المتهمون الثلاثة التهمة المسندة إليهم، موضحين أن الطائرة أساسا لم تقلع في الجو، بل كانت لاتزال في المدرج.

ونفى سيدحسن العلوي وهو أحد الركاب المتهمين بعض ما نشر في الصحافة من نشوب شجار في الطائرة أو المطار، وقال: إنه لم يحدث شجار بين الركاب وطاقم الطائرة على الإطلاق، على رغم تأخر الطائرة لساعات كثيرة وطول الانتظار، بل كانت مطالب الركاب تتمثل في النزول من الطائرة بعد أن انقطع التيار الكهربائي عنها وبقت مدة نصف ساعة تقريبا من دون كهرباء، مع وجود ثلاث حالات إغماء لامرأتين ورجل.

وأضاف موضحا «كنا ننتظر وصول الطائرة، وحينها استمر انتظارنا لأكثر من 14 ساعة، وطوال تلك الفترة كنت في حال هدوء، إلا أن حال الاستنفار كانت بعد وجود 3 حالات إغماء، فبعد أن انقطع التيار الكهربائي عن الطائرة وبقينا قرابة النصف ساعة داخلها من دون كهرباء، سقطت امرأتان مغمى عليهما، ولم تكن هناك رعاية لهما من قبل المضيفين، فسارع الركاب وأنا أحدهم إليهما محاولين إسعافهما ومساعدتهما، وكانت إحداهما قد سقطت بالقرب من باب الطائرة وأنا من توجهت لإسعافها ومساعدتها ولم أتوجه لفتح الباب كما يدعي الطاقم، وكما اتهمت من قبل النيابة العامة».

وسأل الراكب: «هل من المعقول أن أتمكن من فتح باب الطائرة أو حتى المحاولة في ذلك؟ هل هي سيارة؟».

وتابع: في تلك الأثناء كان الجميع في حال هلع وخوف شديدين وخصوصا بعد وجود حالات إغماء، فكان الركاب يطلبون من الطاقم فتح باب الطائرة والنزول منها، مبدين استغناءهم عن مبالغ التذاكر وغيرها، وذلك من شدة الخوف، إلا أن الطاقم لم يعرهم أي اهتمام، الأمر الذي دعا مجموعة من الركاب كان من ضمنهم شابات إلى التوجه أمام المقصورة بغرض إقناع الطاقم بفتح الباب.

وقال: بعد فترة نزلنا من الطائرة التي لم تقلع في الجو بشهادة جميع الركاب، وبعد ساعتين من الانتظار أيضا في المطار، تفاجأت بضابط الأمن يستدعيني، واستجبت للأمر بكل رحابة وسعة صدر، ولما توجهنا للمكتب أخبرني الضابط أن المضيفين يتهمونني واثنين من الركاب بمحاولة فتح الباب، وأخبرته بالتفاصيل كاملة وأني توجهت بالقرب من الباب لمساعدة إحدى النساء التي أغمي عليها.

وأشار المتحدث إلى أن «ضابط الأمن وعدني بحل الإشكال بشكل ودي بعد أن زودته بما جرى، ولكنني تفاجأت بعد ذلك بإحالة القضية إلى النيابة العامة».

وأبدى الراكب المتهم في القضية استغرابه واستنكاره الشديد لما جرى له وبقية الركاب، قائلا: «بعد طول انتظار دام ليوم كامل، وتكبد ما جرى لنا في الطائرة، وعلى رغم سعة صدورنا التي لم تضق بطول فترة انتظارنا أو انقطاع التيار الكهربائي عن الطائرة مدة نصف الساعة، ومحاولتنا تهدئة الركاب والوضع آنذاك، بل قيامنا بواجبات المضيفين في إسعاف ومباشرة من أغمي عليهم، وبعد خسارة الرحلة ومضيعة الوقت، و «البهدلة» التي تعرضنا لها نتهم من قبل الطيران الإيراني بمحاولة فتح باب الطائرة أثناء إقلاعها، وهي أساسا لم ترتفع عن سطح الأرض، وهو اتهام غير معقول بالنسبة إلي شخصيا».

العدد 2575 - الخميس 24 سبتمبر 2009م الموافق 05 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 10 | 8:11 ص

      السالفة ما يبي ليها شي

      السالفة ما يبي ليها شي كل الركاب الي تبهدلوا يرفعون قضية على شركة الطيران وبعد يشهدون بلي شافوه على متن الطائرة والي ليه حق ياخذه.

    • زائر 9 | 6:00 ص

      ما عندهم اخلاق

      أصلا هادلين ما عندهم أخلاق و في قلبهم كره للعرب و هذا معروف و ما ليه داعي نقول ليش

    • زائر 8 | 5:33 ص

      كل الركاب

      المفروط كل الركاب يرفعون دعوة و كل الركاب تشهد ان سيدحسن العلوي كان يساعد المغمة عليهم وصور في الجريد واضحة ان ما في اي اهتمام من الطيران

    • زائر 7 | 3:17 ص

      ضربني وبكى .. سبقني واشتكى !!!!!!!!!!!!!!

      تعرفون شوو اللي صار ؟؟ الطيران الايراني خافوا من شكوى الركاب عليهم ورفع دعوى بالاهمال والاستهتار بأرواح الناس .. ولو وصلت الدعوى المحكمة راح تدفع الشركة تعويضات للركاب بآلاف الدنانير .. فراحوا واتهموا ركاب الطيارة بالاتهامات الباطلة والسخيفة .. عشان محد يجرأ ويرفع عليهم دعوى

    • زائر 6 | 3:05 ص

      شئون الطيران المدني

      اين انتم يا شئون الطيران المدني المسئولون الاساسين عن الشركات الطيران في المملكه
      هل انتم تعلمون بالقضيه ام لا يحق لكم التدخل في شئون شركات الطيران في البحرين حسب قوانين الدوليه ( اياتا ) هذا رد شركات الطيران في البحرين

    • زائر 5 | 2:52 ص

      اين انتم يا وزارة الخارجيه

      يجب تدخل وزارة الخارجيه في القضيه لان هذه الطيران لا تصلح الا لهم هناك لكي تقع فيهم ليست هنا ويجب من النيابه اخذ بكلام الموضين في المطار وليست الطيران الايراني لكي يعلمو انهم في مملكه لديها قانون وليست هناك ....

    • زائر 3 | 1:18 ص

      كتبت في الوصية

      ضربني وبكا وسبقني واشتكى هذا نفس قضيتنا العام الماضي مع هالطيران لكن لن ولن اتعامل مع هذا الطيران مستقبلا لا انا ولا عائلتي وقد أوصيت بذلك .

    • زائر 2 | 12:35 ص

      يعني الواحد يختنق ويموت احسن..؟؟؟

      حسبي الله ونعم الوكيل.

    • زائر 1 | 10:30 م

      افضل وسيلة للدفاع هي الهجوم

      الطيران الايراني طبق هذا الامر في هذه القضية . فقد بادر بتقديم بلاغ للشرطة لكي يكون مجنيا عليه بدلا من ان يكون متهما

اقرأ ايضاً