العدد 2569 - الخميس 17 سبتمبر 2009م الموافق 27 رمضان 1430هـ

«العمل» و«تمكين» يناقشان مؤسسات التدريب المرخصة

صرح مدير إدارة شئون معاهد التدريب بالوكالة بوزارة العمل سعيد عبدالنبي النشيط أمس بأنه في إطار التعاون المشترك بين وزارة العمل وصندوق العمل (تمكين)، عقدت إدارة شئون معاهد التدريب اجتماعا مع ممثلين من «تمكين».

وقال: «إن الاجتماع يأتي في إطار التنسيق والجهود المشتركة بين الطرفين فيما يتعلق بحرص الطرفين على أهمية أن تكون مؤسسات التدريب مرخصة بحسب المرسوم بقانون رقم (25) لسنة 1998 وقانون التدريب المهني لسنة 2007».

وخلال الاجتماع قدم النشيط عرضا عن معايير تراخيص المؤسسات التدريبية وعملية تقييم وترخيص البرامج الدولية والمحلية، وعملية التفتيش الحالية التي تجريها وزارة العمل ممثلة في إدارة شئون معاهد التدريب على المؤسسات التدريبية الخاصة، إضافة إلى مهمات الإدارة فيما يتعلق بالترويج لمملكة البحرين لتكون مركزا إقليميا للتدريب وتنمية الموارد البشرية.

وأوضح أن الاجتماع تناول أوجه التعاون المشترك بين الوزارة و»تمكين»، وسبل تطوير هذا التعاون فيما يتعلق بتبادل المعلومات، حيث تم الاتفاق على الاستمرار في عقد الاجتماعات التنسيقية، وأن تقوم إدارة شئون معاهد التدريب بتزويد «تمكين» بقائمة شهرية عن نشاط المؤسسات التدريبية المرخصة إضافة إلى قوائم البرامج التدريبية التي تنفذها تلك المؤسسات، سعيا لتطوير مجالات التدريب المهني وبرامجه بغية تحسين الإنتاج ورفع مستوى الأداء المهني والوظيفي للقوى العاملة الوطنية.

العدد 2569 - الخميس 17 سبتمبر 2009م الموافق 27 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً