العدد 2569 - الخميس 17 سبتمبر 2009م الموافق 27 رمضان 1430هـ

المالكي: اختيار موقع للقنصلية البحرينية في النجف قريبا

بعد موافقة الحكومة العراقية

ذكر السفير البحريني في العراق صلاح المالكي أن السفارة ستعمل بعد موافقة الحكومة العراقية على افتتاح قنصلية بحرينية في النجف على الاتصال بوزارة الخارجية العراقية، لترتيب زيارة إلى النجف الأشرف واختيار موقع للقنصلية من بين الخيارات المعروضة حاليا.

وأكد أن السفارة ستعمل على إنشاء القنصلية بأسرع وقت ممكن، رافضا تحديد وقت معين لإنشائها باعتبار أن تجهيز المبنى من شتى النواحي اللوجستية والإدارية قد يستغرق وقتا.

وقال: «إن إنشاء القنصلية في النجف يشكل أهمية كبيرة في خدمة الزوار البحرينيين وحماية مصالحهم والوقوف على احتياجاتهم. كما ستسهل عليهم المجيء إلى بغداد لإنهاء معاملاتهم، إضافة إلى مساعدة المقيمين والدارسين في النجف الأشرف».

وكان الناطق الرسمي باسم الحكومة العراقية علي الدباغ، أعلن في تصريح صدر عن مكتبه أن مجلس الوزراء وافق في جلسته الـ 34 المنعقدة يوم الثلثاء الماضي على «توصية وزارة الخارجية بشأن فتح قنصلية عامة لمملكة البحرين في محافظة النجف الأشرف على أن تحتفظ جمهورية العراق بحقها في فتح قنصلية عامة في مملكة البحرين مستقبلا وعند توافر الإمكانيات وفقا لمبدأ المقابلة بالمثل واتفاقية فيينا للعلاقات القنصلية للعام 1963».


الدباغ: الموافقة على فتح قنصلية عامة لمملكة البحرين في النجف

الوسط - محرر الشئون المحلية

أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة العراقية علي الدباغ أمس الأول (الأربعاء) موافقة مجلس الوزراء على فتح قنصلية عامة لمملكة البحرين في محافظة النجف على أن تحتفظ جمهورية العراق بحقها في فتح قنصلية عامة في مملكة البحرين مستقبلا.

وأوضح الدباغ في تصريح صدر عن مكتبه أن مجلس الوزراء وافق في جلسته الـ34 المنعقدة (الثلثاء) الماضي على «توصية وزارة الخارجية بشأن فتح قنصلية عامة لمملكة البحرين في محافظة النجف الأشرف على أن تحتفظ جمهورية العراق بحقها في فتح قنصلية عامة في مملكة البحرين مستقبلا وعند توفر الإمكانيات وفقا لمبدأ المقابلة بالمثل واتفاقية فيينا للعلاقات القنصلية للعام 1963».

العدد 2569 - الخميس 17 سبتمبر 2009م الموافق 27 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • المسكين | 5:44 ص

      الحمد لله

      الحمد لله على هذه الخطوة التي تصب في مصلحة زوار الامير وابطال كربلاء وانشاء الله تكون عون لنا وليست فرعون علينا.

    • زائر 2 | 2:23 ص

      هذه الدبلماسية الصحيحة

      نعم الدبلماسية التي تتبع مواطنيها وتقضي حوائحهم؛ خصوصا في موسم العطل يكثر الزائرون لهذه المدينة المقدسة.. فتكون الدبلماسية الوطنية ترعاهم .. والله خطوة مبارك أطال الله عمر راعيها..
      عبدالأمير زهير .. البحرين

    • زائر 1 | 9:45 م

      موفقين

      داهبون للزيارةقولوا امين يارب العالمين

اقرأ ايضاً