العدد 2567 - الثلثاء 15 سبتمبر 2009م الموافق 25 رمضان 1430هـ

ربيع: توقف العمل بمسجد «كريم أهل البيت» منذ 3 شهور

قال عضو المجلس البلدي للمنطقة الشمالية ممثل الدائرة السابعة يوسف ربيع أمس: «إن العمل في بناء مسجد كريم أهل البيت متوقف منذ ثلاثة شهور تقريبا بسبب وجود خلافات بين المقاول الرئيسي القائم على تنفيذ مشروع بناء المسجد وبين وزارة العدل والشئون الإسلامية بعد أن تم تكليف أحد المهندسين الجدد في الوزارة لمتابعة موضوع البناء وذلك بعد أن أبدى ملحوظاته على أداء المقاول، ما نتج عنه إيقاف بعض المستحقات المالية للمقاول وهو ما أدى إلى توقف العمل.

وأشار ربيع إلى أنه قام بمتابعة بعض جوانب القضية واتضح أن المقاول لديه أكثر من مشروع يخص وزارة العدل والشئون الإسلامية ويطالبها بمبالغ ودفعات مالية لم يحصل عليها تقدر بـ 460 ألف دينار، مضيفا أن هذا الموضوع قد أسهم بشكل كبير في توقف مشروع بناء المسجد، كما أنه أدى إلى قيام المقاول برفع دعوى على وزارة العدل والشئون الإسلامية مطالبا بمستحقاته المالية، ما حدى بوزير العدل تشكيل فريق عمل قانوني للترافع والرد على ادعاء المقاول، واعتقد ربيع أن وصول الأمر لهذا المستوى سيزيد من تعقيد عملية مواصلة البناء في المسجد.

وعبر ربيع عن قلقه بسبب بقاء الحال كما هو عليه في مرحلة بناء المسجد، مؤكدا أنه لابد من وجود مبادرة تؤدي إلى تسوية سريعة وعاجلة وذلك ضمانا لحل يرضي الطرفين ويضمن مواصلة بناء المسجد، مناشدا في الوقت ذاته سمو رئيس الوزراء الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة بتوجيه المسئولين بوزارة العدل لتسوية الموضوع والإسراع في إنجاز مشروع المسجد وخصوصا أنه يعتبر المسجد الوحيد الذي يخدم أهالي مجمع (1207) بمدينة حمد، مشيرا إلى أن المصلين مازالوا يستخدمون الكبينة الملاصقة للمسجد وسط ظروف غير ملائمة ولا تتناسب مع الطابع العمراني لمدينة حمد.

العدد 2567 - الثلثاء 15 سبتمبر 2009م الموافق 25 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:49 ص

      حرام ايقاف تكملة البناء لبيوت الله

      والله يجب احترام بيوت الله والاسم الذي يحمله المسجد لكريم أهل البيت ع , واذا كانت الوزارو عليها فلوس يجب عليها دفعها للمقاول اللي عليه التزامات .

    • زائر 3 | 6:05 ص

      أكيد المقاول بحراني..........

      انا اعتقد ان المشكله في الموضوع هو أن بعض الموظفين في الوزاره لهم مآرب شيطانيه طائفيه ..........

    • زائر 2 | 3:51 ص

      لماذا؟

      ولماذا لا تدفع الأوقاف لهذا المقاول مستحقاته فعليه التزامات وعمال ومصاريف.. فلوسهم في البنوك مجمدة.. أوقفوهم أنهم مسؤلون...

    • زائر 1 | 10:46 م

      حتى على بيت الله بيزات

      بيزات ما بيزات خافوا الله المفروض اببلاش ينبني

اقرأ ايضاً