العدد 2563 - الجمعة 11 سبتمبر 2009م الموافق 21 رمضان 1430هـ

«طيران البحرين» تقوم برحلتها الأولى إلى بغداد

قامت شركة طيران البحرين أمس (الجمعة) بأولى رحلاتها الجوية إلى مطار بغداد الدولي، وحضر عدد من مسئولي الشركة إلى مطار بغداد لتدشين رحلتها الأولى.

تأتي هذه الرحلة على إثر الاتفاق الذي أبرم بين البحرين والعراق تم بموجبه السماح بالتبادل الجوي بين البلدين. واستغرقت الرحلة التي انطلقت أمس نحو ساعة ونصف الساعة، حاملة على متنها 35 راكبا. وبهذه المناسبة قال العضو المنتدب لشركة طيران البحرين إبراهيم عبدالله الحمر: «إن الشركة ستقوم بتسيير رحلتين أسبوعيا من البحرين إلى بغداد». وأضاف الحمر أن الشركة ستبدأ أولى رحلاتها إلى مطار النجف الخميس المقبل (17 سبتمبر/ أيلول) وبواقع 5 رحلات أسبوعيا، ليصل بذلك إجمالي رحلات الشركة إلى العراق 7 رحلات».


طيران البحرين تدشن أولى رحلاتها إلى بغداد

بغداد - حسن الصائغ

دشنت شركة طيران البحرين أمس (الجمعة) أولى رحلاتها الجوية إلى مطار بغداد الدولي، إذ حضر عدد من مسئولي الشركة إلى مطار بغداد لتدشين أول رحلة للشركة.

وتأتي هذه الرحلة على إثر الاتفاق الذي أبرم بين البحرين والعراق والذي تم بموجبه السماح بالتبادل الجوي بين البلدين.

وبهذه المناسبة قال العضو المنتدب لشركة طيران البحرين، إبراهيم عبدالله الحمر: «إن الشركة ستقوم بتسيير رحلتين أسبوعيا من البحرين إلى بغداد».

وأضاف الحمر أن الشركة ستبدأ أولى رحلاتها إلى مطار النجف الخميس المقبل 17 سبتمبر/ أيلول وبواقع 5 رحلات أسبوعيا، ليصل بذلك إجمالي رحلات الشركة إلى العراق 7 رحلات».

واستغرقت الرحلة التي انطلقت أمس نحو ساعة ونصف الساعة، حاملة على متنها 35 راكبا.

وأوضح الحمر أن «تسيير رحلات إلى العراق سيساهم في تنشيط السياحة البينية بين البلدين، وتنشط الحركة الاقتصادية ككل»، متوقعا أن تكون هذه من الوجهات الناجحة، حيث تربط البلدين علاقات وثيقة.

وأضاف الحمر في كلمة ألقاها خلال حفل تدشين وجهة الشركة الجديدة أن «إجمالي الوجهات التي تسير إليها الشركة رحلاتها يبلغ 18 وجهة بعد إضافة بغداد، وستعمل الشركة لرفع عددها إلى 24 وجهة مع نهاية شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، إذ ستسير رحلات إلى البصرة بواقع 3 رحلات أسبوعيا، إضافة إلى عدد من الوجهات الجديدة في دول شرق آسيا كالهند وباكستان.

وبشأن، إمكانية تسيير رحلات إلى مطار أربيل الواقع في شمال العراق، قال إنه قد يتم فتح هذه الوجهة في العام المقبل.

وذكر أنه بعدما تم التوقيع على اتفاقية النقل الجوي، أرسلت الشركة فريقا منها لبحث الأمور الفنية والأمنية مع الجانب العراقي، كما تم عقد اتفاقات مع شركات المناولة هناك.

وأشار إلى أنه كان في السابق تربط بين البلدين ساعات عدة، لكن بعد تدشين الوجهة الجديدة تم تقليص الفترة إلى نحو ساعة ونصف الساعة، وسيساهم ذلك في توثيق العلاقة بين البلدين.

كما أشار إلى أن الشركة ستستقبل الطائرة التاسعة من طراز أيرباص 319A في 10 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، لتنظم إلى أسطولها المكون من 9 طائرات أيرباص 320 A و319A، إذ سيساهم ذلك في دعم عملية توسعة وجهات الشركة.

وذكر الحمر أن سعر تذاكر السفر على متن طائرات الشركة إلى بغداد تتراوح ما بين 180 دينارا إلى 210 دنانير.

من جهة أخرى، قال وكيل شئون الطيران المدني، عبدالرحمن القعود إن تدشين رحلات جديدة إلى العراق يعتبر حدثا مهما، إذ سيعزز الروابط بين البلدين، وقدم تهانيه إلى شركة طيران البحرين وإلى إدارة مطار البحرين متمنيا لهم كل التوفيق.

كما قدم القعود شكره إلى فريق العمل في الطيران المدني على جهودهم، وكذلك الأمر بالنسبة إلى الطيران المدني بالعراق لاستضافتهم إلى البحرين وتعاونهم معها، مشيرا إلى أن ذلك سيعود بالنفع على التنمية الاقتصادية وفتح آفاق جديدة للتعاون.

وقال القعود إن مشروع مواقف الطائرات الجديد قد بدأ العمل به، ولكن كمبنى مع شركة مطار البحرين لدراسة المشروع وسيتم اتخاذ القرار للبدء بإنشاء المبنى الجديد.

وأضاف القعود أنه في الخطة الرئيسية سيتم أنشاء مدرج جديد وسيحدد موقعه من قبل شركة مطار البحرين لتوسعة المطار، وإن هناك خطة رئيسية للتوسعة وسنعمل على أن يكون مطار البحرين من أحسن مطارات العالم.

وأشار إلى أنه توجد خطة لإنشاء 17 موقفا والذي سيتم الانتهاء منها قريبا، وأن جميع المشاريع تم تحويلها إلى شركة مطار البحرين وسنعمل معهم سويا للوصول لأفضل المتطلبات.

العدد 2563 - الجمعة 11 سبتمبر 2009م الموافق 21 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:55 ص

      ام

      ركبوني فيها لزيارة الأئمة وطيران موفق من الله نجحتون ياطيران البحرين

اقرأ ايضاً