العدد 2562 - الخميس 10 سبتمبر 2009م الموافق 20 رمضان 1430هـ

«البحرين للتدريب» يهيئ مقبوليه الجدد للعام الجديد

ربيع: المعهد معتمد من كبرى المؤسسات المانحة للمؤهلات في بريطانيا

مدينة عيسى - معهد البحرين للتدريب 

10 سبتمبر 2009

أقام معهد البحرين للتدريب برنامجا لتهيئة المتدربين الجدد المقبولين للعام التدريبي 2009/2010.

وأشاد مدير عام المعهد حميد صالح في كلمته بالدعم الذي تقدمه حكومة البلاد لقطاع التدريب وإعداد الشباب لسوق العمل، مضيفا أن جهود وزارة العمل خلال السنوات الأخيرة أكدت أهمية التدريب في التأهيل لمختلف الوظائف.

وأكد صالح أن المعهد مهتم دائما بالفعاليات والبرامج التي تسهم في إدماج المتدربين في مختلف البرامج التدريبية التي قبلوا فيها بصورة سلسة، مشيرا إلى أن المعهد نظم معرضا متخصصا للبرامج التدريبية هدف إلى تعريف كل الراغبين في التسجيل في المعهد بطبيعة البرامج ومدى فعاليتها في إدماج الخريجين في سوق العمل.

وتابع «لقد جاء معرض البرامج التدريبية ضمن خطة موضوعة من أجل تكثيف الجهد الإرشادي الموجه للشباب المتجه للتدريب، هناك فعاليات أخرى نقوم بها في السياق نفسه، فهدفنا أن يكون هناك إرشاد وتوجيه مستمران لعملية التدريب لتحقق أهدافها الرئيسية».

ودعا صالح كل المتدربين الملتحقين حديثا بالمعهد إلى المثابرة والاجتهاد الدائم والاستفادة من الإمكانات التي يتمتع بها المعهد والتي جعلته المؤسسة التدريبية الأولى في المملكة.

من جهته، قال نائب المدير العام لشئون التدريب فاضل ربيع إن معهد البحرين للتدريب يعتبر جهة معتمدة للتدريب من قبل مؤسسة (Edexcel) كبرى الجهات المانحة للمؤهلات المهنية في بريطانية التي تمنح معظم شهادات المعهد، حيث يتم منح الشهادة لمن يتم نجاحه في جميع متطلبات التخرج من البرامج التدريبية.

وتطرق ربيع إلى أهم مميزات برامج (BTEC) التي تقدم في المعهد، إذ أوضح أنها ذات طبيعة مهنية وتعد المتدربين لسوق العمل وتدرب على نطاق واسع من المهن والمهارات وتتكون من وحدات تدريبية مستقلة ومتكاملة، إلى جانب أنها تهتم بتطوير المهارات العامة وتنمي روح الفريق ويتم التقييم فيها على أساس تقديم الدليل على اكتساب المهارة.

فيما ذكر مدير شئون المتدربين حسين الربيعي أن المعهد حقق خطوات واسعة في مجال تأكيد هويته المميزة كخيار أول للشباب في مجال التدريب إلى جانب استقطاب كبريات الشركات الوطنية في مجال دعم العملية التدريبية وإبرام اتفاقات ثنائية تعزز أهمية التدريب. كما تطرق إلى قطاع شئون المتدربين في المعهد الذي يضم أقسام القبول والتسجيل والإرشاد والتوجيه ومركز توظيف الخريجين ومركز مصادر التعلم، موضحا ان نظام الحضور بالمعهد أقر كجزء من خطة المعهد لتدريب المتدربين على الانتظام وتحمل المسئولية.

من جهته، رحب رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام في المعهد عيسى بومطيع بالمتدربين الجدد، وعرف بتبعية المعهد وبمجلس إدارته وأعداد الملتحقين به. مشيرا إلى أن المعهد باعتباره مؤسسة التدريب الأولى في المملكة يفتخر بمساهمته في إدماج العديد من شباب هذا الوطن في سوق العمل، داعيا جميع المتدربين الجدد إلى الاندماج في أجواء المعهد وتحقيق هدف التحاقهم بقطاع التدريب.

وأكد بومطيع أن المعهد يسعى إلى تشجيع الأنشطة اللاصفية للمتدربين وذلك لما لها من أهمية في استثمار أوقات فراغ المتدربين في الأنشطة المثمرة التي تعود عليهم بالنفع والفائدة ولتعزيز روح التعاون والتدريب على العمل الجماعي، موضحا أن إدارة المعهد على ثقة تامة بأن ممارسة هذه الأنشطة يحقق الترابط بين المتدربين لتشجيع مواهبهم وتنمية قدراتهم في المجالات المتعددة.

العدد 2562 - الخميس 10 سبتمبر 2009م الموافق 20 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:46 م

      الدفعة الثانية من المقبولين ؟؟

      الظاهر ان المعهد نسى ينزل الدفعة الثانية من المقبولين خصوصا كان القبول هذه السنة مظلم جدا ولم يستفد منه الا القليل في التخصصات التي تم طلبها ..؟

اقرأ ايضاً