العدد 2559 - الإثنين 07 سبتمبر 2009م الموافق 17 رمضان 1430هـ

إسناد السوق بشحنات لحوم أسترالية وباكستانية لسد النقص

مبينا أن الشحنات المبردة مذبوحة شرعيا... مدير عام «البحرين للمواشي»:

المنامة - وزارة الصناعة والتجارة 

07 سبتمبر 2009

قال المدير العام لشركة البحرين للمواشي إبراهيم سلمان إن الكميات المطروحة في السوق من اللحوم المذبوحة ستسند بكميات لحوم الأغنام الأسترالية المبردة والمذبوحة وفق الشريعة الإسلامية، كما تم طرح شحنة من لحوم الأغنام الباكستانية وذلك لسد النقص الموجود للحوم الاغنام. وبين أن هناك شحنة ستصل البلاد نهاية الأسبوع المقبل.

أما بالنسبة إلى لحوم الأبقار فذكر أنها متوافرة بكميات تغطي احتياج السوق، منوها في الوقت نفسة بضرورة عدم الشراء والتخزين من قبل المستهلكين ليتمكن الجميع من الحصول على اللحوم.

جاء ذلك خلال زيارة وكيل وزارة الصناعة والتجارة لشئون التجارة عبدالله منصور أمس مع مسئولين من الوزارة لأسواق اللحوم في السوق المركزي، حيث استمع إلى آراء القصابين.

كما أناب وزير الصناعة والتجارة حسن فخرو الوكيل لزيارة سوق المنامة والمحرق المركزيين، حيث اطلع عن كثب على حركتي البيع والشراء في سوقي المنامة والمحرق المركزيين ومدى توافر اللحوم والخضراوات والفواكه في الأسواق المركزية التي يزيد الطلب عليها خلال الشهرالفضيل.


قمبر يدعو «البحرين للمواشي» إلى توفير اللحوم في الأسواق

المحرق - محافظة المحرق

دعا ممثل الدائرة الخامسة في محافظة المحرق النائب سامي قمبر شركة البحرين للمواشي إلى ضرورة توفير اللحوم بكميات أكبر في الأسواق المركزية بسبب نفادها من السوق في فترة وجيزة.

وتأتي هذه الدعوة بعد سلسلة من الشكاوى التي قدمها المواطنون بسبب شح اللحوم الأسترالية في الأسواق وتكرار أزمة اللحوم التي بدأت منذ بداية شهر رمضان.

وقال قمبر: «إن كميات اللحوم التي تصل إلى السوق قليلة جدا، وبالتالي فإن المواطنين لا يحصلون على كفايتهم من اللحم بسبب نفاده في فترة وجيزة».

موضحا أن أصحاب المطاعم يأخذون المتوافر من اللحوم، في حين لا يحصل المواطن البسيط على اللحم الذي من المفترض أن يخدم الفئات الفقيرة في المجتمع وأصحاب الدخل المحدود، وخصوصا مع ارتفاع سعره الذي يتجاوز أكثر من دينارين ونصف الدينار للكيلو الواحد.

ودعا وزارة الصناعة والتجارة إلى محاربة السوق السوداء لبيع اللحوم، وتكثيف الحملات التفتيشية على المحلات الصغيرة لبيع اللحوم، وتشديد الرقابة على المسلخ المركزي الذي يتابع صحة وسلامة اللحوم المباعة في السوق.

وطالب شركة البحرين للمواشي بضرورة وضع خطة لتوفير احتياجات الناس من اللحوم، إذ إن الأسلوب الذي تنتهجه الشركة غير مبرر، ويضع الشركة في دائرة المسئولية الكاملة بسبب عدم توفير كميات كافية من اللحوم لسد احتياجات المواطنين، منوها إلى ضرورة دراسة السوق بصورة جيدة لتوفير ما يحتاجه المواطن من اللحوم، وأن يكون استقدام رؤوس الأغنام يسد الاحتياجات ويتم بناء على خطة مدروسة.

العدد 2559 - الإثنين 07 سبتمبر 2009م الموافق 17 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 11:10 ص

      إعادة لسؤال زائر 3

      من خلال سفري هنا وهناك.. أنا شخصياً لا أثق في اللحوم المستوردة ونطالب بإثبات أن اللحم الوارد لنا من الخارج سواء كان من دولة اسلامية أو غير اسلامية هو حلال أم "سموا وكلوا"

    • زائر 3 | 6:36 ص

      اللحوم المبردة

      أنا أريد أعرف ، هل صحيح أن اللحوم المبردة المستوردة حاليا من أستراليا ، صح مذبوحة حسب الطريقة الشرعية ، لو هو كلام يقوله المسئولون
      نرجوا أن تدعموا كلامكم بالوثائق الرسمية ، من المصادر الإسلامية في أستراليا.
      شكرا
      خايف من أكل المكفن

    • زائر 2 | 6:18 ص

      من الساعه خمس وانا انتظر اللحم

      رجعت من الدوام الساعه خمس الا ربع وداومت في محل بيع اللحوم من خمس الى الساعه ستة ونص وكل هل الانتظار حصلت على كيلوين لا وكلهم عظم بدون لحم , واتمنى ان يكثفوا التفتيش على محلات بيع اللحوم ترى والله يتلاعبون فينا يكدسون اللحوم احنا الينا العظم

    • زائر 1 | 1:58 ص

      نشروها للضرورة

      الشهر خلص والعيد قرب واللحم نسينا شكله عمار يابلد صرنا نفس السوريين والأردنيين والمصريين نسمع عن اللحم ومانشوفه الله يخلي الحكومة ماقصرت زيدت الناس وخلتنا واجد الشوارع انترست والبيوت والعمارات زادت وملاكها مالهم تاريخ في البحرين والأكل والماي نقصوا والكهربا ماتكفي والسمك انقرض والعيون والبساتين صاروا من التراث والماضي وسواحل الأرخبيل اختفت والخلجان تسممت واندفنت والمعامير اهلها يموتون بالسرطان والأسماك نفقت ومستشفياتنا مافيها اسرة وعمااااااااار يابلد بكرة بسمونا السكان الأصليين يالله بالفرج

اقرأ ايضاً