العدد 2559 - الإثنين 07 سبتمبر 2009م الموافق 17 رمضان 1430هـ

مباركة الجهود الاقتصادية والتجارية ودعم المشاريع المشتركة بين البحرين والسعودية

خادم الحرمين الشريفين لدى استقباله سمو ولي العهد أمس الأول:

استقبل خادم الحرمين الشريفين عاهل المملكة العربية السعودية الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود في قصر السلام بجدة أمس الأول ولي العهد نائب القائد الأعلى سمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة، ورحب الملك السعودي بسمو ولي العهد مثنيا على الجهود التي يبذلها سموه في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين، وخاصة فيما يتعلق بالجوانب الاقتصادية والتجارية ودعم المشاريع المشتركة التي تعود بالنفع على شعبي البلدين الشقيقين.

كما جرى خلال اللقاء استعراض مجمل التطورات والقضايا الراهنة الإقليمية والدولية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

ونقل سمو ولي العهد تحيات عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى أخيه خادم الحرمين الشريفين وتمنيات جلالته للمملكة الشقيقة اطراد التقدم والازدهار في ظل قيادتها، وتبادل صاحب السمو وخادم الحرمين الشريفين التهاني والتبريكات بشهر رمضان المبارك داعين الله عز وجل ان يعيد هذا الشهر الفضيل على الامتين العربية والاسلامية باليمن والخير والبركات.

وتناول اللقاء العلاقات الثنائية الأخوية التي تجمع المملكتين الشقيقتين وما تشهده هذه العلاقات من تنام مستمر في مختلف مجالات التعاون في ظل التنسيق والتواصل المستمر بين قيادتي البلدين، مشيدا ولي العهد بدور خادم الحرمين الشريفين وأخيه جلالة الملك في تنمية وتعزيز وتدعيم عرى التعاون بين البلدين.

وثمن سموه دور المملكة العربية السعودية في دعم جهود دعم السلام والاستقرار في المنطقة وماتقوم به المملكة من مبادرات بناءة في هذا الجانب باعتبار هذه المبادرات أساسا للعملية السلمية في الشرق الاوسط، كما نوه سموه بالدور الكبير والمميز لخادم الحرمين الشريفين في تكريس فكر السلام ونشر لغة التسامح الديني المنبثقة عن مبادئ الإسلام الحنيف وبذله الجهود المميزة في تحقيق الاستقرار والأمن في منطقة الشرق الاوسط. مشيدا بدور العاهل السعودي في تعزيز مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية واهتمامه الكبير بقضايا الأمتين العربية والإسلامية.

من جانبه أبلغ خادم الحرمين الشريفين سمو ولي العهد تحياته وتمنياته الطيبة إلى أخيه عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وكان سمو ولي العهد نائب القائد الأعلى عاد مساء أمس الأول إلى البلاد قادما من جدة بعد أن وصل إليها في زيارة أخوية للمملكة العربية السعودية، وكان في استقبال سموه لدى وصوله مطار جدة الدولي أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وسفير مملكة البحرين لدى المملكة العربية السعودية وسفير المملكة العربية السعودية لدى مملكة البحرين والقنصل العام في سفارة البحرين لدى المملكة الشقيقة.

ورافق سموه في هذه الزيارة الاخوية نجله سمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة والرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة ومستشار سمو ولي العهد الشيخ أحمد بن خليفة آل خليفة ورئيس ديوان سمو ولي العهد الشيخ خليفة بن دعيج آل خليفة والسكرتير الخاص لسمو ولي العهد الشيخ عبدالله بن عيسى بن محمد آل خليفة وسفير مملكة البحرين لدى المملكة العربية السعودية محمد بن صالح الشيخ علي.

العدد 2559 - الإثنين 07 سبتمبر 2009م الموافق 17 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً