العدد 2558 - الأحد 06 سبتمبر 2009م الموافق 16 رمضان 1430هـ

جامعة البحرين تقبل 300 طالب كدفعة تكميلية

7000 طالب استفادوا من الحذف والإضافة الإلكترونيين

أعلنت جامعة البحرين أمس (الأحد) قبول دفعة تكميلية تصل إلى نحو 300 طالب وطالبة من الطلبة الراغبين في الالتحاق بها والذين لم تعلن الجامعة قبولهم سابقا لتخلفهم عن تأدية اختبار القدرات العامة، فاضطرت الجامعة لإعادة تنظيم الاختبار حرصا على مصلحتهم.

وناشدت الجامعة الدفعة الجديدة من الطلبة المقبولين الإسراع في القيام بإجراءات تثبيت القبول ودفع الرسوم الدراسية في أقرب فرصة ممكنة أو في حد أقصى الأسبوع الجاري وإلا سيتم إلغاء قبولهم.

وكان نحو 3200 طالب وطالبة قاموا بعملية تثبيت القبول خلال الأسبوع الماضي وتسلموا جداولهم الدراسية.

وقال عميد القبول والتسجيل يوسف البستكي: «لقد وزعنا الطلبة على المقاعد الشاغرة، واتصلنا بهم لإعلامهم بنتائج القبول، ونتوقع أن يسارع الطلبة في إجراءات القبول»، مشيرا إلى أن «الجامعة أعلنت أيضا عن نتائج طلبات تغيير رغبات الالتحاق بالجامعة، وقامت بالاتصال بالطلبة الذين تغيرت رغباتهم لإعلامهم بذلك».

وعن الطلبة الذين لم تتغير رغباتهم قال البستكي: «تغيير الرغبات يعود للمعدلات التنافسية من جهة والطاقة الاستيعابية للبرامج الأكاديمية من جهة أخرى».

وتواصلت أمس (الأحد) إجراءات حذف وإضافة المقررات الدراسية للفصل الدراسي الأول المقبل من العام الجامعي 2009/2010، وبدت القاعة الرئيسية مزدحمة بعض الشيء حيث استقبلت عمادة القبول التسجيل طلبة الدفعة التكميلية لتثبيت قبولهم وطلبة دفعة 2006 الذين خصص لهم يوم أمس واليوم للقيام بعملية حذف وإضافة المقررات الدراسية.

أضاف أن «عملية التسجيل لا يشوبها أي تعطيل إنما هناك حالات فردية نتعامل معها بحسب إمكاناتنا»، معربا في الوقت نفسه عن ارتياحه لأن «الطلبة بدأوا يتفهمون أهمية تسجيل مواد تزيد على أربع مواد في الفصل الدراسي الواحد».

وأرجع البستكي انسياب عملية الحذف والإضافة إلى أن «العمادة حرصت على الانتهاء من إجراءات تثبيت القبول، وفتحت التسجيل الإلكتروني بمجرد الانتهاء من الفصل الصيفي، ما سهل على الطلبة وجعل عملية التسجيل أسهل»، مشيرا إلى أن «ذلك لا يعني خلو المسألة من أية حالات فردية، ومشكلات تواجه عددا قليلا من الطلبة».

وكشف مدير التسجيل والإرشاد الأكاديمي في العمادة نبيل البلوشي أن «نحو 7 آلاف طالب وطالبة استفادوا من حذف وإضافة المقررات إلكترونيا قبل فترة الحذف الميدانية»، منبها إلى أن «التسجيل الإلكتروني يسهم في تسهيل عملية تسجيل المواد على الطلبة وتذليل العقبات أمامهم».

ومن جانب آخر، نبه البلوشي إلى أهمية أن يبادر الطلبة المتوقع تخرجهم إلى «القيام بالإجراءات اللازمة وألا يتأخروا في عملية التسجيل»، مشيرا إلى أنَّ «تأخير الطلبة يجعل خيارات التسجيل أمامهم أقل».

العدد 2558 - الأحد 06 سبتمبر 2009م الموافق 16 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • مجرد سراب | 9:09 ص

      منهجيات مبعثرة

      كل سنة يتخرجون الالالف من الطلبة والطالبات , فهل جامعة البحرين قادرة على ان تؤي كل هذه الاعداد الضخمة؟! . والجامعة قد اكتظت في كل الجوانب من النواحي الادارية والمرافق والخدمات ..اخ , فهل هناك لدى الجامعة خطط لإيواء كل هذه الاعداد؟!. وهل ستتأثر جودة التعليم.

اقرأ ايضاً