العدد 2558 - الأحد 06 سبتمبر 2009م الموافق 16 رمضان 1430هـ

وفد «الوفاق» إلى العراق يلتقي مراجع النجف وطارق الهاشمي

قام وفد جمعية الوفاق الوطني الإسلامية الذي يزور العراق حاليا، بزيارة عدد من الشخصيات الدينية والسياسية البارزة في النجف الأشرف وبغداد خلال اليومين الماضيين.

فقد التقى الوفد في النجف ثلاثة من مراجع الدين كلا على حدة، وهم: السيد علي السيستاني والسيد محمد سعيد الحكيم والشيخ محمد إسحاق الفياض بالإضافة إلى السيد محمد بحر العلوم.

ونقل الوفد تعازي علماء وشعب البحرين لوفاة السيد عبدالعزيز الحكيم، فيما قدم أعضاء الوفد إلى العلماء شرحا مختصرا عن الأوضاع الدينية والثقافية والسياسية والاجتماعية في البحرين.

واستمع الوفد الوفاقي إلى توجيهات وإرشادات المراجع حيث أكدوا ضرورة وحدة الصف الوطني والعمل انطلاقا من رؤية وطنية تعمل على تحقيق مصالح أبناء الشعب والابتعاد عن كل ما يسيء إلى ذلك.

وفي بغداد التقى الوفد بنائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي حيث تركز الحديث على التحديات التي تواجه إنجاح التجربة العراقية وبناء الدولة الحديثة وأثر ذلك على المنطقة بأسرها.

وأكد الطرفان الحاجة إلى تعزيز دولة المؤسسات والقانون والابتعاد عن الاستقواء الطائفي على حساب قيم العدالة والمساواة. كما تداول الطرفان الحديث عن ظروف الانتخابات النيابية المقبلة في العراق والبحرين في العام 2010. كما استعرضا فرص تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين في ضوء إعادة تسيير الرحلات الجوية بين البحرين والعراق وإعادة فتح البحرين سفارتها في بغداد.

وأكد الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامي ورئيس كتلتها النيابية الشيخ على سلمان الذي يترأس الوفد الوفاقي إلى العراق أن «ما اطلعنا عليه من أوضاع وما استمعنا إليه من وجهات نظر من مختلف التوجهات السياسية في العراق يؤكد الحاجة إلى بناء دولة المواطنة التي تساوي بين جميع المواطنين في الحقوق والواجبات كأساس للخروج من الأزمات التي تعاني منها بلداننا».

ويرأس سلمان الوفد الذي يضم أربعة نواب وهم الشيخ حسن سلطان وعبدالحسين المتغوي وجاسم حسين ومحمد المزعل بالإضافة إلى عضوي شورى الوفاق أحمد الخباز والشيخ علي الهويدي.

العدد 2558 - الأحد 06 سبتمبر 2009م الموافق 16 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:00 م

      ثقتنا فيكم و الله وياكم

      ثقتنا فيكم و الله يوقفكم تواصلون الدرب في الدفاع عن حقوق هذا الشعب المستضعف و الوقوف بوجه أعوان الظالمين. والله يزيد من حركتكم و تواصلكم مع الكل لا سيما المرجعية الرشيدة.

    • زائر 2 | 10:33 ص

      يازمن

      سوف انرشح مايقولون به الوفاق حتى لو ما قدرو او ماستطاعو لان في يد الحكومة ونسالكم الدعاءيزوار الوفاق وغير محتاجين لدعاة

    • زائر 1 | 7:37 ص

      داعيات انتخابيه

      في2006 سوت الوفاق نفس الدعايات لما جابت فتاوي من الفقهاء بالنجف تحث على المشاركه وألحين تستغل موت السيد الحكيم الله يرحمه عشان تحقق المأرب لاكن لاتعبون روحكم الشعب مايلدغ مرتين وحتى لو فزتون ترى الشعب موراضي عنكم ولا عن الرواتب الي تاغدونها من أمواله العامه

اقرأ ايضاً