العدد 2557 - السبت 05 سبتمبر 2009م الموافق 15 رمضان 1430هـ

وفد «الوفاق» يلتقي المالكي والعطية في بغداد

التقى الأمين العام لجمعية الوفاق النائب الشيخ علي سلمان والوفد المرافق له أمس الأول (الجمعة) برئيس الوزراء العراقي نوري المالكي حيث قدم له التعازي بوفاة السيد عبدالعزيز الحكيم.

وفي اللقاء أعرب سلمان عن أمله في أن يعم الأمن والاستقرار في العراق لما فيه خير ورفاه الشعب العراقي، وأن تعود للعراق عافيته ليؤدي دوره القومي والإسلامي ضمن منظومة علاقات قائمة على حسن الجوار عربيا وإقليميا وعلى التضامن والتكامل إسلاميا ودوليا. ورأى أمين عام الوفاق أن «العراق كبلد متعدد الطوائف والأعراق والأديان يمكنه أن يكون مثالا يحتذى في وحدة وطنية جامعة تتجاوز كل تلك التقسيمات وتتخذ من المواطنة أساسا للحقوق والواجبات».

من جهته أعرب المالكي عن احترامه للبحرين حكومة وشعبا، معربا عن شكره وتقديره لكون البحرين في طليعة الدول العربية التي قامت بإعادة فتح سفارتها في بغداد وكذلك بتدشين الخط الجوي بين البحرين وبغداد، كما أعرب عن أمله في أن تسنح له الفرصة لزيارة البحرين والعمل على تعزيز العلاقات الطيبة بين البلدين لما فيه خير الشعبين الشقيقين البحريني والعراقي.

وفي اليوم نفسه أقام النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي الشيخ خالد العطية مأدبة إفطار في مقر سكنه للوفد البحريني الوفاقي حضره عدد من النواب العراقيين

العدد 2557 - السبت 05 سبتمبر 2009م الموافق 15 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً