العدد 2557 - السبت 05 سبتمبر 2009م الموافق 15 رمضان 1430هـ

«الإعلام» تنظم أمسيات رمضانية بمشاركة كبار المنشدين والفنانين العرب

يستضيف قطاع السياحة بوزارة الثقافة والإعلام ثلاث أمسيات رمضانية دينية يشارك فيها كبار المنشدين والفنانيين في لبنان ومصر سيقدمون الأناشيد والتواشيح الدينية إضافة إلى مسرحية في حب رسول الله (ص) يشارك فيها كبار الفنانين في مصر أمثال أشرف عبدالغفور ومديحة حمدي. الأمسيات تقام بدعم جزئي من فندق غولدن توليب.

ومن المقرر أن تقام الأمسيات في الصالة الثقافية عند الساعة العاشرة مساء من أيام الاثنين والثلثاء والأربعاء الموافق 7 و8 و9 من شهر سبتمبر/ أيلول الجاري ويحيي الليلة الأولى المنشد الديني اللبناني الشيخ صلاح يموت من الجمهورية اللبنانية الذي يعتبر واحدا من أواخر المؤدين للإنشاد والترنيم الديني إذ ستشهد هذه الأمسية لقاء بين جيلين من عمالقة الترنيم والإنشاد حيث سيقوم الشيخ صلاح بمشاركة الشاب مصطفى سعيد بتقديم أمسية صوفية مليئة بالإنشاد الديني الذي يسمو بالنفس والروح.

والشيخ صلاح من أهم المنشدين في لبنان يرافقه في العزف الفنان مصطفى سعيد وهو عازف عود ومرنّم متخصّص في النسق التقليديّ العربيّ المشرقيّ، مؤسس مجموعة أصيل للموسيقى العربية المشرقية التقليدية التأويلية 2003، وأستاذ العود والإنشاد وفن الارتجال وموسيقى المجموعة العربية (التخت) في المعهد العالي للموسيقى في الجامعة الأنطونيّة (لبنان) 2006.

ويطل المنشد الديني أحمد الكحلاوي من مصر في العرض المسرحي «سيرة الحبيب» مساء الثلثاء 8 سبتمبر .

وتختتم الأمسيات الدينية بتقديم الفنان المنشد أحمد الحكلاوي بمصاحبة مجموعة من أعضاء فرقته «فرقة الانشاد الديني» يوم الأربعاء 9 سبتمبر الأناشيد الدينية وأغلبها في مدح النبي (ص)

العدد 2557 - السبت 05 سبتمبر 2009م الموافق 15 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً