العدد 2557 - السبت 05 سبتمبر 2009م الموافق 15 رمضان 1430هـ

مجلس الكبيسي يشن هجوما على الحملات الحاقدة ضد المواطنين

الفضالة دعا «الوفاق» لإعادة النظر في موضوع «البيرق»

اجتمعت الآراء في مجلس الوجيه عيسى بن مبارك الكبيسي في مدينة الحد على رفض الحملات الحاقدة ضد المواطنين بمختلف فئاتهم والتي يشهدها المجتمع البحريني بين الحين والآخر سواء من خلال البيانات والتصريحات، أو من خلال المنتديات الإلكترونية التي تنشط في مهاجمة شخصيات ووجهاء ونواب وشرائح مختلفة من المجتمع.

وفي الوقت الذي رأى فيه عيسى مبارك الكبيسي أن المجتمع البحريني، وإن كان يشهد بعض الصور المؤسفة من قبيل تلك الممارسات المرفوضة، إلا أن العلاقات بين الطائفتين الكريمتين وبين مختلف فئات الشعب البحريني الملتف حول قيادته، لم تتأثر نظرا لإدراك الناس أن الحملات والأصوات التي تريد بالمجتمع شرا لا تستمر، مؤكدا أن المجالس الرمضانية التي نعيش في رحابها اليوم هي أكبر دليل على قوة العلاقة، فتجد في مجلسنا هذا على سبيل المثال، ضيوفا وروادا من مختلف مناطق وقرى البحرين.

من جانبه، اعترف النائب ناصر الفضالة بأنه من النواب الذين تعرضوا كثيرا للهجوم والحملات الحاقدة من قبل أناس مجهولين في المنتديات الإلكترونية، بل طال الأمر مدير مكتبي أيضا، ولكن هذا الأمر لا يعدو كونه مجرد تصرفات «صبيانية» وهي لا تهمنا أبدا لأننا نحترم الآراء والشخوص الظاهرة وليس الخفية، ثم إن لدينا الكثير لنرد ولكن ليس على مجهولين، وبالفعل، حاولنا الرد على بعض الأقاويل والهجوم في بعض المنتديات بإرسال المعلومات الواضحة والبيانات التامة لكنها... لم تنشر! وهذا دليل على أن الهدف من الهجوم هو «العبث» لا أكثر ولا أقل.

وتفاعل الحضور مع الأفكار المتعلقة بالتصدي لمثل هذه الممارسات التي - على رغم كثرتها في بعض الأحيان - إلا أنها لم تؤثر على العلاقات بين أفراد الشعب، ولربما كانت محصورة في بعض المواقف النيابية والتصريحات الصحافية وبعض خطب الجمعة والمقالات غير الموضوعية، لكن يتوجب أن تكون هناك مساءلة لكل من يفتعل مثل هذه المشاكل بين أفراد الأسرة الواحدة وعدم إثارة الناس من خلال بعض التصرفات أو المظاهر المسيئة للسلم الاجتماعي.

وفي هذه الجزئية، تطرق البعض إلى عدم صواب «الوفاق» في تخصيص بيرق خاص بها بالقرب من بيرق المملكة وعلمها الرسمي، لأن الصورة التي ظهرت خلال زيارة سمو ولي العهد لرئيس كتلة الوفاق بوجود بيرقين أحدهما بيرق المملكة والثاني خاص بالوفاق أثار الكثير من الناس، وعلى الرغم من أن بعض الآراء كانت تشير إلى أن الموضوع لا يحتمل تضخيمه أو تحويله إلى حالة صراع، وإن كان خطأ كما يراه البعض، إلا أن «الوفاق» عليها إعادة النظر في الموضوع كما دعا إلى ذلك النائب ناصر الفضالة بقوله :»العلم الرسمي هو علم البحرين... واللقاءات الرسمية التي تجري داخل البلاد وخصوصا على مستوى حضور القيادة، يكون العلم الرسمي هو الأساس ولا شيء غيره... وعلى الأخوة في الوفاق إعادة النظر في الموضوع»، فيما رأى رأي آخر أن إعادة النظر في الموضوع مهمة على ألا تستغل بعض الأطراف الصورة لافتعال مشكلة أكبر من حجمها

العدد 2557 - السبت 05 سبتمبر 2009م الموافق 15 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 15 | 10:33 ص

      رأس الفتن

      طبعا حرام تتكلمون عن فتن والسعيدي (( ملك ملوك الفتن والجهل )) ما يكون فيها
      حصل على المركز الأول بالحقد والتفتين والكل يشوف تصضرفاته البلهاء والجنوننيه

    • زائر 14 | 9:19 ص

      الفضاله هو راس الفتنه

      جميعنا سمع التسجيل لناصر الفضاله الذي يتكلم فيه عن الشيعه وعن وجوب اهدار دمهم
      الفضاله ناصبي حاقد نحن في دائرته في قرية عراد لكنني اقسم ان رجله لم تطاء ارض القريه لا بعد الانتخابات ولا قبل فأين التواصل بين الشيعه والسنه (الفضاله ممن ذكر اسمه في تقرير البندر)

    • زائر 13 | 9:16 ص

      ردعلى تعليق6

      هداك الله أنت في شهررمضان شهرالغفران وصفاءالنفس والمحبةوالتواصل والكلمةالطيبةأماتقل خيراًأوتسكت الداخليةالمدسوسين

    • زائر 12 | 7:28 ص

      الفضالة و أمثاله هم مثيري الفتنة !!

      هذا الفضالة هو رأس الفتنة مع زملائه من التكفيريين ، ما دخله هو في علم الوفاق ، حضر ولي العهد و شاهد بنفسه العلم و لم يعترض ، هل ستكونون ملوكاً أكثر من الملك ، أم انكم باثارة الفتنة ستمهدون لعودتكم الغير مباركة لقبة القلمان في الانتخابات القادمة ؟! دعوا عنكم دسأنوفكم فيما لا يعنيكم ، يا أصحاب المصالح الضيقة !!

    • زائر 10 | 5:58 ص

      لك احترام و تقدير

      كثر الله خيرك يا النائب ناصر الفضالة

    • زائر 8 | 4:50 ص

      لم اجد اسوء من فكر الالغاء الوفاقي

      بعد رحيل سماحة الشيخ الجمري -ق س- تبين زيف التعليم الحوزوي غي النجفي لايات الله وصحاب السماحة السادة والشيوخ في ج الوفاق الاسلامية. فالسيد حيدر الستري انتهك المقدسات ومدح للاسف وشيخ العصر والزمان علي سلمان يصلي خلف الناصبي و الكثير من علماء الوفاق كانوا في يوم من الايام متاخرين دراسيا ولجؤ للدراسة في قم ببلاش وهم لايجيدون قراءة القران الكريم. رحمك الله يا اب جميل الجمري النجفي. محب الجمري

    • زائر 7 | 4:49 ص

      من ذا الذي يريد إبعاد اللحمة؟؟

      شوفو من يعمل على الفرقة؟! مثلا.. أهل سماهيج والدير وقلالي تجمعهم الكثير من المقربات التي ساهمت في خلق الصداقات والعلاقات.. درسنا في مدرسة سماهيج (المرحلة الإعدادية مشتركة) والسواحل والبحر واحد (الحضور والبوانيش يم بعض).. المركز الصحي واحد.. ما حصل ويحصل من تمزيق.. 1) نقل طلاب قلالي الى مدرسة أخرى 2) لقلالي مركز إنتخابي مع بعيد فريق في المحرق بينما بيوت سماهيج تطل على بيوت قلالي 3) دفنت السواحل وتباعدت 4) يراد عمل مركز صحي خاص لقلالي لإبعاد ما بقي.. من ذا الذي يريد إبعاد اللحمة؟؟

    • زائر 6 | 4:41 ص

      ثقافة صنع الفتن

      نواب وما عندهم ثقافة، البيرق كما قال أمر متعارف عليه في المؤسسات والأحزاب، ولكن في البحرين كل شيء يسيس، وتفتعل الأزمات، وكل ذلك لحاجة في نفوسهم. هداهم الله وأشغلهم لما فيه صلاح الوطن وصالح المواطن بعيدا عن نشر الفتنة والفكر الطالباني. أرجو النشر وعدم الاقتطاع لأن ذلك يجعلنا نحجم عن التعليق.

    • زائر 5 | 3:48 ص

      شعب واحد رغم المكائد والمحن

      تربينا ونحن صغار على حب بعضنا البعض.. لا فرق بيننا نلهو معا ونأكل معا ونشو همنا لبعضنا البعض .. الاحترام محفوظ .. والعقائد لا تمس .. هكذا عشنا وتربينا قبل ان يبتلينا الزمان بأبواق الفتنة ... قاتلها الله وأخرسها الى الابد ..

    • زائر 3 | 1:55 ص

      ألجموا التكفيرين في مجتمعكم

      من الاولى لجم بؤر التطرف الفكري التكفيري في مجتمعاتكم على الحديث بشكل عام ، فأهل البحرين كانوا ولازالوا أخوة ، ولا أحد يثير الاحقاد غير الفكر الطالباني الذي وجد له بعض المستنقعات لينموا فيها.

    • زائر 1 | 11:27 م

      لاتزال الديرة بخير

      بوجود اهل الخير من بلدنا العزيزة اصحاب الفكر النير الطيبون نعم ونعمت بكم الحياة وانتم من نراهن عليه تجاه اصحاب الفتن الذين يسعون لمصالحهم الشخصية واصحاب الفكر الصحراوي الذي يريد تمزيقنا وتفريقنا فوالله زرعكم ليسى له مكانا في قلوب اهل البحرين الأصليين سنة وشيعة فمعدننا من قالب واحد فرحنا وحزننا واحد وكلنا جسدا واحد

اقرأ ايضاً