العدد 2557 - السبت 05 سبتمبر 2009م الموافق 15 رمضان 1430هـ

«طيران الخليج»: رحلات يومية إلى النجف

كشفت شركة طيران الخليج عن توجهها لتوسيع شبكتها في العراق لتشمل بذلك مدينتي النجف الأشرف وأربيل (شمال العراق). وستبدأ الشركة بتسيير رحلاتها إلى مدينة النجف في الفترة من 26 سبتمبر/ أيلول الجاري بواقع أربع رحلات أسبوعيا، ترتفع بعد ذلك لتصبح فيما بعد بواقع رحلة واحدة يوميا وذلك ابتداء من 26 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل. كما ستبدأ الشركة بتسيير رحلاتها إلى مدينة أربيل ابتداء من 26 أكتوبر بواقع ثلاث رحلات أسبوعيا، والتي ستصبح بعد ذلك رحلة يومية عندما يأتي الوقت المناسب.

وستسير شركة طيران الخليج رحلاتها إلى مدينة النجف أيام السبت والإثنين والأربعاء والخميس وذلك باستخدام طائرة الايرباص من طراز A320، أما بالنسبة إلى خدماتها لمدينة أربيل فستكون خلال أيام الإثنين والأربعاء والجمعة وباستخدام طائرة الايرباص طراز A320 أيضا.

تستعد لإطلاق رحلات يومية إلى النجف في أكتوبر المقبل


«طيران الخليج» توسّع خطوط شبكتها في العراق

المحرق - طيران الخليج

أعلنت شركة طيران الخليج الناقلة الوطنية لمملكة البحرين أنه سيتم توسيع شبكتها في الجمهورية العراقية لتشمل بذلك مدينتي النجف المقدسة وأربيل.

وستبدأ الشركة بتسيير رحلاتها إلى مدينة النجف المقدسة في الفترة من 26 سبتمبر / أيلول الجاري بواقع أربع رحلات أسبوعيا، ترتفع بعد ذلك لتصبح فيما بعد بواقع رحلة واحدة يوميا وذلك ابتداء من 26 أكتوبر / تشرين الأول المقبل. كما ستقوم الشركة بالبدء بتسيير رحلاتها إلى مدينة أربيل الشمالية ابتداء من 26 أكتوبر بواقع ثلاث رحلات في الأسبوع، والتي ستصبح بعد ذلك رحلة يومية عندما يأتي الوقت المناسب.

وستسير شركة طيران الخليج رحلاتها إلى مدينة النجف في جنوب العراق أيام السبت والاثنين والأربعاء والخميس وذلك باستخدام طائرة الأيرباص من طراز A320، أما بالنسبة إلى خدماتها إلى مدينة أربيل شمال العراق فستكون خلال أيام الاثنين والأربعاء والجمعة وستكون الطائرة الأيرباص من طراز A320 هي المستخدمة أيضا.

وفي أعقاب النجاح لإطلاق الرحلات الجوية إلى العاصمة العراقية بغداد الأسبوع الماضي، فإن شركة طيران الخليج وعلى مدى الشهرين المقبلين تهدف إلى أن تصبح الشركة الرائدة في سوق تشغيل الرحلات المنتظمة إلى ثلاث مدن رئيسية في العراق، وذلك من خلال الخبرة الكبيرة والمعرفة التي تعول عليها الشركة بعد العمل على مدى سنوات طويلة في السوق العراقية.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج سامر المجالي: «بعد عملية الإطلاق الناجحة لرحلاتنا إلى العاصمة العراقية بغداد، يسعدني أن مدينتي النجف وأربيل ستكونا وجهتنا التالية، وكل ذلك في وقت قصير، ويعد هذا إنجازا كبيرا لشركة طيران الخليج التي تتطلع إلى المستقبل والبدء في استهداف المحطات الناجحة».

وأضاف «إننا نتوقع أن تكون الطلبات كبيرة للسفر إلى هذه المدن العراقية كنوع لحركة المسافرين على هاتين المحطتين اللتين ستكونا مختلفتين عن الكثير من المحطات. فمدينة النجف المقدسة تعتبر واحدة من أهم المواقع الدينية لجزء كبيرة من المسلمين، ومركزا إسلاميا كبيرا يأتي إلى زيارتها العديد من الناس».

وقال المجالي: «كما يعتبر إقليم كردستان عاصمة منطقة الحكم الذاتي الكردستاني، وحكومة إقليم كردستان هي ثالث أكبر المدن العراقية، وأربيل هي المركز التجاري الأهم في العراق. ويتمتع إقليم كردستان بقدرات كبيرة واحتياطي كبير من النفط والغاز، وتعمل في المنطقة العديد من الشركات العملاقة والتي تقدر بأكثر من 35 شركة موزعة على 20 دولة كانت قد وقعت على عقود استكشاف للنفط والتطوير مع حكومة إقليم كردستان».

وأكد المجالي أن حكومة إقليم كردستان تحرص على عملية التطوير والعمل على جذب الكثير من الشركات إلى المنطقة، والعمل على رعاية البيئة، كما تسعى حكومة إقليم كردستان لاستقطاب السياح والاستثمار بقوة في بنيتها التحتية لتوسيع نطاق قدرة قطاع السياحة

العدد 2557 - السبت 05 سبتمبر 2009م الموافق 15 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 4:40 م

      الطيران العراقي

      الطيران العراقي 177 دينار

    • زائر 5 | 7:17 ص

      أشكرهم على الخدمة الزينة ...وأخيرا

      والله يرزقنا زيارة أمير المؤمنين (ع) والأئمة أجمعين ..

    • زائر 4 | 7:16 ص

      الله يجازيكم خير ياطيران الخليج

      والله حلم وتحقق ألحين نقدر انزور أي وقت نبغي حتى في اسبوع

    • زائر 3 | 6:25 ص

      الله يعطيك العافيه

      الا سعر اهم شي لاتكون مبالغ فيها ترا في رحلات تطلع من دبي 1850درهم. والله يعطيك العافيه؟

    • زائر 2 | 4:07 ص

      رايحين أنزور ونرجع يوم ثاني

      الحمد لله على هذه النعمة وأحنا رايحين أنزور ونرجع يوم ثاني لو يوم ثالث وحتى اللي ماعنده أجازه من الشغل يقدر يروح عصر يوم الأربعاء ويحمل شنطه صغيره ويوصل الفندق ويغتسل ويزور أمير المؤمنيين أبو الحسنيين وياخذ تكسي لكربلاء ويزور أبي عبدالله الحسين والعباس ومن كربلاء باص لسامراء والكاظم والمشاهد مفتوحه 24 ساعه ويرجع يوم ثاني النجف ويودع أمير المؤمنيين قبل ما يركب الطائرة ،والشاطر من المقاولين يرتب حق النوع من الزيارات ويكون مستعد بتوفير أسره فندقيه لراحه وقتيه بسيطه ويرجع الزوار سالمين بعون الله

    • زائر 1 | 2:47 ص

      الهم ارزقنا زيارة ابا عبدلله الحسين

      الشكر الى شركة طيران الخليج بس لو يحطون الاسعار منخفظه ويرحمونا من المقاولين الجشعين الطماعين وروح احنى بروحنا بلا مقاول بلا عوار راس

اقرأ ايضاً