العدد 2557 - السبت 05 سبتمبر 2009م الموافق 15 رمضان 1430هـ

تشييع الوجيه يوسف الحواج لمثواه الأخير

شيعت جموع من المعزين عصر أمس (السبت) جثمان الوجيه يوسف عبدالوهاب الحواج الذي انتقل إلى جوار ربه أمس عن عمر ناهز 80 عاما، وووري جثمانه الثرى بمقبرة الحورة، وحضر مراسم الدفن عدد كبير من المسئولين والوجهاء والعاملين في القطاع التجاري، الذين استذكروا مناقب الفقيد وأثره في نفوس الجميع، لما تمتع به المغفور له من حسن السيرة وجميل العطاء.

وانتقل المرحوم الحواج إلى جوار ربه بعد عمر حافل بالعطاء، وسنوات قضى جلها في العمل التجاري منذ ريعان شبابه، ليحقق طوال أكثر من 50 عاما مكانة اقتصادية وتجارية كبيرة في البحرين والمنطقة، فهو المؤسس الأب لمؤسسة الحواج التجاري المهتمة ببيع العطور والملابس والإكسسوارات، إلى جانب العديد من الأصناف التجارية.


كانت له أيدٍ بيضاء ونفسٍ خيّرة في عمل الخير ودعم الاقتصاد الوطني

الموت يغيب الوجيه الحاج يوسف عبدالوهاب الحواج

المنامة - صادق الحلواجي

غيّب الموت يوم أمس (السبت) الوجيه يوسف عبدالوهاب الحواج بعد عمر ناهز الثمانين عاما. وووري جثمانه الثرى في تشييع غفير عصر أمس في مقبرة الحورة بالمنامة.

وحضر مراسم الدفن عدد كبير من المسئولين والوجهاء والعاملين في القطاع التجاري، الذين أكدوا أن فقده له أثر عاطفي في نفوس الجميع نظرا لحسن سيرته وعطاءاته مع الكل.

وانتقل المرحوم الحواج إلى جوار ربه بعد عمر ناهز الثمانين عاما، قضى جلها في العمل التجاري منذ ريعان شبابه، ليحقق طوال أكثر من 50 عاما مكانة اقتصادية وتجارية كبيرة على الصعيد التجاري في البحرين، فهو المؤسس الأب لمؤسسة الحواج التجارية المهتمة ببيع العطور والملابس والإكسسوارات، إلى جانب العديد من الأصناف التجارية.

التحو: فقدت رفيق دربي

وفي حوار قصير أجرته «الوسط» مع رفيق دربه الحاج ميرزا طه التحو، ذكر أنهما كانا أصدقاء منذ ما يربو على 60 عاما، حيث عملا ودرسا وسافرا معا.

وقال التحو: «المرحوم الحواج بدأ في العمل التجاري مع أبناء عمه ياسين ومحمد الحواج عند بداية عمله في النشاط التجاري، لينفرد بمؤسسة خاصة به بعد توسع أعمالهم».

وأوضح التحو الذي يقارب المرحوم الحواج عمرا، أن المرحوم كان رجلا قويا ومصرا على عمل الخير ومساعدة الفقير والمحتاج، ولا تأخذه في الله لومة لائم، حتى أصبحت له في كثير من الأماكن أيدٍ بيضاء تذكر بالخير دائما».

واستدرك التحو حديثه بالبكاء والحسرة على فقد رفيق دربه، قائلا: «فقدت عزيزا وأخا لن يعوضني عنه أحد أبدا، فلا أحد يستطيع أن يعرف سعة قلبه ونواياه الحسنة بقدري».

فخرو: خسرنا رجلا من الأسرة التجارية

ومن جهته، اعتبر رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة وتجارة البحرين عصام فخرو رحيل المرحوم الحواج خسارة كبيرة للأسرة التجارية في البحرين.

وذكر أن الحواج كان له باع طويل في الحياة التجارية ويمتلك خبرة واسعة، فهو رجل عصامي بنى نفسه بنفسه لحين رأى عمله يتسع شيئا فشيئا على أيدي أبنائه الذين نأمل أن يواصلوا المسيرة التي بدأها والدهم، فهو من أوائل مؤسسي تجارة التجزئة في البحرين.

وواصل فخرو: «نحن نعتقد بأمر الله سبحانه ولا نخالف حكمه، غير أننا نتأسف على رحيل مثل هذه الشخصيات ذوات الثقل الكبير في المجتمع، سائلين من المولى أن يسكن روحه الجنة».

زينل: الحواج مثالا للإصرار وحسن العمل

وأما رئيس مجلس إدارة شركة البحرين للمواشي إبراهيم زينل، فنعى الفقيد وعزى أهله وذويه. وقال: «إن المرحوم الحواج مثالا على الإصرار في بناء النفس والمستقبل الصالح، إضافة إلى حسن العمل الصالح والخير».

وأفاد زينل بأن «إسهامات المرحوم في القطاع التجاري كبيرة ولا تحصى، فله نتائج كبيرة بإمكان الجهات المعنية بالتجارة رصدها، وعلى أساس ذلك نعتبر فقده خسارة كبيرة لنا وخصوصا حين النظر إلى عمله في المجال الخيري والمساعدات».

هذا وقدم المشيعون تعازيهم إلى أبناء وذوي الفقيد بعد مواراته الثرى، آملين من المولى القدير أن يسكنه فسيح جناته وأن يمسح على قلوب ذويه ويلهمهم الصبر والسلوان على المصاب الجلل

العدد 2557 - السبت 05 سبتمبر 2009م الموافق 15 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 10 | 7:14 ص

      الله يجعل صالح أعماله في ميزان حسناته في الأخرة..

      بسم الله الرحمن الرحيم ( ياأيتها النفس المطمئنة ارجعي الى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي ) .. صدق الله العظيم ..


      انا لله وانا اليه راجعون

    • زائر 9 | 7:06 ص

      انا كنت اشتغل بالحواج

      الله يرحمه لكن صراحه الرواتب كانت هاضمه لحقنا كانوا يعطونا 180 دينار فقط وهذا ظلم بحقنا

    • زائر 8 | 5:18 ص

      مودايم الا وجهه سبحانه

      برحيل هذا الفقيد خسرت البحرين احد اهم وجهاء الخير ومساعدين الفقراء والمحتاجين نرجوا من الجميع ان يقروا لروحه الفاتحة وكذالك الدعاء له

    • زائر 7 | 4:28 ص

      الله يرحمه

      الله يرحمه برحمته ويلهم أهله الصبر والسلوان. وعندي طلب من المسئولين وهو الاهتمام بمقبرة الحورة، فهي بحاجة إلى تنظيف وتوزيع حاويات القمامة في أرجائها، واحترام حرمة الميت.

    • زائر 6 | 3:32 ص

      كفى بالموت واعظا ...

      رحمة الله عليه .. هكذا هي الدنيا .. مهما كسب فيها الانسان من مال وجاه .. نهايته محمول على الاعواد لا ينصره الا عمله الصالح ... نسأل الله ان يغفر له وان ينظر اليه بعين رحيمه ... وعسى ان يكون في فقد الاحباب عبرة لمن غرته الحياة ونسى ان من وراءهم يوما عظيما ... رحمة الله عل الجميع ..

    • زائر 5 | 3:14 ص

      الله يرحمه...

      الله يرحمه ويغمد روحه الجنه
      اللهم الهم اهله الصبر والسلوان

    • زائر 4 | 2:54 ص

      عظم الله اجركم

      الله يرحمه كان انسان طيب الله يصبر عياله ويعظم اجرك ياجوا دوعبدالوهاب وحسين وأحمد الحواج .

    • زائر 3 | 2:51 ص

      muharraq30@yahoo.com

      بسم الله الرحمن الرحيم ( ياأيتها النفس المطمئنة ارجعي الى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي ) .. صدق الله العظيم ..

    • زائر 2 | 1:56 ص

      الله يرحمه ويغمد روحه الجنة

      يا ايتها النفس المطمئة ارجعي الى ربك راضية مرضية، فادخلي في عبادي واخلي جنتي

    • زائر 1 | 1:30 ص

      الله يرحمه

      انا لله وانا اليه راجعون

اقرأ ايضاً