العدد 2556 - الجمعة 04 سبتمبر 2009م الموافق 14 رمضان 1430هـ

«وعاد الماضي»... خط درامي يمثل قضايا اجتماعية ساخنة

ضمن الأعمال الدرامية التي ستعرض على شاشة تلفزيون الكويت مسلسل «وعاد الماضي» الذي تدخل في صياغ قصته قضايا اجتماعية عدة أهمها طمع الأبناء بالثروة، وكيف يحاولون أن يستغلوا الحب من أجل الوصول إلى مبتغاهم. وتم تصوير أحداث العمل في الإمارات والبحرين والكويت، ويتناول قصصا مختلفة تلتقي في النهاية بخيط درامي واحد من خلال شخصية واحدة رئيسية في العمل التي سيراها المشاهدون من خلال تتبعهم للقصة.

تقوم الفنانة القديرة مريم الصالح بدور «موضي» الجدة المتسلطة والمسيطرة على كل الأمور في العائلة، لكن الحال يتغير بها بعد وفاة زوجها وتتعامل مع أفراد أسرتها بكل قسوة وتسلط ودكتاتورية حتى تصل إلى مرحلة السقوط، فتتغير شخصيتها وتتحول إلى شخصية منكسرة نادمة على ما فعلته في أسرتها بسبب ضعفها وعدم قدرتها على الحركة.

اما الفنان سليمان الياسين فيجسد دور أب لأبناء من زوجتين بحيث يكون له ابن من زوجة لا تعلم به العائلة، وهو زواج غير معلن عنه، وكونه انتهازيا والطمع الذي يسيطر عليه فإنه يتزوج من امرأة أخرى ثرية للحصول على المال ويستفيد منها لمصالحه الشخصية ويبقى غامضا. أما الفنانة بدرية أحمد فتجسد شخصية «لطيفة»، وهي أم لديها ثلاثة أبناء، وعلى رغم ذلك تكون سجينة أمها التي تخاف عليها من الأجواء التي تعيش فيها، مما تجعلها تحت سيطرتها، ويؤدي ذلك إلى أن تكتم الحزن الذي يحتويها، والشيء الوحيد الذي تفعله هو إصرارها على الزواج ممن تحبه وتريده، وللأسف يكون شخصية محتالة وطماعة.

الفنان الشاب شهاب جوهر يظهر في المسلسل في شخصية «حمد» وهو من أسرة أرستقراطية، وهو الحفيد الأكبر في العائلة، وبصفته الكبير فإنه يتحمل العديد من المسئوليات في الشركات وإدارة الأموال، ويكون محط ثقة للجميع من أفراد العائلة، ويكتشف في النهاية أنه يتلقى صفعة قوية للواقع الذي يعيشه في المنزل، حيث بوفاة الجد يحرم من الميراث بعد أن كان هو الذي يدير كل الأمور، ويتعرض للطرد بشكل غير مباشر من والدته، ويكون بذلك في رحلة بحث ويلتقي أشخاصا ويبحث عن خيوط غامضة في شخصية «حمد»، وينجح في كشفها، ويكشف أقنعة كثيرة ومنهم قناع والده، ويعود بعد زواجه، وهناك أحداث ستحصل، كما سيتعرض لمواقف متعددة منها الحب الذي يقع بينه وبين شخصية شيماء سبت، ويكتشف أن الحب ليس رومانسيا وإنما حب من نوع آخر.

يذكر أن المسلسل من تأليف أسمهان توفيق، وإخراج غافل فاضل، ويشارك في بطولته نخبة من الفنانين بينهم: أحمد الصالح، مريم الصالح، سليمان الياسين، عبدالله عبدالعزيز، عصرية الزامل وبدرية أحمد وفاطمة الصفي وشهاب جوهر ومشعل الجاسر وشيماء سبت ومها محمد ومشاري البلام وشفيقة يوسف وعبدالله ملك وإبراهيم البنكي. المسلسل يعرض على تلفزيون الكويت في رمضان يوميا الساعة 1:20 ظهرا.

العدد 2556 - الجمعة 04 سبتمبر 2009م الموافق 14 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:55 م

      وجهة نظر

      بصراحه المسلسل اكثر من رائع
      الشكر للمخرج والكاتبه و الممثلين

اقرأ ايضاً