العدد 2556 - الجمعة 04 سبتمبر 2009م الموافق 14 رمضان 1430هـ

الأغاني الدينية... زكاة المطربين في رمضان

«المطرب يغني أغاني دينية زكاة عن فنه»... هكذا كشف المطرب هشام عباس السر وراء حرص عدد كبير من المطربين على غناء أغاني دينية، وخاصة خلال شهر رمضان... ولكن هل تستطيع الأغنية النظيفة أن تغسل آثار الأغاني الأخرى؟

لسنا قضاة كي نحكم، ولسنا رجال دين كي نفتي، ولكن تنتظرنا وجبة غنائية دسمة من الأغاني الدينية الرمضانية، حرص عدد من النجوم على تسجيلها خلال الفترة الأخيرة لنستمع إليها خلال الشهر الفضيل بعد أن نغلق القنوات الفضائية التي تحفل بأغاني العري، ونحصل منها على إجازة لنستمتع بعدد من الأغاني والأدعية الرمضانية، وسيكون من نجوم الأغاني الرمضانية خلال الشهر الكريم:

عمرو دياب: أعلن في تصريحات لقناة «الحياة» للإعلامي يسري الفخراني أنه سيقوم بعمل دعاءين جديدين بمناسبة شهر رمضان المبارك، ليصل بذلك عدد الأدعية التي قدمها إلى سبعة، أبرزها دعاء «يا نور على نور».

هشام عباس: قرر تسجيل 15 دعاء بصوته على أن تذاع يوميا أثناء الإفطار على شبكة البرنامج العام، على أن يعاد بثها ابتداء من منتصف رمضان.

محمد منير: انتهى من تسجيل 30 دعاء بصوته ستذاع على مدار شهر رمضان، تأليف الشاعر نبيل خلف، ولحنها وليد سعد، ووزعها عادل عايش، وقد شارك في توزيع موسيقى هذه الأدعية عدد من العازفين الأتراك والألمان.

شيرين عبدالوهاب: تقدم دعاء يشتمل على مقاطع من الأذان، مقرر بثه على التلفزيون قبل الإفطار.

محمد فؤاد: يعود خلال رمضان بأغنية دينية عنوانها «يا بركة رمضان» من كلمات عنتر هلال، وألحان حسن دنيا.

أنغام: تقدم عددا من الأدعية الدينية بصوتها تذاع خلال رمضان عبر أثير شبكة «صوت العرب»، وقامت بتصوير أغنية «والله حلوة» بطريقة الفيديو كليب لتذاع على المحطات الغنائية، والأغنية صدرت ضمن ألبومها الأخير «نفسي أحبك».

حكيم: انتهى من تسجيل أغنية «يا صايمين» من كلمات أمل الطائر، وألحان عصام توفيق.

علي الحجار: يعود بأغنية دينية صورها بطريقة الفيديو كليب عنوانها «يا رب» كتب كلماتها الشاعر جمال بخيت، ولحنها فاروق الشرنوبي.

عايدة الأيوبي: تعود إلى الساحة الغنائية بألبوم ديني عنوانه: «تواصل ورجاء بجاه سيدنا النبي» يضم ثلاث أغنيات دينية هي: «البردة» و «مدد» و «تواصل».

العدد 2556 - الجمعة 04 سبتمبر 2009م الموافق 14 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:52 م

      رساله الى ظالمين انفسهم

      الزكاه للنفس فهل ستزكون على انفسكم بما يغضب الله ورسوله @ اين الضمير الانساني @
      محمد عامر من اليمن

اقرأ ايضاً