العدد 2556 - الجمعة 04 سبتمبر 2009م الموافق 14 رمضان 1430هـ

«البيادر» يستعد للعيد بمسرحية «نجمة فرح»

تحت رعاية وكيل وزارة الثقافة والإعلام

يستعد مسرح «البيادر»، وتحت رعاية وكيل وزارة الثقافة والإعلام محمد البنكي، لتقديم مسرحية الأطفال «نجمة فرح» في ثاني وثالث ورابع أيام عيد الفطر المبارك، وهي من تأليف عبدالرحمن بوجيري، وإخراج أحمد جاسم.

وتتلخص أحداث المسرحية في قصة البنت «فرح» التي طالما تمنت اللعب مع النجوم، وفعلا كونت معهم علاقة حميمة من خلال المشاهد الخيالية التي سيستخدمها المؤلف عن طريق تقنية المسرح الأسود، وتنطلق قصة المسرحية من إجابة النجمة على سؤال «فرح»: لماذ نضع نجمة في دفتر المجتهدين ولا نضع شيئا آخر؟

ثم تتخلل المسرحية أحداث بين الفضاء العالي وقاع البحر الجميل بأسماكه الملونة الزاهية، عن طريق الدمى الطريفة التي صنعتها المبدعة سناء المشخص، وبمصاحبة الموسيقى الجميلة التي لحنها واختارها الطالب الشاب أحمد عبدالعزيز بوجيري.

ويوضح مخرج العمل أحمد جاسم أن هذه التجربة تشكل له مختبرا جديدا في إخراج الأعمال المسرحية للأطفال، لما يقدمه النص من خيال جميل يستفز المهتم بهذا النوع من الأعمال الطريفة للصغار، حيث حاول المخرج هذه المرة اللعب بالإيقاعات الموسيقية المؤثرة والمفرحة في الوقت نفسه، وإضافة العنصر البشري الجماعي كجزء من المسرحية، حيث يقوم أربعة ممثلين بالتمثيل والتحريك لأكثر من 20 دمية، مما سيتطلب منهم جهدا مضاعفا في التحريك والخروج المباشر لتأدية أدوارهم البشرية.

وسيقوم بتأدية الأدوار والأصوات كل من: عبدالرحمن بوجيري، وعبدالرحمن بوبدر، ورمضان يوسف، ومحمد حسن يوسف، وكلمات الأغاني للشاعر فواز الشروقي.

يذكر أن هذه هي المسرحية الثالثة في مشروع «مسرح الطفل المتنقل» الذي يتبناه مسرح «البيادر» كمبادرة منه في الارتقاء بمسرح الطفل البحريني والتواصل معه طوال العام، إذ قدم المسرح مسبقا مسرحيتي «سمير وسمورة» و «محبوب» وتم عرض الأخيرة أكثر من 23 عرضا في أكثر من دولة، وشاركت في مهرجانات خليجية وعالمية.

العدد 2556 - الجمعة 04 سبتمبر 2009م الموافق 14 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً