العدد 2556 - الجمعة 04 سبتمبر 2009م الموافق 14 رمضان 1430هـ

«يوميات أم سحنون»... شارف على الانتهاء

تتجه الأنظار لتحويله إلى مسلسل كرتوني ثلاثي الأبعاد

شارف فريق عمل المسلسل الكوميدي الشعبي المحلي «يوميات أم سحنون» من تأليف الكاتب أسامة الماجد، ومن إخراج محمد عتيق، وبطولة الفنانة هدى سلطان، والفنان أحمد مبارك، والفنان ناصر السعدون، والفنان حسام أحمد، وآخرون، والذي يبث عبر أثير إذاعة البحرين يوميا عند الساعة الرابعة و45 دقيقة، على الانتهاء من تسجيل جميع الحلقات، حيث لم يتبق إلا عدد قليل من الحلقات.

وقد لاقى المسلسل الشعبي نجاحا كبيرا لدى شريحة كبيرة من المستمعين، وذلك لاعتماده على طرح مشاكل المواطنين بلهجة شعبية، ومواقف كوميدية ساخرة، أبدع في تقديمها كل من الفنانة هدى سلطان والفنان أحمد مبارك، حيث تؤدي هدى سلطان دور الحجية «أم سحنون» التي تتعرض في كل يوم لمشكلة اجتماعية أو أسرية، وتسعى جاهدة لإيجاد حل لهذه المشكلة من خلال تدخلها ورفضها لكل ما يضر الناس والمجتمع. فمثلا طرحت مسألة تأخر بيوت الإسكان عن دفعة 92، وأيضا مشاكل انقطاع الكهرباء عن بعض المناطق، وسكن العزاب، وتوظيف الشباب، والبلدية، والانتخابات البلدية، وزحمة الشوارع، و «انفلونزا الخنازير»، ومحو الأمية، والبيروقراطية، والمراكز الصحية... وغير ذلك من المشاكل.

كما أثنى عدد من الفنانين على هذا المسلسل الكوميدي الشعبي الذي أعاد إلى الأذهان الأعمال الكوميدية التي كانت تقدمها إذاعة البحرين في السابق، ولكبار المؤلفين، كالمرحوم عتيق سعيد، وراشد المعاودة، وسعيد الحمد.

ونظرا إلى نجاح المسلسل وتحقيقه لشعبية واسعة، تتجه الأنظار حاليا إلى تحويله إلى مسلسل كرتوني على غرار مسلسل «الفريج» و «أم سعف جت كوم» وغيرهما من المسلسلات الكرتونية «ثلاثية الأبعاد».

العدد 2556 - الجمعة 04 سبتمبر 2009م الموافق 14 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً