العدد 2556 - الجمعة 04 سبتمبر 2009م الموافق 14 رمضان 1430هـ

برامج تلفزيون البحرين الدينية تناقش الشئون العامة

تقارب بين القضايا الإنسانية والنظرة الدينية

يعرض تلفزيون البحرين خلال شهر رمضان عدة برامج دينية تتنوع في فكرتها وقالبها، تتناول مختلف القضايا التي تهم المجتمع، وتعالجها من منظور ديني، ويعمل على إعدادها وتقديمها وإخراجها فريق متميز متعاون يسعى بكل ما عنده من طاقة لإبراز هذه البرامج ودعم رسالته، التي في جوهرها تهدف إلى إصلاح المجتمع والارتقاء بالإنسان وتحبيب الدين إلى القلوب الغافلة عنه.


«عالي بأفعالي»

يسلط هذا البرنامج الشبابي الاجتماعي الديني الضوء على سلوك اجتماعي من خلال تقديم الظاهرة ثم مناقشة السلوكيات المرتبطة بها، وكيفية التعامل معها من خلال الطرح الراقي بأسلوب شبابي. البرنامج يعرض مواقف حية لتلك الظواهر أو السلوكيات التي هي موضوع البرنامج، عبر تقارير تؤكد أهمية هذه القضايا أو الظواهر وأثرها على الفرد والمجتمع سواء بالسلب أو بالإيجاب.

كما يقدم البرنامج بطاقة شكر وعرفان لأصحاب المواقف الإيجابية والسلوكيات الحسنة، ويخرج بتوصيات عملية للأفراد والمؤسسات، في تأكيد واضح لدور البرامج في تحقيق شراكة مجتمعية فاعلة وأساليب حياتية راقية ومتحضرة.

البرنامج يومي اجتماعي ديني شبابي من إعداد وتقديم أحمد علي سالم، وإخراج مريم الذوادي.


«وقفة إيمانية»

برنامج ديني يقدمه عدد من المشايخ الأفاضل يتناولون فيه مختلف الأطر التي تدور حول العقيدة الإسلامية السمحة من فكر وعلاقات إنسانية وشرائع ومفاهيم ونظم، تمثل الأساس الذي يقوم عليه الإسلام، مثل العدل والمساواة والعفو والصبر والصدق والمرأة في الإسلام ومساعدة الآخرين... وغير ذلك من المفاهيم التي تهذب حياتك وتنمي مهاراتك وتصنع لك مستقبلا زاهرا.


«هذا ديننا»

يناقش برنامج «هذا ديننا» مختلف الظواهر والقضايا الاجتماعية ويعالجها من منظور ديني، انطلاقا من كون الدين منهاج حياة، ويحمل في باطنه الحلول العملية والسريعة والفعالة للكثير من المشكلات والقضايا التي يواجهها الإنسان في حياته، كقضايا العنف الأسري وكيف تحمي الزوجة زواجها من الانهيار، وبر الوالدين والمسنين والمتقاعدين وتأثير الإنترنت ومكانة العلم وأهمية التعليم... وغير ذلك من المواضيع المهمة والمستجدة على الساحة.

ويأخذ البرنامج طابعا خاصا به، لأنه يلمس مشاكل الناس وقضاياهم اليومية، بالإضافة إلى معالجتها من منظور ديني باستضافة مشايخ وعلماء وقضاة، ليبينوا وجهة نظر الدين والشرع في القضية المطروحة للنقاش، إلى جانب ذوي الاختصاص من تربويين وعلماء اجتماع وأطباء ومتخصصين في مجالاتهم.

كذلك تنزل كاميرا البرنامج إلى الشارع البحريني، حيث ترصد آراء الناس ووجهة نظرهم إزاء موضوع الحلقة، وتجس نبض الشارع باستطلاعات رأي حول مختلف قضايا المجتمع.

العدد 2556 - الجمعة 04 سبتمبر 2009م الموافق 14 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً