العدد 264 - الثلثاء 27 مايو 2003م الموافق 25 ربيع الاول 1424هـ

جمعيات

إثر التحقيق معه في النيابة العامة

جمعية الصحفيين تعلن تضامنها مع أنور عبدالرحمن

السقية - جمعية الصحفيين

أعلنت جمعية الصحفيين البحرينية عن وقوفها وتضامنها مع رئيس تحرير «أخبار الخليج» أنور عبدالرحمن إزاء ما تعرض له من تحقيق بسبب بلاغ مقدم من 10 قضاة شرعيين بوزارة العدل بتهمة الاساءة الى القضاة والذي قرر وكيل النيابة الإفراج عنه بكفالة قدرها 1000 دينار وأكدت في بيان صدر عنها أمس ايضا على احترام وجهات النظر وحرية التعبير في مملكة البحرين وتمكين الصحافة الوطنية من أن تمارس دورها كاملا في نقل الاحداث والآراء وكشف السلبيات وأوجه القصور في المجتمع كونها تدخل بشكل أساسي في المشروع الاصلاحي الكبير الذي يقوده صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.

وأضافت الجمعية انها تؤكد على الاهمية الكبرى التي يفرضها احترام العمل الصحافي في المملكة وعدم المساس بالمكتسبات التي تحققت على مستوى حرية التعبير.

في بيان لجمعية العمل الوطني الديمقراطي أمس

الحاجة ماسة إلى تنظيم الأمور المتعلقة بالحياة الأسرية

أم الحصم - جمعية العمل

دعت جمعية العمل الوطني الديمقراطي جميع الأطراف - بمن في ذلك علماء الدين - الى حوار جاد وموضوعي بشأن مسألة تنظيم أحكام الأسرة في البلاد بما يخدم تطور المجتمع البحريني وينسجم مع أحكام الشريعة بهذا الشأن «وخصوصية مجتمعنا المذهبية وبما يحافظ ويعزز الوحدة الوطنية».

وقالت الجمعية في بيان صدر أمس بشأن قانون الأحوال الشخصية ان الحاجة قد أصبحت ماسة لتنظيم الأمور المتعلقة بالأحوال الأسرية وتسهيل وصول المتقاضين للعدالة أمام القضاء الشرعي من أجل «تخفيف معاناة وعذابات مئات النساء والأبناء والرجال أيضا في أروقة المحاكم وآلاف غيرهن أبى خوفهن أو كبرياؤهن من الشكوى إلا لله سبحانه».

وأكد البيان: نود التأكيد «أن النضال من أجل الدستور التعاقدي هو نضال من أجل الديمقراطية وحقوق المواطنين والمساواة بينهم شيعة وسنة رجالا ونساء، فقراء وأغنياء، ولا يمكن تجزئة هذا النضال، كما نرى ان من غير الجائز لأي شخص أو أية جهة كانت أن تحظر أو تحجر على المجتمع تنظيم أو تقنين شأن من شئونه بما في ذلك مسألة الأحوال الشخصية أو أحكام الأسرة بما يتوافق عليه وضمن الآلية الديمقراطية الدستورية التي لن تخالف حتما أحكام الدين الإسلامي الحنيف».

وعن الجدل بشأن قانون الأحوال الشخصية قالت الجمعية إنها ترى أن المسألة الأساسية في هذه المرحلةهي الحفاظ على الوحدة الوطنية وتعزيزها وصولا الى حل توافقي بشأن الإشكالية الدستورية، يلتزم بالضوابط الدستورية الديمقراطية في اتخاذ القرار وممارسة المهمات التشريعية لتنظيم شئون المجتمع.

دورات تثقيفية تقيمها هيئة النشاط النسائي بالجمعية الإسلامية

عراد - الجمعية الإسلامية

ضمن فعاليات اللجنة الفنية بالجمعية الإسلامية تعلن هيئة النشاط النسائي عن إقامة دورات في التطريز المخرّم والسموك وتغليف الهدايا بجميع أنواعها... وقالت رئيسة هيئة النشاط النسائي بالجمعية مريم مطر أن «الجمعية دأبت على إقامة هذه الدورات بصفة دورية وتبدأ كل دورة مع بداية كل شهر من الشهور التالية: يونيو/حزيران ويوليو/تموز وأغسطس/آب وأكتوبر/تشرين الأول 2003، وأضافت بأن الجمعية تعلن عن إقامة دورة في فن النقدة ولمدة شهر واحد بمعدل يومين في الأسبوع الأحد والثلثاء، وتبدأ هذه الدورة من 8 يونيه 2003 بمقر الجمعية بعراد، كما يبدأ التسجيل لهذه الدورة من 20 مايو/أيار الجاري، علما بأن رسوم كل دورة من هذه الدورات هي خمسة دنانير فقط.

جمعية «النقل العام» تعتصم في رأس الرّمان

المنامة - الوسط

تعتزم جمعية سواق سيارات النقل العام اقامة اعتصام قرر اعضاء الجمعية القيام به لمدة 3 ايام اعتبارا من تاريخ 1/6 عند منطقة رأس الرمان وذلك بسبب عدم استجابة ادارة المرور لمتطلبات السواق المتمثلة في موضوعات الشركة الجديدة والبيع والشراء وفحص النظر والتأمين الاجتماعي وشركة الباصات الجديدة والدمج بين وظيفتين وجسر الملك فهد، اضافة إلى العمالة الآسيوية ووجهت الجمعية اعضاءها إلى المشاركة في هذا الاعتصام

العدد 264 - الثلثاء 27 مايو 2003م الموافق 25 ربيع الاول 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً