العدد 264 - الثلثاء 27 مايو 2003م الموافق 25 ربيع الاول 1424هـ

لجنة وزارية تبحث مشروع القطار المغناطيسي

يعتبر أكبر مشروع من نوعه في المنطقة

ناقشت اللجنة الوزارية التي وجه رئيس الوزراء سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة بتشكيلها لدراسة مشروع القطار المغناطيسي السريع الذي يربط البحرين بعدد من دول الخليج عقدت اجتماعها أمس لبحث الجوانب التفصيلية للمشروع مع وفد المؤسسات الالمانية التي ستقوم بتنفيذه. التكاليف المالية المتوقعة لهذا المشروع الذي يرمي الى ربط البحرين عبر شبكة سكك حديدية مع المملكة العربية السعودية ودولة قطر وهو المشروع الذي سيساهم في زيادة حركة النقل والتجارة والسياحة بين الدول الثلاث ويعتبر أكبر مشروع من نوعه في المنطقة.

وكان رئيس الوزراء قد استقبل الوفد الالماني برئاسة البروفسور رئيس شركة (ايباج) الالمانية المتخصصة في صناعة القطارات المغناطيسية السريعة رودلف شوارز، وذلك للسلام على سموه بمناسبة زيارة الوفد لمملكة البحرين للترويج لمشروع القطار المغناطيسي السريع للربط بين مملكة البحرين وعدد من الدول المجاورة. وقد رحب سموه بالوفد الالماني الزائر مؤكدا على أهمية مثل هذا المشروع في تسهيل حركة الاتصال وانتقال الافراد والسلع وفي تلبية الاحتياجات المطردة للمواصلات الداخلية والمواصلات التي تربط بين مملكة البحرين بالدول المجاورة منوها سموه بأهمية مشروع القطار المغناطيسي السريع كأحد الخيارات لتوسعة شبكة المواصلات داخليا وخارجيا.

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة لا تألو جهدا في تبني كافة البدائل التي تحقق الراحة للمسافرين وتعزز التقارب بين دول المجلس.

من جانبه أشاد شوارز بالمناخ الاستثماري في مملكة البحرين معربا عن تطلع شركته الى التعاون مع المستثمرين البحرينيين ورجال الأعمال لوضع هذا المشروع على أرض الواقع نظرا لما يتميز به من تكنولوجيا متقدمة ومزايا وفوائد فنية مشيدا بالدعم الذي يحظي به المستثمرون والشركات الاستثمارية في مملكة البحرين من لدن الحكومة

العدد 264 - الثلثاء 27 مايو 2003م الموافق 25 ربيع الاول 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً