العدد 263 - الإثنين 26 مايو 2003م الموافق 24 ربيع الاول 1424هـ

رئيسة المجلس الأعلى للمرأة تزور أوال النسائية

عقدت حوارا مفتوحا

قامت سمو قرينة جلالة عاهل البلاد رئيسة المجلس الاعلى للمرأة الشيخة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة صباح امس بزيارة لجمعية اوال النسائية بمحافظة المحرق.

وقد القت رئيسة الجمعية كلمة رحبت فيها برئيسة المجلس الاعلى للمرأة مؤكدة أن الزيارة تضع الجمعية امام مسئوليات كبرى للنهوض بالمرأة البحرينية واشراكها في التنمية.

وأعربت عن اعتزاز الجمعية لما تحقق للمرأة البحرينية في عهد جلالة عاهل البلاد وتدشين المشروع الاصلاحي والتي جنت المرأة من خلاله حقوقها السياسية والاجتماعية والاقتصادية والقانونية والاسرية وتمكينها من توسيع نهوضها واقدامها على المشاركة في الشأن العام واثبات امكاناتها وقدراتها باعتبارها عضوا واعيا وفعالا في الحراك الاجتماعي.

كما اعربت عن اعتزاز الجمعية بجهود سمو قرينة عاهل البلاد وسعيها الشخصي للتواصل مع المرأة البحرينية في مواقعها والالتقاء بها للتعرف على احتياجاتها.

مشيدة بانضمام مملكة البحرين لاتفاق القضاء على اشكال التمييز كافة ضد المرأة واستعرضت في كلمتها انشطة وانجازات جمعية اوال النسائية منذ تأسيسها العام 1970 .

وفي كلمتها اوضحت رئيسة المجلس الاعلى للمرأة ان هذه الزيارة تأتي استكمالا لبرنامج الزيارات الميدانية لتعزيز اواصر التعاون مع الجمعيات النسائية في المملكة وتبادل الآراء ووجهات النظر عن الامور المتعلقة بشئون المرأة كافة والاستماع الى مقترحات عضوات الجمعية والتعاون معهن في وضع تصورات موحدة للاستراتيجية الوطنية للنهوض بالمرأة وكذلك التحاور مع العضوات باعتبارهن رائدات للعمل النسائى حول كيفية تفعيل هذا التعاون مؤكدة سموها أن المجلس الاعلى بوصفه جهة رسمية سيستفيد من رؤى مثل هذه الجمعيات النسائية المستمدة من اسس العمل التطوعي وسيسعى المجلس لتثبيت هذه الاسس وتعزيزها من خلال وضع خطط واستراتيجيات سيتم عرضها على جلالة الملك والجهات المختصة.

وأشادت سموها بنشاطات ومشروعات جمعية اوال النسائية مشيرة الى ان هذه الانشطة والمشروعات تمثل مسيرة طيبة للعمل التطوعي في البلاد .

ثم عقدت قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الاعلى للمرأة حوارا مفتوحا مع عضوات جمعية اوال النسائية إذ اكدت سموها في معرض ردها على اسئلة ومقترحات عضوات الجمعية اهمية التركيز على استقرار الاسرة البحرينية واشارت الى انه لاتتحقق التنمية من دون تحقيق الاستقرار.

كما اوضحت سموها اهتمام المجلس الاعلى للمرأة بفئة الشباب باعتباره عنصرا فعالا وسيستمر المجلس في توجيه برامجه لهذه الفئة.

مؤكدة عزم المجلس الاعلى للمرأة بتوثيق ريادة العمل النسائي في البحرين وتأسيس مكتبة خاصة للمرأة كما اثنت سموها على مقترحات عضوات الجمعية وخصوصا ما يتصل بها بالعمل على توعية الاسرة والنهوض بالمرأة واجراء الدراسات والبحوث المتصلة بالمرأة والمجتمع.

و تم خلال الحوار تناول الكثير من الموضوعات المتعلقة بشئون المرأة والاسرة مثل قانون الاحوال الشخصية والاتحاد النسائي. وشاركت الامين العام للمجلس الاعلى للمرأة لولوة العوضي وعضوات المجلس في الحوار للتأكيد على دور المجلس ومبادراته لكل ما يعزز شأن المرأة البحرينية ويدعم حقوقها في مختلف المجالات

العدد 263 - الإثنين 26 مايو 2003م الموافق 24 ربيع الاول 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً