العدد 266 - الخميس 29 مايو 2003م الموافق 27 ربيع الاول 1424هـ

معهد البحرين للتدريب يعيد طرح برنامج تدريبي في الأرشيف الإلكتروني

نظرا إلى الإقبال المتزايد من قبل الشركات والمؤسسات

يبدأ معهد البحرين للتدريب في مطلع يونيو/ حزيران المقبل برنامجا تدريبيا عن الارشيف الإلكتروني، يستمر لمدة أربعة أيام، وذلك تلبية للرغبات المتزايدة من قبل الشركات والمؤسسات في الاستفادة من هذا البرنامج.

وأوضح المدير بدائرة التدريب الخاص بالمؤسسات في المعهد مجيد سند أنه تم طرح البرنامج خلال شهر مايو/ أيار الجاري ولاقى إقبالا كبيرا من قبل عدد كبير من الشركات والمؤسسات، وأن المعهد سيعيد طرحه في هذه الفترة استجابة للطلبات الكثيرة التي تسلمها، مضيفا أن البرنامج يهدف إلى تعريف المشاركين بالمفاهيم الأساسية لحفظ وتأمين واسترجاع الوثائق والبيانات، وتزويدهم بالمهارات والأساليب اللازمة لتطبيقها في مجال إدارة وتداول الوثائق والبيانات.

وذكر مجيد سند أن البرنامج يتضمن تقديم وتعريف ضبط وإحكام الوثائق والبيانات ومفاهيم حفظ واسترجاع الوثائق والبيانات وطبيعة الوثائق والبيانات، بالاضافة إلى أدوات التداول اللحظي للوثائق والبيانات والتطبيقات التقليدية لحفظ وتأمين واسترجاع الوثائق والبيانات. وأضاف: «يتضمن البرنامج أيضا ما يخص الميكروفيلم وإدارة وضبط وإحكام الوثائق والبيانات، وحفظ وتوزيع الوثائق والبيانات».

وعلى مدى الأيام الأربعة التي سينفذ خلالها البرنامج، سيتدرب المشاركون على تطبيقات الانترنت والارتباطات التشعبية في نظام الأرشفة الالكترونية وتطبيق قواعد البيانات، بجانب التطبيقات التقليدية للحفظ والاسترجاع ومعالجة النصوص والتطبيقات التقليدية للحفظ والاسترجاع واستخدام الجداول الإلكترونية.

كما يتضمن البرنامج الزمني المعد، جلستي تدريب في كل يوم من الأيام الأربعة التي ينفذ خلالها هذا البرنامج التدريبي

العدد 266 - الخميس 29 مايو 2003م الموافق 27 ربيع الاول 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:27 ص

      ممكن عنوان المعهد لو سمحت

      السلام عليكم اخوتي وكل عام وانتم بخير انا مهتم جدا بهذا الموضوع وارجو من سيادتكم ارسال عنوان المعهد على بريدي الإلكتروني وكم جزيل الشكر والإحترام أ. إسماعيل - ليبيا

اقرأ ايضاً