العدد 2024 - الجمعة 21 مارس 2008م الموافق 13 ربيع الاول 1429هـ

إعادة مبكرة لنهائي أنديان بين نادال وديوكوفيتش

واصل المصنف ثانيا الإسباني رافاييل نادال حملة الدفاع عن لقبه وبلغ الدور نصف النهائي من دورة أنديان ويلز الأميركية للتنس، إثر فوزه على الأميركي جيمس بلايك المصنف التاسع 7/5 و3/6 و6/3.

ويلتقي نادال في الدور المقبل مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثالثا بعد فوز الأخير على السويسري ستانيسلاس فافرينكا 7/6 (7/5) و6/2. ويلتقي ديوكوفيتش مع حامل اللقب الاسباني رافاييل نادال فيما سيكون ذلك تجربة مكررة لنهائي البطولة نفسها بالعام الماضي.

وكان نادال الذي تخلص في الدور السابق من الفرنسي جو ويلفريد تسونغا بعد منافسة دامت نحو 3 ساعات قبل أن يحل أخيرا عقدته المستعصية المتمثلة ببلايك بعد مواجهة قوية معه، إذ التقى اللاعبان ثلاث مرات من قبل وكانت الغلبة دائما للأميركي.

وعانى الصربي نوفاك ديوكوفيتش قليلا في المجموعة الأولى التي امتدت إلى 73 دقيقة من مباراته أمام السويسري ستانيسلاس واورينكا قبل أن يحسم المصنف الثالث بالبطولة المباراة لمصلحته. ونجح واورينكا، الذي يداوم على التدريب دائما مع مواطنه الشهير روجيه فيدريه المصنف الأول على العالم، في كسر إرسال ديوكوفيتش في المجموعة الأولى عندما كان اللاعب الصربي يرسل من أجل الفوز بها وهو متقدم 5/3.

ولكن برد ديوكوفيتش لكسر الإرسال في الشوط 12، امتدت المجموعة الأولى إلى الشوط الفاصل الذي نجح اللاعب الصربي من خلاله في إشعال حماسه الداخلي الذي قاده بعدها لحسم المباراة كلها لمصلحته بعد أكثر من ساعتين من اللعب.

وقال ديوكوفيتش بعد المباراة: «كانت المباراة في غاية الصعوبة لان النقاط كانت تستغرق وقتا طويلا في درجة حرارة عالية. وقد حالفني بعض الحظ في المجموعة الأولى».

وأضاف اللاعب الصربي «إنني سعيد بفوزي بمباراة صعبة كهذه. فقد لعبنا مجموعتين فقط في أكثر من ساعتين. وهذا الوقت الطويل يظهر كم كانت النقاط تستغرق وقتا طويلا في إحرازها. ولكن في النهاية كنت أنا الفائز بالمباراة وهذا ما يهم».

وعند السيدات تأهلت اللاعبة يلينا يانكوفيتش إلى لقاء صربي خالص في الدور قبل النهائي لبطولة أنديان ويلز لتنس الأساتذة أمام مواطنتها آنا إيفانوفيتش بعد انسحاب الأميركية ليندساي دافينبورت من مباراتها أمام يانكوفيتش في دور الثمانية من البطولة بينما كانت اللاعبة الصربية متقدمة 6/2.

وقررت دافينبورت (31 عاما) والأم لطفل واحد الانسحاب من مباراتها في حرارة الصحراء الأميركية بعد خسارتها للمجموعة الأولى خلال 24 دقيقة فقط لشعورها بآلام في الظهر.

وتلتقي يانكوفيتش في قبل نهائي أنديان ويلز مع مواطنتها إيفانوفيتش بعدما حافظت المصنفة الأولى في البطولة الأميركية على توازنها العقلي والروحي لتحقق فوزها السريع 6/1 و6/4 على الروسية فيرا زفوناريفا في مباراة أخرى بدور الثمانية.

من ناحية أخرى نجحت إيفانوفيتش، التي خسرت نهائي بطولة أستراليا المفتوحة أمام الروسية ماريا شارابوفا، في التأهل لقبل نهائي أنديان ويلز بسهولة أمس على حساب زفوناريفا المصنفة 12 بالبطولة.

ولعبت إيفانوفيتش 18 إرسالا ساحقا وكسرت إرسال زفوناريفا أربع مرات من أصل 12 فرصة سنحت لها لكسر إرسال منافستها الروسية.

ورفعت إيفانوفيتش رصيدها من الانتصارات بهذا الموسم إلى 14 فوزا مقابل ثلاث هزائم قبل لقائها بيانكوفيتش المصنفة الثالثة بإنديان ويلز التي سبق لإيفانوفيتش الفوز عليها خمس مرات في إجمالي المواجهات الست التي جمعت بينهما.

وأكدت إيفانوفيتش أن أسلوب أدائها الهادئ هو ما عزز فرصها في الفوز أمس فيما وصفته بأفضل مبارياتها بالصحراء الأميركية حتى الآن.

وقالت إيفانوفيتش المقيمة في سويسرا والتي سبق لها التأهل لنهائيي بطولتي أستراليا وفرنسا المفتوحتين «قدمت أحد أفضل عروضي منذ وصولي هنا. وسعدت لهذا الأمر فعلا».

وفازت إيفانوفيتش بأول أربعة أشواط من مباراتها أمام زفوناريفا خلال عشر دقائق فقط ولكنها بدأت تواجه المشكلات في المجموعة الثانية من المباراة.

وأضافت اللاعب الصربية «في المجموعة الثانية كنت متقدمة بكسر إرسال زفوناريفا ولكنني فقدت بعض تركيزي. فقد بدأ انفعالي يزيد لأنني كنت أحاول إنجاز الأمر بسرعة ما جعلني أفقد وتيرة أدائي إلى حد ما. ولكن في نهاية المجموعة الثانية نجحت في استعادة هدوئي ولعبت جيدا».

وتدرك إيفانوفيتش صعوبة المواجهة التي تنتظرها أمام مواطنتها يانكوفيتش في الدور التالي من البطولة الأميركية إذ قالت «لا يمكن أن يكون الأمر سهلا في تلك المرحلة، فهو يزداد صعوبة من مباراة لأخرى».

وأضافت إيفانوفيتش «ستكون مباراة ممتعة للغاية أمام يلينا. فقد سبق لنا اللعب سويا عدة مرات ودائما ما نقدم مباريات متقاربة المستوى وجيدة للغاية».

العدد 2024 - الجمعة 21 مارس 2008م الموافق 13 ربيع الاول 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً