العدد 2024 - الجمعة 21 مارس 2008م الموافق 13 ربيع الاول 1429هـ

هاميلتون الأسرع بالتجربة الثانية للسباق الماليزي

سجل البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مكلارين مرسيدس أسرع زمن للفة أمس الجمعة في التجربتين الحرتين لسباق الجائزة الكبرى الماليزي لسيارات فورمولا 1 الذي سيجرى غدا (الأحد).

وحل هاميلتون، الذي أنهى موسمه الأول ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 في المركز الثاني بالترتيب العام للسائقين العام الماضي وأتبعه بالفوز بلقب سباق الجائزة الكبرى الاسترالي الافتتاحي للموسم الجديد يوم الأحد الماضي، في المركز الأول بالتجربة الحرة الثانية عصر أمس بزمن دقيقة واحدة و 35.055 ثانية على مضمار «حلبة سيبانج الدولية» البالغ طولها 5543 مترا، بعدما كان حل في المركز الخامس في التجربة الحرة الأولى التي جرت صباح أمس.

وتلى هاميلتون سائقا فريق فيراري الايطالي، إذ حل البرازيلي فيليبي ماسا في المركز الثاني بفارق 0.151 ثانية خلف هاميلتون. بينما حل بطل العالم الفنلندي كيمي رايكونن في المركز الثالث بفارق 0.373 خلف المتصدر البريطاني.

أما في التجارب الأولى تفوق البرازيلي فيليبي ماسا بقليل من المساعدة الخارجية بعد نفاد الوقود على زميله الفنلندي بفريق فيراري الايطالي كيمي رايكونن ليحقق أسرع زمن في التجربة الحرة الأولى.

وقال متحدث رسمي باسم فريق فيراري الايطالي إن بطل العالم الفنلندي وسائق الفريق الأساسي رايكونن تعطل بسبب نفاد وقود سيارته بعد اللفة الثامنة على مضمار «حلبة سيبانج الدولية» البالغ طولها 5.54 كيلومترات بسبب مشكلة داخلية في الاتصالات.

وحقق ماسا أفضل زمن للفة أمس في حلبة سيبانج خارج العاصمة الماليزية كوالالامبور إذ سجل دقيقة واحدة و35.392 ثانية. وأنهى رايكونن التجربة في المركز الثاني بفارق 1.067 ثانية خلف ماسا.

بينما جاء سائق فريق مكلارين مرسيدس الفنلندي هيكي كوفالاينين في المركز الثالث بفارق 1.164 ثانية خلف ماسا.

وحل سائق مكلارين مرسيدس الأساسي هاميلتون، والذي فاز بالسباق الافتتاحي للموسم يوم الأحد الماضي في ملبورن، في المركز الخامس بزمن دقيقة و 36.626 ثانية. وتلاه سائق فريق رينو وحامل لقب سباق الجائزة الكبرى الماليزي الاسباني فيرناندو ألونسو في المركز السادس.

وتجرى التجربة الرسمية للسباق اليوم (السبت) قبل يوم واحد من انطلاق السباق نفسه غدا (الأحد).

العدد 2024 - الجمعة 21 مارس 2008م الموافق 13 ربيع الاول 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً