العدد 2024 - الجمعة 21 مارس 2008م الموافق 13 ربيع الاول 1429هـ

القرارات نتاج ضغوط وليس وفق معايير واضحة

استنكر أمين السر العام في نادي المنامة جاسم رضا العقوبات الشديدة التي اتخذها الاتحاد البحريني لكرة السلة ضد ناديه على اثر الحوادث التي واكبت مباراة الفريق أمام الأهلي في ختام القسم الثاني من الدوري والمباراتين اللتين سبقتها أمام سترة والنويدرات.

وقال: «العقوبات التي تم اتخاذها مبالغ فيها وغير منطقية ولا تقوم على معايير واضحة وإنما هي نتاج الضغط الذي يمارس على الاتحاد من قبل الأندية أو من قبل الصحف المحلية».

وكان اتحاد السلة أقر عقوبة مالية على نادي المنامة قيمتها 3 آلاف دينار إلى جانب بعثه برسالة شديدة اللهجة إلى نادي المنامة تتضمن تهديدا بمنع الجمهور من دخول الصالة في حال تكرر مثل هذه الحوادث.

وأضاف رضا «تسلمنا رسالة الاتحاد المكونة من أسطر قليلة والتي بين فيها الاتحاد أن العقوبات المتخذة كانت نتاجا للحوادث التي صاحبت مباريات الفريق الثلاث أمام النويدرات وسترة والأهلي من دون إيضاح لماهية هذه المخالفات والحوادث لكي يتم تصحيحها في المستقبل ومن دون توضيح للمعايير التي بني على أساسها هذا القرار».

وتابع «اتحاد السلة يبني قراراته على معايير غير واضحة وغير دقيقة وبناء على اجتهادات فردية من قبل مجلس الإدارة ومن دون أدلة ملموسة على موجبات هذه العقوبات».

وأكد جاسم رضا أن الاتحاد يجب أن يستهدف من عقوباته تصحيح الوضع وليس زيادته سوءا، بمعنى أن يبادر الاتحاد إلى إيضاح السبب الرئيسي لكل عقوبة وطريقة علاجه من قبل النادي لمنع تكرار أي أمور غير سليمة من وجهة نظر الاتحاد بدل الحديث في العموميات من دون أي تفاصيل توضح سبب اتخاذ هذه العقوبات.

وواصل رضا «الاتحاد لا يتواصل مع نادي المنامة بشأن المخالفات التي ترتكب لأجل علاجها وإنما يكتفي بأخذ العقوبات المالية التي يخصمها بشكل فوري من مخصصات النادي ومن دون الرجوع إليه إذ نشعر بها فقط في الكشف المالي الذي يصل إلى النادي».

وتابع «بلغت العقوبات التي اتخذت ضد النادي في الموسم فقط قرابة الخمسة آلاف دينار وهذا مبلغ كبير لأي ناد في البحرين، وإذا استمر الوضع على حاله بهذه العقوبات فقد تخصم جميع المخصصات التي هي من حق النادي وهذا يؤثر على الوضع المالي وعلى مكافآت اللاعبين وعلى تطوير اللعبة».

وأبدى رضا استغرابه من تطبيق عقوبة الخطأ الفني على المنامة خلال المباراة إلى جانب تطبيق العقوبات المالية، وقال: «من المفترض أن تحتسب عقوبة واحدة، إذ في حال احتساب الخطأ الفني على المخالفة خلال المباراة فهذا يسقط حق الاتحاد في اتخاذ عقوبات مالية ضد النادي وفي حال عدم احتساب الخطأ الفني فإن من حق الاتحاد حينها اتخاذ عقوبات مالية، غير أن المنامة تطبق عليه العقوبتان في الوقت نفسه وهذا ظلم وإجحاف واضح».

العدد 2024 - الجمعة 21 مارس 2008م الموافق 13 ربيع الاول 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً