العدد 2024 - الجمعة 21 مارس 2008م الموافق 13 ربيع الاول 1429هـ

لم نتدخل في القرارات... والهرمي أول من وافق على استئناف المباراة

قال رئيس اللجنة التنظيمية السعودي نصر هلال في حديث مع «الوسط الرياضي» عبر الهاتف امتد قرابة النصف ساعة ان اللجنة الفنية للبطولة أي اللجنة التنظيمية لم تتدخل في القرارات المبدئية التي اتخذت بحق الكويتي فيصل صيوان بالإضافة إلى لاعبي النجمة السيدمجيد الموسوي وجاسم محمد، وأوضح ذلك قائلا: «تحدثنا مع طاقم المباراة الذي حدد ان الكويتي فيصل صيوان يجب أن يطرد من المباراة طردا نهائيا وبالإضافة إلى ذلك يستبعد جاسم محمد من المباراة بالبطاقة الحمراء كونه المتسبب بالحوادث، وطرد صيوان لضربه المتعمد للاعب النجمة لا غير».

وقال أيضا: «مراقب المباراة القطري قال انه أهين من قبل السيدمجيد الموسوي وعلى إثر ذلك قررت عقوبة الاستبعاد له من المباراة أيضا، لم نتدخل في هذه القرارت التي صدرت من الطاقم بالإضافة إلى المراقب الإداري وأنا صادق فيما أقول».

وأضاف «بعد ذلك طلبنا ممثلي الناديين، وجاء يوسف الهرمي بالإضافة إلى فهد الخثلان وكذلك ياسر معرفي من جانب النجمة، ومن جانب السالمية حضر خالد اليوسف بالإضافة إلى ابنه صلاح، وتم إخبار الطرفين بالعقوبات المبدئية، ووضعنا أمامهم حلين إما أن تستكمل المباراة بالعقوبات المبدئية ثم تعود اللجنة الفنية لشريط المباراة لاتخاذ العقوبات على البقية أو أن تؤجل المباراة»، ثم قال: «طلب منا مندوبا الفريقين العودة للاعبيهم قبل إبداء الرأي وتمت الموافقة على ذلك، وأول من عاد لنا بعد ذلك ممثل النجمة يوسف الهرمي الذي وافق على استكمال المباراة، ثم جاء اليوسف بالموافقة أيضا، وتم التوافق بين المندوبين على أن يذهب كل واحد للاعبي الفريق الآخر بهدف تهدئة الأمور، لقد بذلنا جهدنا من أجل استكمال المباراة حتى وصلنا إلى هذه المرحلة».

وتابع قائلا: «أخبرنا طاقم المباراة بضرورة نزوله للصالة واشهار العقوبات في وجه اللاعبين الثلاثة، إلا أن لاعبي النجمة رفضوا اللعب وهذا خلاف الاتفاق الذي تم في الغرفة مع مندوبي الفريقين» وقال بعد ذلك: «تجاوزنا ما قيل من قبل لاعبي النجمة، وقررنا عدم استكمال المباراة لحين الاجتماع ومتابعة الحوادث عبر شريط المباراة».

وعما دار في الاجتماع قال هلال: «جلسنا كلجنة فنية في فندق الراديسون ساس لمدة 4 ساعات تقريبا منذ الساعة العاشرة والنصف مساء بهدف الخروج بالقرارات دفعة واحدة، وكانت هناك رغبة من البعض بإنهاء القرار الخاص بمصير المباراة فقط على أن يناقش أمر العقوبات في وقت لاحق ورفضت ذلك، وأكدت للأعضاء أنه لا بد من إنهاء جميع القرارات في الاجتماع»، وأضاف «كانت هناك 3 خيارات لدى اللجنة، إما أن تعتمد المباراة بخسارة النجمة وفوز السالمية بالنتيجة التي توقفت عليها المباراة، أو أن تستكمل الخمس دقائق أمس الأول، أو أن تشطب المباراة ويلعب الأهلي السعودي والبحريني من جديد كمباراة نهائية للبطولة، وأقرت اللجنة الخيار الأول بتأهل السالمية الكويتي للمباراة النهائية وهذا ما حدث بالضبط».

لاعبو النجمة يثمنون موقف الجماهير السعودية

ثمن لاعبو النجمة الموقف الرائع الذي بدر من جماهير أهلي جدة السعودي وذلك بالهتاف باسم البحرين أثناء توقف المباراة في الوقت الذي كانت فيه اللجنة الفنية تجتمع في إحدى غرف الصالة الخضراء لاتخاذ القرارات المبدئية الخاصة بالعركة التي حدثت، وأكد اللاعبون أن التصفيق الحار الذي لقوه وهم يهمون بالخروج من الصالة بعد اتخاذ قرار عدم تكلمة المباراة، وأكد اللاعبون أن ذلك دليل واضح على مظلوميتهم في المباراة وأنهم ليسوا المتسببين في الحوادث التي حدثت بل إن المتسبب هم لاعبو السالمية الكويتي ومنهم الحارس يوسف الفضلي بالإضافة إلى فيصل صيوان، وأشار اللاعبون الى أن صيحات الاستهجان التي بذرت من غالبية الجماهير تجاه لاعبي السالمية الذين أرادوا تحيتها خير دليل على رفض هذه الجماهير لتصرفات الفضلي وصيوان وإدانة صريحة لهم على رغم أن قرارات اللجنة التنظيمية انصبت لصالح السالمية الكويتي بالتأهل للمباراة النهائية وانصبت لصالح أهلي جدة السعودي الذي استفاد بشكل غير مباشر من القرارات التي اتخذت على 4 من لاعبي السالمية الذين لن يشاركوا في المباراة النهائية اليوم.

يشار إلى أن رئيس السالمية الكويتي خالد اليوسف الذي يرافق الفريق في البطولة كان نزل من المنصة الرئيسية قبل دقائق من حدوث العركة بالقرب من المرمى الذي يحرسه الفضلي لإحساسه بأن الأخير يفتعل المشكلات في المباراة إذ إنه صار يصوت قبل نزوله من المنصة على الجهازين الإداري والفني لإخراج الفضلي من المباراة إلا أن مساعيه باءت بالفشل إذ حدثت المشكلة قبل وصوله لدكة بدلاء فريقه، وأبدى اليوسف تعاونا لافتا مع المسئولين في النجمة من خلال طلبه من الهرمي بالذهاب للتحدث مع لاعبيه بحيث يتوجه لمحادثة لاعبي النجمة في لفتة طيبة، وطلب اليوسف من نصر هلال إخلاء الصالة في حال تكملة المباراة بعد ذلك إلا أن هلال رفض وأكد له أن ذلك مستحيل وخصوصا بعدما صفقت الجماهير للاعبي النجمة.

الساري: خسرنا التأهل للنهائي بفعل فاعل!

أكد إداري الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي فاضل الساري أن فريقه خسارة مباراة النصف من الأهلي السعودي كانت بفعل بفاعل، موضحا «لقد لعب الحكام بنتيجة المباراة بخبث كبير وبخبرة السنوات الماضية، كلما نقترب من النتيجة يعودون بنا إلى الوراء، وحينما تقدمنا في النتيجة بادروا بمعاقبة لاعبينا بالإيقاف لمدة دقيقتين، وبالإضافة إلى ذلك أعطى الفريق السعودي عددا من رميات الستة أمتار غير المستحقة ولم يتعاملوا معنا بالمثل»، وأكد الساري أنه كان يعلم قبل المباراة بأن فريقه سيخسرها بمباركة من التحكيم عن طريق أحد اللاعبين السعوديين الذي قال له «لن تفوزوا في المباراة مهما جرى».

وقال الساري أيضا: «لقد لعبنا مباراة رائعة المستوى وأثبتنا بأننا أبطال اللعبة في الخليج وذلك أمام ثمانية آلاف متفرج من أنصار الأهلي السعودي، والمستوى الفني الذي قدمه الفريق ككل على رغم الخسارة محط تقدير ورضا الجهازين الفني والإداري بالإضافة إلى إدارة اللعبة بالنادي التي حرصت على تكريم اللاعبين عقب المباراة»، وأضاف «من المؤسف أن تتحول البطولات الخليجية إلى نسخة مصغرة من البطولات الآسيوية بحيث تعرف البطل قبل أن تبدأ البطولة، كنا نتعشم في هذه البطولة خيرا ولكن ما حدث في هذه البطولة يبدو بأنه البداية وأتمنى من الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي التدخل سريعا حفاظا على الأهداف التي من أجلها تقام البطولات الخليجية».

وأشار الساري في نهاية تصريحه الى أن النادي الأهلي السعودي ناد كبير برجاله ولاعبيه وجماهيره وله تاريخ حافل في لعبة كرة اليد على المستويين الأقليمي والقاري، وأنه ليس بحاجة إلى أي خدمات من أحد لكي يفوز بالبطولة الخليجية بدليل أنه حقق ست بطولات في السنوات الماضية، وأكد أن ما جرى من طاقم المباراة ليس للنادي الأهلي علاقة به، كما استغرب الساري موافقة السالمية على اللعب في المباراة النهائية ناقصا 4 من لاعبيه الأساسيين مؤكدا بأن ذلك يؤكد ما قيل قبل أن تنطلق البطولة.

إصابة لمال الله في الكاحل ولفخر في الساق

لم يخسر النادي الأهلي الوصول إلى المباراة النهائية وبالتالي الفوز باللقب الخليجي والمحافظة على اللقب الذي حققه في البطولة الماضية فقط بل خسر جهود لاعبين مهمين في التشكيلة الأساسية للفريق وهما عباس مال الله بالإضافة إلى حسين فخر لتزاد بذلك معاناة الأهلي مع الإصابات في الفترة المقبلة وخصوصا أن الفريق خسر جهود أحمد طرادة قبل مباراة الوحدة السعودي الذي أصيب في ركبته اليمنى إذ يؤكد التشخيص المبدئي الذي أجراه أخصائي العلاج الطبيعي في النادي عبدالرضا إسماعيل إمكان تعرض طرادة لقطع في الرباط الصليبي الأمامي.

وأكد إسماعيل في تصريح لـ»الوسط الرياضي» أن عباس مال الله تعرض لالتواء في الكاحل أثناء مشاركته الفعلية في مباراة الأهلي السعودي الماضية ولذلك فإنه خرج منها منذ بداية الشوط الثاني ولم يقو على إكمالها، وأشار إسماعيل إلى أن مال الله يحتاج لعلاج طبيعي على مدى أسبوع إلى إسبوعين ليكون بعد ذلك جاهزا للعودة لمشاركة الفريق في منافسات الدوري المحلي.

وبخصوص حسين فخر قال إسماعيل: «الإصابة التي يعاني منها حسين فخر عبارة عن تمزق في منطقة الساق وهذه النوعية من الإصابات بحاجة إلى علاج طبيعي مكثف ولن يتمكن فخر من المشاركة في التدريبات اليومية أو المباريات إلا بعد 10 أيام من الآن»، وأكد إسماعيل في نهاية تصريحه أن محمد عبده وحمادة النقيب تعرضا لكدمات بسيطة جدا عولجت في وقتها أثناء الإصابة في المباراة.

الفضلي (قفّل) غرفة الملابس

قام إداري الفريق الأهلاوي فاضل الساري بإغلاق غرفة تبديل اللاعبين، في الوقت الذي كان فيه اللاعبون داخل الغرفة، وفي هذا الوقت كانت العركة بين لاعبي النجمة والسالمية الكويتي قائمة على أرضية الملعب واللاعبون لا يدرون بما يجري، وخاف الساري أن يسمع اللاعبون بالعركة ويخرجون لدعم لاعبي النجمة، ونجح في ذلك... (... عين العقل).

جماهير أهلي جدة مثالية

بدأت جماهير الأهلي السعودي التشجيع المثالي كعادتها منذ بداية المباراة، وفي أثناء الوقت المستقطع تقوم بعمل الأمواج البشرية ابتهاجا بتقدم فريقها، ولكن ذلك توقف في الشوط الثاني بالتحديد في منتصف الشوط حين قرب لاعبو الأهلي النتيجة لصالحهم، وأراد رئيس الرابطة عمل الأمواج لتشجيع لاعبيه فقال ( 1،2،3) على أن تبدأ الأمواج من المنصة الرئيسية إلا أنه لم يتفاعل معه أحد لأن الجماهير أحست بالحرج مع التألق الأهلاوي... (... أمانة تشجيع مثالي جدا).

جماهير أهلي جدة بعد المباراة

في لفتة تدل على أن جماهير أهلي جدة السعودي جماهير راقية جدا في تعاملها مع الضيوف والأحبة، قامت أعداد كبيرة من هذه الجماهير بانتظار لاعبي الأهلي لحين خروجهم من الصالة في الطريق لركوب الحافلة التي ستقلهم للفندق، هذه الجماهير وبكل روح رياضية هنأت لاعبي الأهلي على ما قدموه في المباراة، وقدمت لهم عبارات الثناء والترحيب، وكان ذلك مثار إعجاب الأهلاويين... (... كده الجماهير الراقية وإلا بلاش).

الفضلي (انسدح) في الصالة

تفاجأ الجميع حين شاهدوا الحارس الكويتي يوسف الفضلي منسدحا على بطنه في منتصف الملعب أثناء ما كان فريقه في حال الهجوم! الموجودون في المنصة الرئيسية بدأوا يتساءلون عن سبب هذا الانسداح، ولم يعرف إلا بعد نهاية المباراة، حقيقة ما جرى أن جاسم محمد كان منفردا به وأضاع الفرصة وأثناء نزوله على الأرض سقط تحت قدمي الفضلي وقام الأخير بركله، ورد جاسم محمد بأخذ حقه بيده بحيث لم يلحظه طاقم المباراة ولا المراقبون الإداريون، الفضلي أخذ يحتج واللعب مستمر حتى وصل قريبا من منتصف الملعب وحينما لم يلتفت له أحد انسدح على بطنه لثوان ثم قام... (...TRY AGAIN).

العدد 2024 - الجمعة 21 مارس 2008م الموافق 13 ربيع الاول 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً