العدد 2024 - الجمعة 21 مارس 2008م الموافق 13 ربيع الاول 1429هـ

علي بن محمد يؤكد جاهزية اللجان لانطلاقة البطولة

الوسط - كاظم عبدالله، محمد عون 

21 مارس 2008

أكد نائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة رئيس الاتحادين العربي والبحريني للكرة الطائرة الشيخ علي بن محمد آل خليفة اكتمال جميع استعدادات لجان البطولة لاستضافة هذا التجمع الخليجي الرياضي، متمنيا أن يعكس هذا التجمع روح الروابط العميقة التي تربط بين الشباب الخليجي في مختلف المجالات.

وأضاف: «أنهت جميع اللجان العاملة تحت مظلة اللجنة العليا المنظمة للبطولة جميع ترتيباتها لاستضافة هذا الحدث الخليجي المهم، وكل لجنة تقوم بواجبها على الوجه الأكمل، وبعد وصول الفرق إلى البحرين ستكون هناك متابعة مستمرة لجميع الوفود لتذليل جميع العقبات التي تواجههم، وتسهيل عملية تنقلاتهم خلال وجودهم في البحرين».

وتوقع الشيخ علي بن محمد بأن تظهر هذه البطولة بمستوى فني كبير نظرا للاستعدادات الجادة لجميع الفرق، وتسابقها على التعاقد مع لاعبين محترفين أجانب وخليجيين من أجل كسب اللقب، ما يشير إلى أن هذه البطولة ستكون من أقوى البطولات من الناحية الفنية.

كما توقع الشيخ علي بأن يكون للنصر البحريني كلمته في هذا الدورة وخصوصا أنها تقام على أرضه وبين جماهيره، لافتا النظر إلى أن حماس اللاعبين الذي يستمدونه من القاعدة الجماهيرية الكبيرة التي يتمتع بها الفريق سيكون عاملا مؤثرا في أداء الفريق وسيساعد فريق النصر إلى التغلب على الكثير من الثغرات الموجودة في الفريق، وبالإضافة إلى ذلك فإن النصر استعد جيدا للبطولة من خلال المعسكر الذي أقامه في تركيا والروح المعنوية العالية التي يتمتع بها الفريق من خلال صدارته للدوري البحريني، موضحا أن جميع هذه العوامل تجعل النصر في مقدمة الفرق المرشحة للفوز باللقب.

ودعا نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة الشيخ علي بن محمد جميع الفريق إلى ضرورة التحلي بالروح الرياضية، مؤكدا أن الفوز والخسارة هي من سمات الرياضة، وأن هذا التجمع الخليجي الهدف منه أكبر من الفوز والخسارة فالجميع فائز في هذا الملتقى الذين يوجدون على أرض مملكة البحرين.

وتمنى الشيخ علي لجميع الفرق التوفيق وطيب الإقامة في بلدهم الثاني البحرين، مؤكدا أن اللجنة المنظمة للبطولة ستضع جميع إمكاناتها من أجل راحة الوفود الخليجية الشقيقة.

أمنيتي تحققت بأن نلعب بسواعد وطنية

كشف رئيس نادي النصر فاضل عباس أنّ فريقه جاهز لهذه البطولة بحسب الآخبار المبشرة التي جاءت من معسكر تركيا الذي أقامه النصر هناك ولمدة (14) يوما، وقال: «خلال متابعتنا للمعسكر الذي خاضه الفريق سمعنا أخبار سارة من هناك ولله الحمد ونتمنى أنْ ينعكس ذلك على أرض الواقع ونقدم مستويات كبيرة في هذه البطولة والآمال معقودة على لاعبي الفريق في هذه البطولة المهمة».

وتابع قائلا: «لدينا ثقة كبيرة في لاعبينا ونجومنا بأنهم سيقدّمون المأمول منهم ولو قدر الله وخسرنا؛ فالأهم أنْ نكون قد قدمنا مستوانا الحقيقي فيها».

وسألناه عن مدى تأثير غياب اللاعب المحترف عن صفوف النصر في هذه البطولة وعلى العكس في الفرق الخليجية الأخرى، فقال: «بكلّ صراحة أثناء البحث عن لاعب محترف كنا نتحرك من أجل كسب رضا الجهاز الفني لا أكثر؛ لأني وبرأيي الشخصي كنت أتمنى أنْ نلعب هذه البطولة بلاعبينا المحليين فقط ومعهم عملاق المحرّق فاضل عبّاس ولله الحمد حصل ما نتمناه».

وعن توقعاته لمستوى فاضل عبّاس مع فريقه النصر، قال: « اللاعب فاضل يُعتبر من أبرز اللاعبين المحليين في مركز (3) ويملك مستويات كبيرة وأتوقع له البروز في هذه البطولة كثيرا وسيكون رقما صعبا فيها إنْ شاء الله».

مفتاح: حضور الجماهير أكبر تكريم لي

أكد لاعب نادي المحرق والمنتخب الوطني سابقا الذي سيعتزل اللعب الدولي اليوم محمد جاسم مفتاح أن لحظات الوداع من أصعب اللحظات التي يمر بها أي لاعب، كما أن حضور الجماهير سيكون التكريم الأكبر بالنسبة إليه بعد مشواره الطويل في الملاعب.

وقال مفتاح: «لحظات الاعتزال هي الأصعب في حياة أي لاعب ارتبط بالملاعب والجماهير، وعاش الكثير من الذكريات، والكثير من تناقضات الرياضة من فرح وحزن وفوز وخسارة وجميع هذه الأمور لا يمكن أن ينساها أي لاعب خلال مشواره».

وأضاف: «باختصار شديد فإن البداية لأي لاعب أسهل من النهاية، لأن البداية هي بمثابة مفترق طرق، فإما أن تنجح وإما لا، ولكن بعد أن يكون لديك رصيد كبير من حب الجماهير، وترتبط بمشاعرهم وتكون سببا في سعادتهم، أو حزنهم فإن الابتعاد والنهاية تكون صعبة جدا».

وأبدى لاعب نادي المحرق المعتزل محمد جاسم مفتاح رضاه عما حققه من إنجازات خلال مشواره الرياضي الممتد لأكثر من عشرين عاما حقق من خلاله انجازات مختلفة مع ناديه والمنتخب البحريني بالإضافة إلى الألقاب الشخصية، إذ قال: «أشعر بالرضا عما حققته خلال مشواري، فقد حققت مع المحرق الكثير من البطولات المحلية، والخليجية ومع المنتخب أيضا، بالإضافة إلى أنني حققت الكثير من الألقاب الشخصية التي سأظل أعتز بها طوال حياتي، وأعتقد بأنني حققت كل ما يمكن أن يحققه لاعب بحريني بحسب الإمكانات المتوافرة في البحرين».

ودعا مفتاح الجماهير البحرينية الى حضور حفل اعتزاله، مؤكدا أن الحضور الجماهيري هو الرصيد الحقيقي لكل لاعب، وهو التكريم الأكبر الذي ينتظره بعد مشواره الطويل مع المنتخب البحريني.

وقدم محمد جاسم شكره الى جميع أعضاء لجنة اعتزاله الذين لم يقصروا معه وبذلوا جهودا كبيرة من أجل إقامة حفل وداعي يليق بمشواره الطويل مع الكرة الطائرة البحرينية.

وعن رأيه الشخصي للبطولة الخليجية التي ستنطلق فعالياتها اليوم قال مفتاح إن هذه البطولة ستكون من أقوى البطولات، بسبب الاستعداد الجيد لجميع الفرق.

وأضاف مفتاح أن الفرق الخليجية باتت تعطي لعبة الكرة الطائرة اهتماما كبيرا عن السابق، وهذا واضح من خلال المعسكرات التي تقيمها الفرق، وكذلك تسابقها على التعاقد مع أفضل اللاعبين المحترفين من أجل نيل لقب البطولة.

وعن فرصة النصر في الفوز باللقب قال مفتاح إن النصر يملك ميزة الأرض والجمهور، متمنيا أن يستفيد النصر من هذين العاملين وأن يحققوا كأس البطولة، مؤكدا أن فريق النصر يملك جميع العوامل التي تساعده على الفوز باللقب.

وتوقع مفتاح أن ينحصر لقب البطولة بين فرق النصر البحريني والهلال السعودي والريان القطري.

الأهلاوية يساندون النصر

تمنى رئيس جهاز لعبة الكرة الطائرة بالنادي الأهلي نواف الجشي التوفيق لفريق النصر للكرة الطائرة في مهمة تمثيل الوطن في البطولة الخليجية للكرة الطائرة والتي ستنطلق اليوم حتى 28 من مارس/آذار المقبل. وأكد الجشي أن جميع الأهلاوية يتمنون من النصر أن يشرف الطائرة البحريني خير تمثيل لتحقيق البطولة وإعادتها لخزائن النادي من جديد.

من جهة أخرى، أكد نائب رئيس رابطة النادي الأهلي حسين السماهجي أن رابطة الأهلي ستدعم النصر في هذه البطولة بغرض بث الحماس في جميع أرجاء الصالة لكي يقدم لاعبو النصر مستواهم الحقيقي ويحققوا هذه البطولة. وأكد السماهيجي أن الرابطة ستقوم بمثل الأعمال التي قامت بها بلقاء الأهلي والمحرق في المربع الذهبي لدوري السلة البحرينية قبل عدة أيام، وكل ذلك بالتنسيق مع الاخوان في نادي النصر، ودعا السماهيجي الجماهير الأهلاوية خاصة والبحرينية كافة للحضور وتشجيع النصر في هذه المهمة الوطنية.

وأكد رئيس رابطة نادي الحد محمد سلمان أن رابطة الحد قررت توفير حافلة تنطلق من النادي متجها لصالة مركز الشباب بالجفير من أجل مساندة النصر في هذه البطولة الإقليمية.

النصر تدرب بحضور الجمهور

تدرب مساء يوم أمس فريق نادي النصر في صالة مركز الشباب بالجفير وسط حضور عدد جيد من الجماهير النصراوية التي ساندت الفريق حتى بحضور التدريبات من أجل رفع معنويات اللاعبين قبيل انطلاقة الخطوة الأولى من المشوار الخليجي أمام صحار العماني.

الهلال يبتسم أخيرا

بدأت الابتسامة تعود لمحيا لاعبي وجماهير فريق الهلال للكرة الطائرة وبذلك بعدما حقق فوزين مهمين في لقاءيه الوديين مع النجمة البحريني وانتهى بنتيجة (3/صفر) والثاني مع البسيتين البحريني وانتهى بنتيجة (3/2) ليؤكد الهلاليون أنهم عادوا لبعض من مستواهم الطبيعي قبل انطلاقة البطولة.

يذكر أن الهلال خسر لقاء القمة من الأهلي السعودي بنتيجة (3/1)، ثم خسر لقاءه الودي الأول من المحرق البحريني بالنتيجة ذاتها.

البوسترات تملأ الصالة

ملأت بوسترات اعتزال محمد جاسم مفتاح صالة مركز الشباب بالجفير فضلا عن الشركات الراعية للبطولة والتي وصلت إلى 10 شركات، كما أكد مسئولو الاتحاد البحريني للكرة الطائرة في أكثر من مرة بعد اعتذار صروح الكهرباء التجارية.

يذكر أن حفل اعتزال محمد مفتاح سيبدأ في الساعة 5.00 مساء في صالة مركز الشباب بالجفير.

اجتماع اللجنة الفنية

أقيم مساء يوم أمس اجتماع اللجنة الفنية لتحديد جميع الأمور التي ستطبق في البطولة السابعة والعشرين لمجلس التعاون الخليجي للكرة الطائرة.

(3) أندية من المشاركين حصلوا على اللقب

ثلاثة أندية فقط من الأندية الستة المشاركة في البطولة سبق لها الفوز بكأس أندية الخليج للكرة الطائرة، وهي القادسية الكويتي والهلال السعودي والنصر البحريني.

كما أن كأس الأندية الخليجية لم يخرج عن هذه الدول الثلاث طوال عمر البطولة، إذ شهدت البطولة في الثمانينات من القرن الماضي سيطرة كويتية سعودية على ألقاب البطولة، ومع بداية التسعينات دخلت الأندية البحرينية على الخط وفرضت سيطرتها على البطولة، قبل أن يعود الهلال السعودي في العامين الماضيين لاحتكار كأس البطولة.

وعلى رغم كون المنتخب القطري منافسا دائما وقويا على البطولات الخليجية للمنتخبات إلا أن أنديته ظلت عاجزة حتى هذه البطولة عن تحقيق اللقب ولو لمرة واحدة.

فهل تشهد البطولة بطلا جديدا يضاف إلى قائمة أبطالها الذين تشرفوا بالفوز بلقبها؟

الوفود الخليجية تتابع لقاء البحرين واليابان

ستقوم اللجنة المنظمة بنقل الوفود الخليجية إلى استاد البحرين الوطني لمتابعة لقاء منتخبنا الوطني مع المنتخب الياباني يوم الأربعاء المقبل ضمن تصفيات كأس العالم.

وقال نائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة الشيخ علي بن محمد إن يوم الأربعاء 26 مارس/ آذار المقبل سيكون يوم راحة في البطولة، وستقوم اللجنة بنقل الوفود الراغبة في متابعة مباراة البحرين واليابان إلى ملعب المباراة.

فريق محلي مئة %

فضل فريق النصر كعادته الاعتماد على نجومه المحلليين من دون الاستعانة بأي محترف من الخارج مع الاستعانة بلاعب نادي المحرق فضل عباس.

وبذلك سيكون النصر هو الفريق الوحيد من الفرق المشاركة في البطولة الذي لم يستقدم أي محترف أجنبي للمشاركة معه في هذه البطولة.

وللعلم أيضا فإن نادي النصر هو الوحيد بين الأندية البحرينية الذي لم يتعاقد مع أي لاعب أجنبي، لكنه أثبت علو كعبه على الجميع وتصدر الدوري بجدارة واستحقاق.

المحرق الأكثر فوزا باللقب الخليجي

مازال المحرق يحتفظ بالرقم القياسي بعدد مرات الفوز بكأس البطولة، إذ سبق له الفوز بها 9 مرات آخرها كان قبل عامين في الدوحة.

كما أن المحرق يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز المتتالي بكأس البطولة، إذ سيطر المحرق على البطولة لثماني سنوات متتالية، وهذا الإنجاز لم يحققه أي ناد خليجي آخر.

وحقق المحرق ثمانية ألقاب من الألقاب التسعة بقيادة المدرب الوطني محمد المرباطي، فيما حقق اللقب التاسع بقيادة المدرب العراقي ناظم علي.

يذكر أن النجمة فاز بها مرتين والنصر فاز بها مرة واحدة فقط.

البحرين ودبي «الرياضيتين» تنقلان البطولة

ستقوم قناة البحرين الرياضية الفضائية بنقل جميع مباريات البطولة على الهواء مباشرة اعتبارا من اليوم الذي سيشهد افتتاح البطولة، وسينقل قبل وبعد كل مباراة أستوديو تحليلي.

ومن جانبها فإن قناة دبي الرياضية اشترت حقوق بث مباريات فريق النصر الإماراتي فقط، فيما لم تتقدم أي قناة خليجية أخرى لشراء حقوق بث مباريات البطولة.

العدد 2024 - الجمعة 21 مارس 2008م الموافق 13 ربيع الاول 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً