العدد 2024 - الجمعة 21 مارس 2008م الموافق 13 ربيع الاول 1429هـ

الطائرة النصراوية تفتتح المشوار... بلقاء غامض مع العماني صحار

الجفير - كاظم عبدالله، محمد عون 

21 مارس 2008

تنطلق مساء اليوم بطولة مجلس التعاون الخليجي للأندية السابعة والعشرين للكرة الطائرة والتي تستضيفها البحرين من 22 إلى 28 مارس/ آذار المقبل، ومن المتوقع أن تحفل هذه البطولة بمستوى فني كبير ومميز من قبل الأندية المشاركة في هذه البطولة الإقليمية المهمة، وسيكون راعي حفل افتتاح البطولة رئيس الاتحاد الملكي للقدرة والفروسية والرئيس الفخري لاتحاد الكرة الطائرة البحريني الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وستكون المباراة الافتتاحية للبطولة الخليجية السابعة والعشرين للكرة الطائرة بين ممثل الطائرة البحرينية والذي يحمل على عاتقه آماله وطموحات عشاق الطائرة البحرينية نادي النصر مع صحار العماني في الساعة 7.15 مساء، وستحتضن صالة مركز الشباب بالجفير هذا اللقاء.

وستسبق هذه المباراة حفل اعتزال عملاق الطائرة البحرينية ونادي المحرق محمد جاسم مفتاح.

النصر مطالب ومعهم الدعوات

سيكون ممثل الطائرة البحرينية فريق النصر اليوم في أولى خطوات المشوار الخليجي الصعب والذي تأمل جميع جماهير البحرين من ممثلها النصر أن يظهر بالمستوى الفني المطلوب في هذه المباراة وجميع مباريات البطولة من أجل تحقيق اللقب الذي غاب عن خزائن الأندية البحرينية لمدة (3) أعوام تقريبا بعد آخر مرة حققها المحرق بقيادة العراقي ناظم علي، ولذلك سيكون قائد السفينة النصراوية رضا علي ولاعبوه مطالبين بتقديم الغالي والنفيس في هذه البطولة من أجل تحقيق ما تأمله جماهير الجفير والغريف خاصة وجمهور البحرين عامة.

مواجهة غامضة

النصر سيواجه في لقاء اليوم فريقا غامضا ألا وهو صحار العماني وذلك بعد رحيل أكثر من نجم من هذا الفريق إلى الدوري الإماراتي، لذلك النصر سيكون مطالبا بأن يكون حذرا في هذه المباراة منذ البداية وتقديم كل ما يملك من أجل أن يظهر بالمستوى الفني المطلوب منه ويطمئن من خلاله الجماهير العاشقة للعبة، فيما صحار العماني سيلعب أما النصر كفريق عارف بكل إمكانات النصر لأنه ممثل الطائرة البحرينية لم يضف جديدا على فريقه منذ سنوات إلا نجم طائرة المحرق فاضل عباس والذي من المتوقع أن يشكل إضافة قوية وحقيقية للنصر، لذلك صحار أمام نصر معروف، فيما النصر أمام صحار غامض ومستور، فكيف ستنتهي المواجهة البحرينية العمانية؟

مركز (3) قوة النصر

من المتوقع أن يركز فريق النصر في هذه المباراة كثيرا على مركز (3) لأنه سيشكل نقطة قوة الفريق الأولى بوجود حسن ضاحي وفاضل عباس اللذين يعتبران اللاعبين الأبرز في هذا المركز على مستوى الطائرة الخليجية وليس فقط المحلية، ولذلك من المتوقع أن يكونا خيارين مهمين لحسين متروك، فضلا عن الاعتماد على مركز (4) كما جرت العادة بنادي النصر وخصوصا على الرائع صادق إبراهيم، ومع كل هذه الأسماء هناك علي حسن الذي يأمل الجميع أن يسترد عافيته في هذه البطولة ويظهر بمستواه الحقيقي الذي أبهر فيه الجميع العام الماضي عندما برع كثيرا في تحقيق النقاط لفريقه من مركز (2).

تشكيلة الفريقين المتوقعة

وسيدخل النصر هذه المباراة بتشكيلته المتوقع التي تضم: حسين متروك في صناعة الألعاب وصادق إبراهيم وعلي عبدالحسين في مركز (4)، فيما سيكون الرائع علي حسن في مركز (2)، وفي مركز (3) كل من حسن ضاحي وفاضل عباس، واللاعب الحر عبدالقادر عبدالله، وسيعول مدرب النصر رضا علي على دكة احتياطه كثيرا وخصوصا صبيح إبراهيم ويونس عبدالكريم ومحمود علي.

وفي الجانب الآخر، سيدخل صحار هذه المباراة بتشكيلته المتوقعة والتي قد تضم: صالح الحمدان في صناعة الألعاب، وعبدالله النجدي في مركز (2)، فيما سيكون سيد علي العلوي وراعي في مركز (3)، وسيكون خالد الشيزاوي ومحمد عبدالعظيم في مركز (4)، واللاعب الحر هلال.

رضا علي يسعى إلى تحقيق إنجاز تاريخي

يسعى مدرب فريق النصر للكرة الطائرة مستضيف بطولة خليجي (27) للكرة لطائرة للأندية لأن يكون أول مدرب يحرز البطولة بعد أن أحرزها كلاعب في التسعينات من القرن الماضي.

وكان رضا علي عضوا في الفريق النصراوي الذي أحرز البطولة الوحيدة التي فاز بها النصر وكانت في صالة الجفير أيضا.

ويملك علي جميع المقومات التي يستطيع من خلالها تحقيق هدفه إذا يملك الفريق النصراوي مجموعة مميزة من اللاعبين يتقدمهم الطائر صادق إبراهيم، وعزز صفوفه بلاعب نادي المحرق فاضل عباس الذي سيكون بكل تأكيد إضافة قوية للأزرق.

ويملك رضا علي خبرة كبيرة في البطولات الخليجية، فبالإضافة إلى مشاركته فيها كلاعب، وقيادته للنصر كمدرب فإنه سبق أن أشرف على تدريب فريق الهلال السعودي في إحدى البطولات الخليجية السابقة.

دخل الافتتاح للاتحاد وتكريم خاص لمفتاح

أكد رئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة الشيخ علي بن محمد آل خليفة أن مدخول اليوم الافتتاحي سيكون للاتحاد، وأن اللاعب محمد جاسم مفتاح الذي سيعتزل اليوم سيناله تكريما خاصا من جانب الاتحاد. وكانت شركة صروح الكهرباء التجارية التي انسحبت من رعاية البطولة أعلنت في وقت سابق أن دخل المباراة الافتتاحية سيكون بكامله للاعب المعتزل. من جانب آخر أكد الشيخ علي بن محمد آل خليفة اعتزازه وتقديره للعطاء الذي قدمه اللاعب المعتزل دوليا محمد جاسم مفتاح خلال مشواره الرياضي والذي كان له الأثر الكبير في الإنجازات الكثيرة التي حققها نادي المحرق والمنتخب البحريني. وأضاف الشيخ علي أن مفتاح سيكون خالدا في ذاكرة جميع محبي الكرة الطائرة البحرينية لما قدمه من عطاء متميز أهله لأن يكون أحد كبار اللعبة في البحرين، والذي ستظل انجازاته شاهدا على عطائه وحرصه على تمثيل وطنه التمثيل المتميز، بالإضافة إلى تميزه الأخلاقي الذي جعل منه أحد اللاعبين المميزين أخلاقيا وفنيا طوال مشواره الرياضي. وتمنى رئيس الاتحاد كل التوفيق لمفتاح مع فريقه المحرق في بقية مشواره الرياضي.

رضا: متفائلون باجتياز اختبار صحار

وصف مدرب فريق النصر للكرة الطائرة رضا علي المعسكر الذي أقامه الفريق استعدادا لبطولة أندية الخليج في العاصمة التركية اسطنبول بالناجح وذلك بعدما وصلت درجة جهوزية الفريق لأفضل درجاتها هناك خلال اللقاءات الودية التي خاضها الفريق وحقق فيها الفوز جميعها تقريبا، وقال: «أستطيع القول إن المعسكر الذي أقمناه في تركيا ناجح من كل النواحي، سواء كان ذلك من ناحية توافر الصالات المجهزة أو من خلال إقامة المباريات الودية القوية مع أبرز أندية تركيا في اللعبة، وهذا ما جعلني أن أقول إن معسكر تركيا ناجح من جميع النواحي ولله الحمد ونتمنى التوفيق في البطولة إن شاء الله».

وسألناه عن مستوى الفريق ككل في المعسكر، وقال: «الفريق كما أسلفت قدم مستويات متميزة في هذا المعسكر وكان مستوى الفريق في جميع المباريات يبشر بالخير وفي حال واصلنا على المنوال نفسه سنكون رقما صعبا جدا في هذه البطولة التي نبحث عن تحقيقها للمرة الثانية في تاريخنا بعدما حققناها في فترة التسعينات من القرن الماضي».

وعن ساحر الجفير صادق إبراهيم، قال: «في هذا المعسكر ظهر بمستوى كبير وعلى رغم قصر طوله إلا أنه أبهر الجميع، وتلقى المديح من قبل الأندية التركية جراء المستوى المتميز الذي ظهر فيه، وربما في البحرين الجميع يعرف أن صادق دائما ما يكون في مستواه الحقيقي إذ يتمتع بمستوى ثابت، وسيكون أحد أسرار الفريق النصراوي في هذه البطولة».

وسألناه عن مستوى فاضل عباس في المعسكر، فقال: «الجميع يعرف أن فاضل عباس لاعب مميز ولله الحمد تأقلم سريعا مع الفريق وخصوصا مع صانع الألعاب حسين متروك والأخير قدومه للمعسكر أضاف الكثير من الاستفادة للفريق لأن في حال حصل العكس سنتأثر كثيرا ومن الصعب أن تخوض معسكرا بلا صانع ألعاب، ومتروك كما يعلم الجميع كان أحد صانعي ألعاب منتخبنا الوطني ولذلك لم يجد صعوبة كبيرة في التأقلم مع عباس، ونأمل أن يكون في المستوى أثناء الخليجية وهذا هو الأهم».

وعن لقائه الأول مع صحار، قال مدرب النصر قال: «قبل أيام سمعنا أن هلال المقبالي مع صحار واليوم نسمع النجدي ولكن في حال كان الخبر صحيحا فإن عبدالله النجدي في هذه البطولة سيقدم لصحار الفائدة لأنه لاعب جيد ومن الطبيعي سيغير من طريقة أداء صحار في البطولة، لكن هذا الاستقرار سيفيدنا كثيرا لأننا عرفنا الفريق المنافس لنا اللاعبين الذين معه».

وأكد مدرب النصر انه متفائل كثيرا بهذه البطولة ولكن كل شيء يبقى على التوفيق وأداء اللاعبين داخل الملعب.

وتمنى رضا الحضور الجمهور النصراوي والجماهير البحرينية بكثافة من أجل تشجيع النصر في هذه البطولة لأنه يمثل البحرين فيها، وأكد النصر ان الجمهور شريك أساسي في نجاح الفريق بتحقيق نجاحاته سواء المحلية أو الخارجية».

النجدي يدافع عن ألوان صحار

سيدافع لاعب فريق المحرق للكرة الطائرة عبدالله النجدي عن ألوان فريق صحار العماني في البطولة الخليجية لأندية مجلس التعاون الخليجي للكرة الطائرة وذلك بعدما فشل الفريق العماني في التعاقد مع لاعب اتحاد كلباء الإماراتي هلال المقبالي للمشاركة معه في هذه البطولة.

وعلق مدرب صحار ناصر المقبالي لـ»الوسط الرياضي» قائلا: «نحن تابعنا اللاعب في الفترة الماضية من خلال الدوري البحريني الممتاز ومن خلال ذلك قررنا الاستعانة بخدماته في هذه البطولة». وعن أسباب التأخير في التعاقد معه إذ كان لابد أن تنتهي الأمور قبل عدة أيام من الآن، قال: «نعم كان لابد إنهاء كل الأمور قبل عدة أيام، لكن تأخرنا في مخاطبة نادي المحرق تسبب في تأخره انضمامه للفريق».

وأكد المقبالي أن النجدي لاعب شاب وطموح وستكون له هذه الفرصة في البروز في بطولة خليجية كهذه لذلك نأمل أن يظهر بالمستوى المأمول منه في هذه البطولة، ونحن سنعول عليه كثيرا في مركز (2) إن شاء الله».

يذكر أن عبدالله النجدي قاد فريقه المحرق البحريني للفوز على الهلال السعودي في المباراة الودية التي يستعد من خلالها الأخير للبطولة الخليجية بنتيجة (3/1).

من الصعب التكهن بمَن سينافس على اللقب

تمنى مدرب فريق صحار العماني للكرة الطائرة ناصر المقبالي أن يظهر فريقه بالمستوى الفني المطلوب في هذه البطولة ويحقق نتائج إيجابية كالتي حققها منتخب عمان على الصعيد الخليجي في السنوات الثلاث الأخيرة، وقال: «نتمنى من الفريق أن يظهر بمستوى فني راق على رغم غياب عدة عناصر بسبب الاحتراف في الدوري الإماراتي لكن لدينا عناصر جيدة وشابة وبعضها مع منتخب عمان أيضا لذلك فإن الظهور بالمستوى الفني المطلوب هو الهدف الرئيسي». وتابع قائلا: «الكرة الطائرة العمانية في السنوات الأخيرة شهدت تطورا كبيرا وسنسعى للمواصلة على المنوال ذاته في هذه البطولة وانعكاس التطور على أدائنا في هذه البطولة سيضيف الكثير لصحار والكرة الطائرة العمانية». وأكد المقبالي أن فريقه اكتفى بإقامة (4) مباريات ودية استعدادا للبطولة الخليجية وكانت مع منتخب عمان ومباراة مع أحد الأندية الإماراتية، فضلا عن الاكتفاء بالاستعداد لهذه البطولة من خلال مباريات الدوري العام في عمان. وعن مشاركة لاعب صحار السابق ومنتخب عمان هلال المقبالي مع الفريق في هذه البطولة، قال: «هلال لن يكون مع الفريق في هذه البطولة ولذلك بسبب ارتباطه مع ناديه الإماراتي بلقاءات بالدوري الإماراتي وذلك اعتذر عن المشاركة معنا في هذه البطولة كلاعب خليجي، ولذلك سيكون لاعب المحرق البحريني عبدالله النجدي معنا كلاعب خليجي في هذه البطولة». وتوقع المقبالي أن تكون هذه البطولة قوية من ناحية المستوى الفني وذلك بسبب الاستعدادات القوية التي قدمتها الأندية المشاركة في هذه البطولة من أجل تحقيق اللقب الخليجي، وقال: «من الصعب جدا تحديد الفرق المنافسة على اللقب قبل البطولة ولكن بعد الجولة الأولى ستتضح أمور كثيرة من خلالها ربما يمكن الجمهور أو المتابع أن يحكم عليها». وأكد مدرب صحار أن دخول اللاعب المحترف الأجنبي في منافسات البطولة سيثريها كثيرا وخصوصا في هذه البطولة وذلك لأن جميع الفرق ستسعى لتفادي الأخطاء التي وقعوا فيها أثناء البطولة الماضية التي أقيمت في مدينة دبي الإماراتية بضيافة نادي النصر الإماراتي والتي حققها الهلال السعودي. وتدرب صحار العماني 3 حصص تدريبية منذ قدومه إلى البحرين استعدادا للقاء النصر الافتتاحي اليوم السبت.

العدد 2024 - الجمعة 21 مارس 2008م الموافق 13 ربيع الاول 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً