العدد 2024 - الجمعة 21 مارس 2008م الموافق 13 ربيع الاول 1429هـ

اليابان قوي ولكن من الممكن هزيمته

قبل اللقاء المهم والمنتظر الذي يجمع منتخبنا الوطني للكرة أمام المنتخب الياباني والتي ستقام يوم الأربعاء المقبل على الاستاد الوطني يرصد «الوسط الرياضي» الآراء الفنية للمدربين الوطنية حتى يوم المباراة.

المدرب الوطني مدرب الفريق الأول للكرة بنادي الاتفاق شاكر عبدالجليل الذي قال: «اعتقد أن مباراة منتخبنا أمام عمان أعطته الدافع الجيد لخوض مباراة الأربعاء المقبلة فانا اعتقد أن الفريق في الوضع الجيد بل المستقر واليابان فريق قوي وصعب ولكن اعتقد لو رجعنا إلى الوراء قليلا لو جدنا أننا استطعنا الفوز عليهم وإن كنا نلعب بالأولمبي وعلى أرضهم وهذا يؤكد أن لدينا القدرة الفنية على الفوز».

وأضاف: «كلّ الأمور الموجودة حاليا ترجّح كفة منتخبنا إذ نحن في وضع ن فني أفضل بكثير من العامين الماضيين وكما قلت أن نتيجة وأداء المنتخب أمام عمان يطمئن ويؤهل الفريق في أن يقدم العرض المطلوب؛ لأنّ الفريق في قمّة مستواه الفني ومن المؤكّد أنْ يكون الفوز مطلبنا لأننا ستلعب على أرضنا والنقاط مهمّة جدا لنا».

وتابع: «نحن نريد أن نثبت بان الفوز على عمان لم يأت بالصدفة وما حدث جاء بعد عطاء فني متميز من قبل اللاعبين وعلينا أن ندرك بأننا نواجه فريقا قدرته الهجومية قوية والأهم في ذلك أن لا تترك مساحات خالية ليتحرك فيها الفريق الياباني بحرية وعلينا اللعب بالدفاع الضاغط المحكم وفي اعتقادي أن المدرب ماتشالا لديه الفكر الجيد والقراءة الفنية للمنافسة ويلعب الدور الأكبر في وضع طريقة اللعب مقابل اليابان صاحب السرعة في الأداء ومنتخبنا بطئ الحركة ولكن لا اعتقد أن هناك فرقا شاسعا في الأداء الفني ونحن كأفراد جيّدين وإذا سمحنا له بالتحرك بمساحات سيكون علينا من الصعب اجتيازه . نأمل من الفريق أنْ يدرك صعوبة المواجهة».

وقال أيضا: «من الناحية الإعلامية علينا التعامل معها بحذر من أجل رفع المعنويات بأيّ شكل من الأشكال وبالتالي السلبيات التي من الممكن تجاوزها علينا الابتعاد عنها ما دام الفريق يعيش في معنويات جيّدة. والفوز على الفريق الياباني ممكن لان عالم كرة القدم بشهد على ذلك إذ إن من الممكن الفوز على الأقوى والخسارة من الأضعف ولكن المعايير الموجودة ترجع كفة منتخبنا لانه قادم من فوز خارج أرضه وأيضا سبق لنا وهزمنا اليابان اذا ليست هناك أية مشكلة في الفوز على رغم صعوبة المهمّة».

العدد 2024 - الجمعة 21 مارس 2008م الموافق 13 ربيع الاول 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً