العدد 2305 - السبت 27 ديسمبر 2008م الموافق 28 ذي الحجة 1429هـ

بعض الأسواق تتلون بالملابس السوداء استعدادا لمحرم

المنامة - محرر الشئون المحلية 

27 ديسمبر 2008

اكتظت بعض الأسواق المحلية وخصوصا الشعبية منها والمتنقلة بالملابس السوداء استعدادا لقدوم شهر محرم. كما شهدت الأسواق في الوقت ذاته بالزبائن.

وأوضح أحد الباعة بسوق المنامة خلال جولة قامت بها «الوسط» أن الإقبال بدأ تقريبا منذ خمسة أيام، مشيرا إلى أن سوق المنامة تشهد ازدحاما بسبب كثرة الزبائن المترددين على المحلات.

وذكر البائع أن الأسعار لم تتغير، فمازال القميص الأسود يباع بدينارين ولا يتجاوز ثلاثة الدنانير ونصف الدينار، مشيرا إلى أن أسعار مثل هذه الملابس ثابتة منذ أعوام وإن تغيرت فإنها تتغير بنسبة بسيطة لا تتعدى 500 فلس.

من جانبه، قال بائع آخر في سوق المنامة: «خلال هذه الفترة تكتظ الأسواق وخصوصا سوق المنامة إذ يقبل الزبائن من كل المناطق للاستعداد إلى شهر المحرم، فغالبية الزبائن يشترون القطع السوداء إلا أن نسبة الشراء قليلة، وغالبا ما يشتري المواطن قطعة أو قطعتين من الملابس».

وأضاف «إن مثل هذه الملابس يشتريها الزبون بالقطعة لأن غالبية الزبائن يرتدونها لمدة 10 أيام وإن زادت فلمدة 20 يوما، لذلك يشترون الرخيص منها وقطعا قليلة في الوقت ذاته».

وبيَّن البائع أن الأسعار مستقرة جدّا ولم ترتفع عن السابق، فقطع الملابس مازالت بدينارين أو ثلاثة، منوها إلى أن الإقبال لا يتوقف حتى يتم يدخل شهر محرم، مشيرا إلى أنه في بعض الأحيان يستمر الزبائن بالشراء حتى الخامس من الشهر.

أما المواطنون فأكدوا أنهم بدأوا يتسوقون منذ ما يقارب أسبوعا تقريبا وذلك بسبب اقتراب شهر محرم. فالمواطن أحمد الشهابي يقول: «خلال هذه الفترة من السنة يبدأ المواطنون بالاستعداد لشراء ملابس محرم التي عادة ما تكون بشراء قطعة أو قطعتين التي لا يتعدى سعرها عشرة دنانير للقطعتين».

ورأى الشهابي أن هذه الفترة هي الفترة التي يقبل فيها المواطنون على شراء الملابس من الأسواق الشعبية أو الأسواق التي كانت معروفة بعزها في السابق كسوق المنامة، مشيرا إلى أنه على رغم أن البائعين في سوق المنامة على سبيل المثال بإمكانهم الاستفادة لرفع نسبة أرباحهم فإن هذه الفترة تبقى الأسعار نفسها بالنسبة إلى قطع الملابس المعروضة. من جهتها، ذكرت المواطنة شهلة محمود أنها تتسوق في سوق المنامة خلال العام الواحد مرة واحدة فقط إذ إنه على حد قولها: «إن المعروض في سوق المنامة خلال هذه الفترة من قطع ملابس سوداء يناسب جميع المواطنين، فالأسعار جيدة وليست مرتفعة، فسعر قطعة قميص بدينارين أفضل من سعر قميص يباع في مجمع تجاري بـ15 دينارا». وأضافت «إن العديد من الزبائن يشترون قطعة أو أربع قطعات لشهر محرم لذلك فان العديد من الزبائن يفضلون الشراء من الأسواق الشعبية بدل الشراء من المجمعات التجارية»

العدد 2305 - السبت 27 ديسمبر 2008م الموافق 28 ذي الحجة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً