العدد 2024 - الجمعة 21 مارس 2008م الموافق 13 ربيع الاول 1429هـ

«دلمون للدواجن» تتدارس رفع الأسعار 20 %

الوسط - محرر الشئون المحلية 

21 مارس 2008

كشف عضو مجلس إدارة شركة دلمون للدواجن إبراهيم الدعيسي عن أن مجلس الإدارة يتدارس خيار رفع أسعار الدجاج خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن القرار ينتظر رد الحكومة على الطلب الذي رفعته الشركة لدعم إنتاجها، منوها إلى أن «الزيادة المقترحة ستكون بنسبة 20 في المئة، إذ من المقرر أن يباع الدجاج للمستهلكين بـ1.200 دينار».

وأوضح الدعيسي أن «القرار كان من المفترض تفعيله مع مطلع العام الجاري، ولكن جهات حكومية طلبت من الشركة التأجيل، وتوافق مجلس الإدارة على التريث في تطبيق القرار لحين التعرف إلى تحرك الجهات الرسمية».

وقال: «إن الشركة تتعشم خيرا في أن تحظى بدعم حكومي، وخصوصا أن خسائرها خلال الأشهر الثلاثة الماضية كانت كبيرة، وبالتالي إن الخيار إما القضاء على الخسائر وإما وقف إنتاج الدجاج».

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الدعيسي: القرار مرهون بموقف الحكومة من دعم الدجاج الوطني

«دلمون للدواجن» تتدارس رفع الأسعار 200 فلس لتفادي الخسائر

الوسط - محرر الشئون المحلية

أفصح عضو مجلس إدارة شركة دلمون للدواجن إبراهيم الدعيسي عن أن مجلس الإدارة يتدارس خيار رفع أسعار الدجاج خلال الفترة المقبلة؛ لتفادي الخسائر، لافتا إلى أن هذا القرار ينتظر رد الحكومة على الطلب الذي رفعته الشركة لدعم إنتاجها. وأشار إلى أن رفع الأسعار سيكون بنسبة 20 في المئة، إذ سيصل سعر الدجاج إلى 1.200 دينار.

وذكر الدعيسي أن «الشركة لم تكن ترغب في اتخاذ قرار زيادة الأسعار، ولكن هذا التدارس جاء رغبة من مجلس الإدارة في تقديم خدمة مميزة»، وأشار إلى أن «الشركة مضطرة لذلك نظرا إلى كلفة الانتاج وتفادي الخسائر».

وذكر الدعيسي أن الزيادة المقترحة في طور الدراسة، مطمئنا إلى أن رفع الأسعار سيكون بشكل تدريجي. ونوه إلى أن «الدجاج المحلي سعره أقل من الدجاج المستورد بنسبة 20 في المئة، على حين من الطبيعي أن يكون سعر الدجاج الوطني أعلى من أسعار الدجاج المستورد».

وأفاد عضو مجلس إدارة شركة دلمون للدواجن أن الشركة تواجه مشكلة في ما يتعلق بارتفاع أسعار المواد الأولية وارتفاع الكثير من الأمور ومن بينها الرواتب. وبيّن أن الشركة طلبت من الحكومة دعما بمبلغ رمزي، وهناك مساعٍ تبذل من قبل رئيس مجلس الإدارة.

وقال الدعيسي إن «شركة دلمون للدواجن تسعى لتخفيف العبء عن المواطنين ولا تستهدف من وراء ذلك زيادة الأرباح».

وكانت الشركة تقدمت في وقت سابق بطلب إلى الحكومة لإعادة النظر بشأن دعم الأعلاف والدجاج المباع في السوق المحلية نتيجة الارتفاع الكبير في كلفة المواد الخام الأولية في السوق العالمية، وسبق لرئيس مجلس إدارة الشركة يوسف الصالح أن تحدث عن مخاطبة الحكومة ممثلة في وزارة شئون البلديات والزراعة ووزارة الصناعة والتجارة؛ لدعم أسعار الأعلاف بقيمة مليون دينار عن العام 2008.

وتسعى الشركة إلى زيادة حجم انتاجها من الدواجن إذ وضعت خطة طموحة لزيادة حجم الإنتاج بنسبة تصل إلى 20 في المئة بعد انفتاح قنوات للتصدير ولاسيما إلى السوقين العراقية والكويتية، علاوة على تغطية السوق المحلية التي تشهد زيادة في حجم الطلب.

العدد 2024 - الجمعة 21 مارس 2008م الموافق 13 ربيع الاول 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً