العدد 2305 - السبت 27 ديسمبر 2008م الموافق 28 ذي الحجة 1429هـ

بلدي الجنوبية يناقش «جودة الهواء في قرية جو»

ناقش المجلس البلدي ببلدية المنطقة الجنوبية في اجتماع اللجنة الدائمة رقم (7) برئاسة علي خليل المهندي وبحضور جميع الأعضاء، وتم خلال الاجتماع مناقشة تقرير جودة الهواء في قرية جو والوارد من الهيئة العامة لحماية الثروة البحرية والبيئة والحياة الفطرية، كما تمت مناقشة جميع المستجدات الواردة للمجلس البلدي، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لكل حاله أو موضوع. وفي بداية الاجتماع شكر المجلس عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة على منحه عددا من الأراضي من أجل إنشاء مستشفى ومشروع إسكاني يخدم أهالي المنطقة الجنوبية، مشيدا بجهود وزير الديوان الملكي ودعمه ألا محدود للمجالس البلدية.

و تأتي مناقشة التقرير ردا على خطاب المجلس البلدي بتاريخ 26 نوفمبر / تشرين الثاني الماضي الذي استفسر فيه عن تصاعد الأتربة والغبار في القرية وفرضية وجود تجاوزات لجهات معينة قد سببت ذلك، و أتى التقرير ليبين أن حركة المرور على شارع عسكر وشارع الشيخ حمد وعملية نقل مواد البناء في هذين الشارعين وموقع حفيرة الذي تتم فيه عملية الحفر والمنطقة الصناعية بشمال عسكر وجو هم أهم مصادر انبعاث ملوثات الهواء الأساسية.

أما في حالة وجود تجاوزات أعلى من الحد المسموح به فسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة وستكون على النحو الآتي، أولا: تحديد المصادر المحتملة للملوثات، ثانيا: قياس الانبعاثات من المصدر مباشرة، ثالثا: إخضاع المصدر المتسبب لخطة برنامج توفيق الأوضاع.

وخلال الاجتماع تقدم نائب رئيس المجلس باقتراح لوقف تداول العقارات في منطقة الزلاق، وخلال مناقشة المقترح طالب أعضاء اللجنة الدائمة بتعميم المقترح ليشمل جميع المنطقة الجنوبية لإعادة تخطيطها من جديد وتصنيف المناطق غير المصنفة وذلك بالتنسيق مع وزارة البلديات وإدارة التخطيط العمراني، علما بأن المقترح سيعرض في اجتماع المجلس اليوم (الأحد)

العدد 2305 - السبت 27 ديسمبر 2008م الموافق 28 ذي الحجة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً