العدد 2305 - السبت 27 ديسمبر 2008م الموافق 28 ذي الحجة 1429هـ

معهد «الإدارة العامة» يبدأ تسلم طلبات تنفيذ دراسة الاحتياجات التدريبية

الجفير - معهد الإدارة العامة 

27 ديسمبر 2008

بدأ معهد الإدارة العامة (بيبا) تسلم طلبات مراكز الأبحاث والدراسات وبيوت الخبرة من داخل وخارج البلاد لتنفيذ مشروع دراسة الاحتياجات التدريبية في مملكة البحرين، حيث بدأت فترة تسلم طلبات الدخول في المناقصة من يوم الأحد 21 ديسمبر/ كانون الأول الجاري وتستمر حتى يوم الأحد 28 من الشهر نفسه.

وسيكون يوم 14 يناير/ كانون الثاني المقبل هو آخر موعد لتسلم عروض الشركات، حيث سيتم إغلاق صندوق تقديم العطاءات في تمام الساعة الواحدة والنصف من ظهر اليوم نفسه.

ويهدف مشروع دراسة الاحتياجات التدريبية إلى دعم استراتيجية التدريب والتطوير في الجهات الحكومية من خلال تحديد هذه الاحتياجات على المستوى التنظيمي والوظيفي والفردي، وكذلك تطوير آلية التوظيف وتحديد المسار الوظيفي في الحكومة من خلال بناء نظام قدرات يساهم في معرفة الفجوة بين الوضعين الحالي والمستقبلي، واقتراح جميع البرامج والدورات التدريبية بناء عليها. كما يهدف المشروع إلى إكساب المعارف والمهارات اللازمة لموظفي التدريب في مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية من خلال تدريبهم على تحديد الاحتياجات التدريبية لوزاراتهم ومؤسساتهم.

ومن المقرر إعلان إرساء المناقصة يوم 8 فبراير/ شباط المقبل، حيث سيقوم بعدها فريق مختص من معهد الإدارة العامة بالتعاون والتنسيق مع الجهة التي سيتم اختيارها بحسب المناقصة بتنفيذ المشروع الذي يستهدف جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية التي يقارب عددها 43 وزارة ومؤسسة تضم حوالي 38 ألف موظف حكومي.

وبحسب رؤية الفريق المكلف الإشراف على المشروع من المعهد ستتم مخاطبة مختلف الجهات الحكومية للتعريف بالمشروع وعرض المتطلبات الأساسية الخاصة به بهدف ضمان نجاحه

العدد 2305 - السبت 27 ديسمبر 2008م الموافق 28 ذي الحجة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً