العدد 2549 - الجمعة 28 أغسطس 2009م الموافق 07 رمضان 1430هـ

«مجمع العاصمة» ينظم عرضا لأزياء القرقاعون التراثية

غدا وبرعاية وزيرة التنمية الاجتماعية

لمنامة ـ وزارة التنمية الاجتماعية 

28 أغسطس 2009

ينظم مجمع العاصمة لمنتجات الأيدي البحرينية التابع للوزارة عرضا لأزياء القرقاعون التراثية تحت شعار (بخنقي وثوبي... زينة بلادي) بالتعاون مع لجنة سيدات الأعمال بغرفة تجارة وصناعة البحرين وجمعية سيدات الأعمال البحرينية وذلك في الساعة التاسعة من مساء يوم غد (الأحد) بالمجمع الكائن بضاحية السيف، وبرعاية وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة محمد البلوشي.

ويشتمل الحفل على تقديم الأزياء الشعبية كثوب النشل والدراعة والبخنق وثوب الجيت وملابس القرقاعون الزاهية بجمال ألوانها وأشكالها إلى جانب عدد من الفقرات الترفيهية والمسابقات والهدايا وتقديم المأكولات الشعبية، بالإضافة إلى الأهازيج والفنون الشعبية التي تدخل السرور في نفوس الأسر والأطفال.

ويأتي تنظيم هذه الاحتفالية في إطار حرص وزارة التنمية الاجتماعية في غرس الهوية البحرينية والإبداعية والتي تمثل عراقة المجتمع وأصالته وحضارته وبهدف المحافظة على العادات الأصيلة باعتبارها الركيزة الأساسية لتقدم الأسرة والمجتمع.

ودعت الوزارة المواطنين الكرام زيارة المجمع للاستمتاع بعرض الأزياء الذي يحكي قصة المرأة البحرينية التي أثبتت قدرتها على الإبداع والابتكار منذ القدم إلى جانب الفعاليات المصاحبة لتلك الاحتفالية. ويأتي تنظيم الحفل ضمن سلسلة من البرامج التي يطلقها المجمع دعما لبرامج مجمع العاصمة وإحياء للتراث الشعبي وعرض منتجات الأسر المنتجة البحرينية وتسويقها لتمكينها من القيام بدورها الاقتصادي ووضعها على خريطة التنمية الاقتصادية في المملكة.

تجدر الإشارة إلى أنه تم افتتاح مجمع العاصمة لمنتجات الأيدي البحرينية برعاية كريمة من قرينة ملك مملكة البحرين رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الشيخة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة في العام 2007، ويمثل أحد أكبر مشروعات الوزارة والأول من نوعه على مستوى الخليج العربي الذي يعد كحاضنة للمشاريع المتناهية الصغر لإدماجها في الاقتصاد الوطني، ويعمل على توفير مراكز لتسويق الأسر البحرينية ويحتضن إبداعات وجهود هذه الأسر وكذلك منحهم الفرصة للبدء وتأسيس وكذلك التوسع في مشاريع إنتاجية ذات مردود اقتصادي وسياحي، إذ يأتي المجمع لمساندة المشروعات المتناهية في الصغر وتوفر وحدات ومعارض دورية للتسويق وتنظيم دورات وورش عمل تطويرية لهذه تزامنا مع احتفالات المملكة باليوم العربي للأسر المنتجة الذي أقره مجلس الوزراء لشئون العرب في دورته الـ (25) بموافقة على مقترح مملكة البحرين.

العدد 2549 - الجمعة 28 أغسطس 2009م الموافق 07 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • صحتكم | 1:39 ص

      ممكن؟

      هل هناك تذاكر للدخول؟ وكم سعر التذكرة؟ وهل يمكن التصوير؟

اقرأ ايضاً