العدد 2545 - الإثنين 24 أغسطس 2009م الموافق 03 رمضان 1430هـ

وزير التربية ينبّه الطلاب لعدم الالتحاق بالجامعات المخالفة

مدينة عيسى – وزارة التربية والتعليم
أكد وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي أنه وفقاً لقرارات مجلس التعليم العالي الأخيرة المتعلقة بوقف قبول الطلبة الجدد بالجامعات المخالفة، فإنّه قد تم توجيه الأمانة العامة لمجلس التعليم العالي بعدم منح الطلبة الجدد الذين سيسجلون في الجامعات المخالفة والصادرة بشأنها قرارات بوقف قبول الطلبة الجدد رقم تعليم عالٍ بما يعني عدم احتساب فترة الدراسة التي يقضيها هذا الطالب في الجامعات المخالفة خلال فترة التوقيف، ولذلك سوف لن يعتبر الطالب مسجلاً رسمياً في سجلات الأمانة العامة بما يؤدي إلى عدم الاعتراف بالمواد التي يدرسها خلال فترة التوقيف وعدم احتساب الفترة الزمنية التي أمضاها في الجامعة المخالفة خلال هذه الفترة.
وأوضح الوزير بأنّ وقف قبول الطلبة الجدد في الجامعات المخالفة ما زال مستمراً إلى حين تقوم الجامعات برفع تقرير رسمي إلى مجلس التعليم العالي يوضح الإجراءات والخطوات المتخذة لإزالة المخالفات التي ارتكبتها ضمن جدول زمني واضح ومحدد، وفي ضوء ذلك سيقوم المجلس باتخاذ ما يراه مناسباً.
ودعا الوزير بهذه المناسبة الطلبة الجدد وأولياء أمورهم إلى مراعاة ذلك حفاظاً على مصالحهم.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 4:31 م

      عمل تصحيحي

      هذا عمل تصحيحي لا بد منه!
      صار الكل يملك شهادة (بكلريوس وماجستير ودكتوراه) خلونا انحس انه الشهادة مالها معنى.. يعني احنا الي تعبنا ودرسنا في جامعة البحرين نتساوى في الراتب والموقع مع واحد "يشتري" الشهادة من بعض الجامعات الخاصة؟؟
      والله اعرف ناس ما تعرف تتكلم وضعيفة اكاديميا وتخرجو بامتياز وتقدير جيدجدا من بعض الجامعات وبدرجة ماجستير.. اين العدالة؟؟؟ يعني واحد عنده ماجستير من جامعة تعب فيها ودرس لين انبطت عيونه وواحد ياخذها باردة مبرده والاثنين متساوين؟؟؟؟

    • زائر 3 | 11:35 ص

      طالب في جامعة دلمون

      وزارة التربية و التعليم تحارب الطلاب في هده الحملة تتحدث الوزارة عن مخالفات ترتكبها الجامعات الخاصة و نكتشف انها تتحدث عن عدم وجود طفايات حريق كافية و عدم رتابة و نظافة المطابخ و عدم وجود نقطة تجمع للحريق، يختلط علينا الامر فنتصور ان الوزارة تتحدث عن مطعم لا عن جامعة هناك جامعات كثيرة في البحرين (و المستهدفون) هم الضعفاء من الجامعات، ان الغرض من هدا الاستهداف سياسي بحت و دلك محاولة من الحكومة لتقليل عدد الخريجين الجامعيين و كدلك هي ضربة اولى تتبعها ضربات للمعاهد و الحوزات الدينية

    • زائر 2 | 11:08 ص

      أين الجامعات الحكومية ؟!

      لماذا لا تعمل على فتح جامعات حكومية يا وزير التربية بدلا من إيقاف الجامعات الخاصة التي ساعدت في إرضاء طموح الطلبة ؟!
      أين الجامعات الحكومية هلا أجبتنا ؟!

    • زائر 1 | 9:11 ص

      طالب جامعي مقهور!!

      وما مصير الطلبة الذين يدرسون في هذه الجامعات حاليا؟ وخصوصا بعد أن تلوثت سمعة الجامعات الخاصة بعد التشهير التي قامت به ادارة التعليم العالي؟ وعجبي يمنحون للطلبة بعثات الى تلك الجامعات ومن ثم يحولونهم لجامعة البحرين؟ أين التخطيط وحسن الإدارة يا وزير التربية والتعليم؟ولا استغرب ان يقوموا بإلغاء تصريح أحد الجامعات والله الأعلم ماذا سيكون مصير طلبة تلك الجامعة حينئذٍ!!

اقرأ ايضاً