العدد 2545 - الإثنين 24 أغسطس 2009م الموافق 03 رمضان 1430هـ

"هيئة الاتصالات" تبحث توفير سعات دولية متعددة من أميركا

"هيئة الاتصالات" تبحث توفير سعات دولية متعددة من أميركا

المنامة - هيئة تنظيم الاتصالات
استقبل مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات ألن هورن في مكتبه سفير الولايات المتحدة الأمريكية بمملكة البحرين آدم إيرلي. وقد ركز الاجتماع على جذب الاستثمارات من الولايات المتحدة، ومن خلال الاجتماع ناقش الطرفان أهمية توفير سعات دولية متعددة وموثوقة إلى مملكة البحرين واتفقا على أن ذلك سيدعم الاستثمار الأجنبي ومزودي المحتوى مثل جوجل (Google) وأمزون(Amazoon). وقال هورن: "تتفق الهيئة مع السفير على ضرورة تحفيز النقاش حول المسائل المتعلقة بالقطاع مع جميع الأطراف المهتمة وذلك لتحقيق جودة عالية لخدمات الاتصالات الدولية وخدمات الإنترنت وبأفضل الأسعار دولياً".
كما ناقش الطرفان أهمية توفير التدريب في تطوير المعرفة والمواهب البحرينية ضمن قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والقطاعات ذات الصلة، مثل تطوير المحتوى وخدمات القيمة المضافة. وتعمل البحرين مع القوات الأمريكية المشتركة لإنشاء مركز للتميز في القيادة والتحكم والاتصالات ونظم الحاسب الآلي لخدمة المنطقة ككل.
وتمت كذلك مناقشة فكرة تحويل البحرين كمركز إقليمي للتدريب في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وقال إيرلي "تحتل البحرين مركزاً جيداً من حيث النهج التجاري السهل الذي تتخذه وجاذبية الظروف المعيشية لتكون مركزاً إقليمياً لتقديم خدمات الاتصالات وتوفير التدريب في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات".
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً