العدد 2304 - الجمعة 26 ديسمبر 2008م الموافق 27 ذي الحجة 1429هـ

«التربية» تنظم «تعزيز الانتماء» بـ «حمد الثانوية للبنات»

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

26 ديسمبر 2008

نظمت إدارة الخدمات الطلابية ندوة بعنوان: «تعزيز قيم الانتماء والمواطنة» للمدارس الإعدادية والثانوية للبنات بالمحافظة الشمالية وذلك بصالة مدرسة مدينة حمد الثانوية للبنات.

وفي بداية الندوة ألقى الواعظ بوزارة العدل والشئون الإسلامية الشيخ فهمي متولي محاضرة بعنوان: «الولاء للوطن ميلادا وإقامة» تناول فيها حب النبي للوطن الذي ولد ونشأ فيه وهو مكة، والولاء للوطن الذي انتمى إليه بعد الهجرة وهو المدينة المنورة.

وأوضح متولي كيف ترجم النبي هذا الحب إلى واقع عملي من خلال عطائه ووفائه للوطن حيث عمل وساهم في رقي ورفعة أمته وكيف تعايش مع الآخرين من الديانات الأخرى في ظل معرفة الكل للحقوق والواجبات، وحث الطالبات خلال المحاضرة على حب وطنهن والوقوف صفا واحدا ضد من يسيء إلى هذا الوطن العزيز.

ثم تحدثت رئيسة المنطقة التعليمية الثانية «بنات» أسماء أبو إدريس عن موضوع «السلوك والمواطنة»، وذكرت أن دور وزارة التربية والتعليم هو تعزيز السلوكات الإيجابية لدى الطلبة التي تخلق مواطنا صالحا، وتناولت بعض السلوكات الخاطئة التي يجب أن يبتعد عنها الطلبة والتي تسيء إلى الوطن، مشيرة إلى أن تحقيق المواطنة الصالحة يأتي بالالتزام بمبادئ ديننا الحنيف وباتباع أنظمة وقوانين مملكتنا الغالية، مبينة أن حب الوطن ليس شعارات تردد فقط، وإنما أفعال تترجم هذا الحب في الواقع العملي.

كما حاضر اختصاصي أنشطة ثقافية بإدارة الخدمات الطلابية زكريا رضي عن موضوع «المواطنة في الأدب البحريني القديم والحديث»

العدد 2304 - الجمعة 26 ديسمبر 2008م الموافق 27 ذي الحجة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً